معلومات عن الفنان أحمد إبراهيم (مطرب)

زهرة الحياه

كاتب محترف

78ec3c2d-dbe0-4953-8566-c722d5257e3d.jpg

حياته
تخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية وحصل على الدكتوراه في الفنون من أكاديمية الفنون، قدمه لأول مرة المايسترو حسين جنيد من خلال فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، تم اعتماده مطرباً باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري دون اختبار.

تبناه موسيفار الأجيال الراحل محمد عبد الوهاب وانتجت له شركة صوت الفن العديد من الأغاني والألبومات وكان آخر اكتشافات الموسيقار الراحل محمد الموجي.

قام بالتمثيل والتلحين والغناء في العديد من المسلسلات التليفزيونية وغنى العديد من الالحان الدينينة وقدم المسحراتي بشكل جديد، له دوره الكبير في إحياء تراث الموسيقى العربية حيث يحفظ تراث القرن التاسع عشر والعشرين ويقدمه بشكل جديد في الألفية الثالثة، شارك في معظم دورات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية وتم تكريمه في المهرجان التاسع عشر.

وفي عام 2014 تولى رئاسة اقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي.

أعمال مسرحية
قام ببطولة أكثر من عشرين مسرحية غنائية، كما قدم جميع شخصيات مسرحية العرائس الليلة الكبيرة بالأوبرا بعد تحويلها إلى أوبريت الليلة الكبيرة من إخراج عبد المنعم كامل.

تكريم
تم تكريمه في المهرجان التاسع عشر بمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

أعماله الغنائية
أفلام ومسلسلات
أغاني فيلم النمر الأسود ( إتقدم ـ شايلك ف قلبي وفاكرك يا مصر ـ إتفتح الباب.. الخ.).
تترات مسلسلات: أماكن في القلب[؟] ـ الهاربة ـ بيت الجمالية ـ حرث الدنيا ـ فرط الرمان ـ أبو حنيفة النعمان ـ عصر الأئمة ـ الإمام مسلم وغيرها.
أغاني منفردة
ما تبصيش في الساعة ـ ما اخبيش عليك ـ عرفتوا بحبه ليه ـ متغرب عشانك ـ راضي ـ قدمت السبت وغيرها.​
 

سمر

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى