الممثل الاميركي أليك بالدوين

زهرة الحياه

كاتب محترف
1030477275.jpg


ممثل أمريكي من مواليد(نيويورك)؛ من عائلة “بولدوين” التي قدمت للسينما الأمريكية أربعة أشقاء؛ هو أكثرهم شهرة. بدأ “بالدوين” حياته الفنية في أوائل الثمانينات؛ بالظهور في عدد من المسلسلات مثل The Doctors وKnots Landing، ثم انتقل بعدها إلى السينما في عدد من الأفلام المميزة مثل Forever, Lulu و Beetlejuice.

حقق “بالدوين” نقلة ضخمة في تاريخه الفني بمشاركته النجم المخضرم “شون كونري“بطولة فيلم الجاسوسية The Hunt for Red Octoberعام 1990؛ والمستوحى من سلسلة روايات ذائعة الصيت، إلا أنه فشل في الوصول مع شركة الانتاج لاتفاق؛ فذهبت السلسلة لاحقًا إلى النجم “هاريسون فورد“.

تنقل “بالدوين” ما بين الأدوار الرئيسية والمساعدة في أفلامه اللاحقة؛ ونال ترشيحه الأول للأوسكار عام 2003 كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Cooler.

عاد “بالدوين” إلى الأضواء والجوائز بقوة؛ عندما شارك في بطولة المسلسل الكوميدي30 Rock؛ الذي حقق نجاحًا ضخمًا عند عرضه للمرة الأولى عام 2006؛ ونال “بالدوين“عن دوره فيه جائزتي (إيمي) وأربع جوائز جولدن جلوب، بالإضافة إلى سبع جوائز من نقابة الممثلين السينمائيين؛ وهو أكبر عدد من الجوائز حصل عليه ممثل من النقابة.​
 

jarges

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى