قصة بداية الخلق

قيثارة

كاتب جيد جدا
قبل ان نتطرق إلى التحدث عن قصص الأنبياء سوف نجيب أولاً عن السؤال الذي يسأله الكثيرون ألا وهو كيف بدأ الخلق؟ وما هي قصة خلق الله لهذا الكون العظيم؟ ولمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة هيا بنا نتعرف على قصة بداية الخلق.
في البداية خلق الله تعالى العرش وهو أول الأشياء التي خلقها الله، ومن ثم قام بخلق القلم، وطلب منه أن يقوم بتسجيل كل ما يحدث في الدنيا منذ بداية الخليقة حتى يوم القيامة، وبعد أن خلق الله القلم بمدة كبيرة وهي 50 ألف سنة خلق الله تعالى السماوات والأرض بالإضافة إلى الجبال والبحيرات والأنهار والمحيطات وجميع مظاهر الطبيعة.
وقد خلق الله جل جلاله السماوات والأرض في 6 أيام فقط، وقام بتزيينها بالنجوم والكواكب والشمس والقمر وجميع دلائل عظمته وقدرته، ومن ثم خلق الله الجن على الأرض الذين أفسدوا فيها ونشر فيها الدماء والحروب.
وبعدها خلق الله تعالى خلقًا جديدًا وهو البشر، وكان سيدنا آدم عليه السلام هو أول خلق الله من البشر، وقد خلقه الله من تراب مختلف الألوان فقد أخذ تراب منا للون الأبيض والأحمر والأسود ومزجه مع بعضه البعض لخلق آدم ونسله فيما بعد الذي اختلف عن بعضه في اللون والصفات والعادات، وقد خلق الله سيدنا آدم في يوم الجمعة وحينها بلل التراب بالماء ليتحول التراب إلى طين ثم إلى بشر، وقد نفخ الله تعالى الروح في آدم ليبدأ خلق البشر.

62264651_2239240512855399_5878829627060781056_n.jpg







 

مواضيع مماثلة

أعلى