فوائد صابونة زيت الغار للبشرة

جودي ومودي

كاتب محترف
1069185.jpg





زيت الغار يتم استخراجه من إحدى الأشجار و يتميز بفوائده المتنوعة على الجلد و البشرة و لذلك يتم صنع صابون منه و المعروف أن الملكة كليوباترا كانت تستخدمه في التجميل من أجل الحفاظ على بشرتها و نضارتها و جعلها أكثر تألقًا و شبابًا و حيوية.
و لذلك فإن صابون الغار مفيدة للبشرة و يحميها على عكس أنواع الصابون الأخرى نظرًا لإحتوائهِ على زيت حبة البركة و زيت الزيتون و زيت النخيل و زيت بذور القطن وزيت جوز الهند و هذه الأنواع من الزيوت تحتاج البشرة إليها كما إنها لا تعرضها لأية آثار جانبية.
و فيما يلي نقدم لكِ أهم فوائد صابونة زيت الغار للبشرة.

– تفيد البشرتين الحساسة و الجافة نظرًا لاحتوائها على زيت يقوم بتنعيم البشرة و يلطفها.
– تقوم بتقليل ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر و تعمل على تغذية البشرة و تجعلها ناعمة بشكل أكبر و تمنحها النضارة و الحيوية.
– تقوم بإزالة الباكتيريا التي تتسبب في إصابة الجسم بالرائحة الكريهة و تجعل رائحته جميلة بشكل طبيعي.
– تقوم بمعالجة حساسية البشرة و تعتني بها و تحميها من الأمراض الجلدية المختلفة مثل الصدفية و الإكزيما نظرًا لاحتوائها على زيت الزيتون.
– زيت الزيتون الذي يوجد فيها لا يتسبب في سد المسامات في البشرة.
– تحتوي على عدة مواد كيميائية و مكونات طبيعية لا توجد في المستحضرات الكيميائية الأخرى و التي تتسبب في إصابة الشعر و البشرة بالضرر و لذلك فإن استخدامها في غسيل الشعر يعمل على تأخير ظهور الشيب و يساعد في الحفاظ على لونه الطبيعي و يجعله ناعمًا و لامعًا و أكثر قوة و حيوية.
– زيت الزيتون الذي يوجد فيها يحتوي على مواد معقمة تعمل على تعقيم الجلد و تطهيره من الجروح و آثارها و الحروق التي تصيب الجلد من حروق الشمس.
– تقوم بتغذية بصيلات الشعر و يجعلها حيوية أكثر مما يساهم في زيادة نمو الشعر و يجعله كثيفا أكثر بخلاف أنواع الصابون الأخرى و قد تغنيكِ عن استعمال المستحضرات الأخرى التي تفيد الشعر و تساعدكِ على العناية به.
– تساعد في جعل لون الجسم موحدًا و خاصة في المناطق الحساسة و تساهم في تقليل حبوب الشباب و البثور في الوجه.
 
أعلى