اهمية زبده الشيا المتعدده للبشره

عطر الجنه

كاتب محترف
تتميز زبده الشيا بانها مكون عجيب يستخدم في صناعه منتجات التجميل لما له من فواد عديده , في مليئه بالفيتامينات والاحماض الدهنيه والمعادن التي تمد البشره والشعر بالمغديات
فتدخل في الكثير من اجل علاج البشره والشعر منهم انها تعالج اضطرابات البشره وتؤخر عمليات الشيخوخه وتعالج البشره الجافه

واليكم توضيح كافي بكل فوائدها

-زبدة-الشيا-600x198.jpg

فوائد زبدة الشيا للبشرة :
1- تعالج اضطرابات البشرة : تحتوي زبدة الشيا على مواد مهدئة للبشرة يمكنها أن تفعل العجائب لمشاكل البشرة ، حيث يمكنها تهدئة الالتهابات المسببة لبعض حالات البشرة مثل الإكزيما والصدفية .
2- تؤخر علامات الشيخوخة : إن ظهور مضادات الأكسدة القوية في زبدة الشيا مثل فيتامين هـ يمكن أن تعمل على تأخير علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد ، الخطوط الدقيقة وترهل البشرة ، ولهذا السبب تستخدم كمكون أساسي للعديد من الكريمات المضادة للشيخوخة .
3- علاج آثار الحبوب : نظرا لإحتوائها على مواد مضادة للبكتريا والالتهابات ، تعمل زبدة الشيا كعلاج ممتاز لحب الشباب ، والاستخدام الدائم لها يضمن الحصول على بشرة خالية من الحبوب في كل وقت ، على الرغم من ذلك يجب عدم استخدام النوع غير المكرر لزبدة الشيا لهذا الغرض .
4- علاج البشرة الجافة : تعتبر زبدة الشيا من المكونات الفعالة في ترطيب البشرة الجافة والمقشرة ، كما يمكنها إعادة النضارة والنعومة للبشرة ، لذلك نجدها أحد المكونات الرئيسية لمرطبات البشرة التجارية .
5- تحسن ليونة البشرة : إن وضع زبدة الشيا على البشرة يمكنه أن يعزز إنتاج الكولاجين أيضا ، وهو البروتين الأساسي للحفاظ على ليونة البشرة ومرونتها ، مما يجعلها تبدو مشدودة وأصغر سنا .
فوائد زبدة الشيا للشعر :
1- الحفاظ على نعومة الشعر : تستخدم كبلسم طبيعي للشعر ، لتنعيم الشعر ، فيمكن استخدامها بدلا من المنتجات باهظة الثمن .
2- التخلص من الأطراف المتقصفة : تساعد زبدة الشيا في التخلص من هذه المشكلة ، نظرا لقدرتها على ترطيب وإصلاح التلف الموجود في أطراف الشعر .
3- يعالج جفاف فروة الرأس : يرتبط جفاف فروة الرأس ببعض الحالات مثل القشور أو تساقط الشعر ، وتعمل زبدة الشيا على ترطيب فروة الرأس الجافة وتمنع القشور والحكة .
4- تحفيز الشعر الشاحب : إن الشعر الشاحب يمكن أن يؤثر سلبيا على مظهرك ، ولكن بمساعدة زبدة الشيا يمكنك إحياء الشعر الباهت ، فوجود الفيتامينات في هذا المكون يجعلها قادرة على إضفاء لمعان صحي على شعرك .
5- علاج تساقط الشعر : تعتبر زبدة الشيا مستودعا للفيتامينات ، الأحماض الدهنية والمعادن ، ولذلك فهي علاج فعال لتساقط الشعر ، حيث تعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التكسر .
كيفية استخدام زبدة الشيا :
1- صابونة الجسم : تأتي صابونة الشيا في عدة أشكال وأحجام وهي طريقة طبيعية مثالية للعناية ببشرتك ، وتساعد المواد الموجودة في زبدة الشيا في الحصول على بشرة ناعمة ويعيد إليها إشراقها .
2- لوشن واقي للشمس : يمكن أن تستخدم زبدة الشيا كلوشن واقي الشمس ، حيث يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية .
3- جل الحلاقة : يمكن استخدامها كمعجون للحلاقة ، كما يمكن استخدامها على اليدين والساقين لتعطيهما إحساس بالنعومة .
4- مزيل للعرق : ربما يكون هذا مثيرا للدهشة ، ولكن تستخدم زبدة الشيا كمزيل للعرق نظر لخصائصها الواقية للبشرة ، كما يمكن مزجها مع العديد من الزيوت للحصول على ملمس رائع ورائحة جميلة .
5- قناع البشرة : تعرف زبدة الشيا باستخدامها كقناع للبشرة بشكل شائع ، وهذا القناع يتركها مشرقة ويعطي الشعور بالنضارة والصغر .
6- مرطب للبشرة : تستخدم زبدة الشيا كمرطب للبشرة يعطيها نعومة ، وجميع هذه المميزات تتمتع بها زبدة الشيا ببساطة .

 

مواضيع مماثلة

أعلى