تمارين شد البطن للرجال

عطر الجنه

كاتب محترف
يعاني الكثير من الرجال من ترهلات البطن التي تسبب لهم الكثير من المواقف المحرجة حيث تؤدي إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى أو على صعيد أناقته من خلال تحديد اختياراته في ما يرتديه من ملابس.
فوائد تمارين شد البطن للرجال

وعادة ما تنتج ترهلات البطن بسبب تراكم كميات كبيرة من الدهون في منطقة البطن، أو بسبب عوامل وراثية، أو نتيجة لتقاعسهم عن القيام بالأعمال الرياضية التي ينتج عنها ترهل في العضلات، لكن هناك العديد من التمارين الرياضية التي تخلصهم منها بشكل نهائي، مع تقوية عضلات الجسم بشكل عام، وتحقيق توازن واستقرار أكبر في الجسم، وخصوصاً عضلات الظهر، والبطن، والحوض، والتي تعتبر جزءاً من العضلات الأساسية التي توفر أساساً سليماً للحركة في جميع أنحاء الجسم، وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من أفضل التمارين التي يمكن أداؤها في المنزل للمساعدة على شد ترهلات البطن وإذابة الدهون حول الخصر في وقت قصير للغاية.
أفضل تمارين شد البطن للرجال
أفضل تمارين شد البطن في البيت

تمرين الكرنش لشد عضلات البطن

وهو يركز بشكل أساسي على عضلات البطن والخصر ويتم أداؤه من خلال الاستلقاء على الظهر، ووضع القدمين على الحائط، بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة مع الوركين، ومن ثم الشد على عضلات البطن، ورفع الرأس والكتفين عن الأرض.
أسهل تمارين للبطن والأرداف للرجال
275121-1.أفضل تمارين شد البطن للرجال.jpg

تمرين الضغط لشد عضلات البطن

ومن أقدم وأهم التمارين لتقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلاتها وهو ينفذ من خلال إنزال الجسم باتجاه الأرض، ثم الصعود به باستخدام الذراعين، والذي يُستخدم تحديداً لتقوية عضلات الجسم من خلال الاعتماد على وزن الجسم ومُقاومته للجاذبيّة الأرضيّة، إضافةً إلى مجموعة من الفوائد الأخرى التي يمنحها للجسم.
تمرين الطحن لشد عضلات البطن

وهو من أهم وأفضل التمارين للقضاء على دهون البطن وشد ترهلاتها وهو يركز بشكل أساسي على عضلات البطن وحرق الدهون فيها، بالإضافة لشد عضلات الخصر والظهر والأرداف والفخذين وتمرين عضلات منتصف الظهر.
أسهل تمارين البطن للرجال المبتدئين (فيديو)
275121-2.أفضل تمارين شد البطن للرجال.jpg

تمرين الدراجة لشد عضلات البطن

وهو أحد أفضل تمارين شد البطن للرجال ومن الممكن ممارسته في المنزل، وأثناء مشاهدة التلفاز أو التحدث بالهاتف، ويتم أداؤه من خلال الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، وثني الركبتين، ووضع القدمين على الأرض، واليدين خلف الرأس، وشد عضلات البطن، ومن ثم رفع الكتفين، ورفع الركبتين ببطء عن الأرض بزاوية قائمة، وأخذ زفير بطيء .
أفضل تمارين لتخسيس البطن للرجال (صور)
أفضل تمارين شد البطن في الجيم

تمرين البلانك لشد البطن

وهو يتميز بمفعوله القوي الذي يشعل جميع الأجزاء العضلية المكونة لعضلات البطن ويساعدها في التخلص من دهونها وهو يتم من خلال محاولة الثبات لـ20 ثانية وتكرار الأمر لـ3 مرات على أن ترتفع مدة الـ 20 ثانية إلى نصف دقيقة ثم إلى دقيقة كاملة مع تقدم القدرات الجسدية وارتفاع معدل اللياقة البدنية.
275121-3.أفضل تمارين شد البطن للرجال.jpg

تمارين الكرة لشد البطن

وهو يعمل على شدّ عضلات البطن العلوية والسفلية، ويتم تنفيذ هذا التمرين برفع الجسم باستخدام الكرة، وذلك بتثبيت إحدى الرجلين باستخدام كرة التدريب، ورفع الرجل الأخرى إلى الأعلى، كما يكون كل من اليدين والرأس على الأرض، ثمّ العمل على رفع الجسم عن الأرض.
تمرين العنكبوت لشد البطن

وهو بعمل على تقوية جميع أجزاء عضلات البطن ومحاربة ترهلاتها والقضاء على الدهون المتراكمة حولها ويتم تنفيذ هذا التمرين بالقيام بـ10 خطوات عبر ارتكاز الجسد على أصابع القدمين وكفي اليدين.
كيف تحارب دهون البطن في أسبوع واحد
275121-4أفضل تمارين شد البطن للرجال.jpg

تمرين لمس القدم لشد البطن

وهو ينفذ من خلال القيام برفع القدمين على الحائط لتكوين زاوية تسعين ويكون الظهر على الأرض، ثم تمد اليد اليسرى للمس القدم اليمنى، وتمد اليد اليمنى لتلمس القدم اليسرى.
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
يا عطر الجنه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

alexatmedia

كاتب جديد
افضل الوسائل التي انتشرت مؤخرا هي عملية شفط دهون البطن للرجال والنساء خصوصا بعد عميات الولادة القيصيرية وشد ترهلات البطن عند الرجال ولكن عليكم بإختيار مركز تجميل جيد مثل مركز الدكتور مصطفي ادريس بالقاهره حتي تتتجنبو مضاعات العملية - للحجز والاستعلام

drmostafaedris.com
 

مواضيع مماثلة

أعلى