الديموغرافيا في جزيرة تسمانيا

زهرة الحياه

كاتب محترف
Tasmania-is-an-island-state-that-is-part-of-the-Commonwealth-of-Australia.jpg


سكان تسمانيا هم أكثر السكان تجانسا من دول أستراليا الأخرى ، ومعظمهم من أصل بريطاني . اعتبارا من عام 1996 ولد أكثر من 80٪ من سكان تسمانيا مع ما يقرب من 90٪ في أستراليا ، نيوزيلندا ، بريطانيا العظمى ، أو أيرلندا . التجانس يجعلها موقعا جذابا لدراسة علم الوراثة السكانية .

حتى عام 2012 ، كانت تسمانيا هي الدولة الوحيدة في أستراليا ذات معدل الخصوبة الكلي . في عام 2012 انخفض معدل المواليد إلى 2.1 طفل لكل امرأة ، وبذلك انخفض اعداد السكان .

وتشمل المراكز السكانية الرئيسية هوبارت ، ونسيستون ، دافنبورت ، بورني ، وأولفيرستون . غالبا ما تعرف كينغستون كمدينة منفصلة ولكن ينظر إليه عادة باعتباره جزءا من هوبارت المساحة الكبرى .

جغرافيا
تقع يابسة تسمانيا على 68401 كم 2 (26410 ميل مربع) في مسار من سيئة السمعة “الهدر فورتيس” الرياح التي يطوق الكرة الأرضية . ويحيط الجزيرة من قبل المحيطين الهندي والهادئ وفصلها عن البر الرئيسى استراليا مضيق باس . تسمانيا هي الدولة الوحيدة التي لا الاسترالية يقع فى البر الرئيسى الأسترالي .

مناخ
تسمانيا تتميز بمناخ معتدل بارد مع الفصول الأربعة المتميزة . الصيف يمتد من ديسمبر إلى فبراير مع متوسط درجة الحرارة القصوى إلى 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت) . المناطق الداخلية حول نسيستون تصل إلى 24 درجة مئوية (75 درجة فهرنهايت) . المناطق الداخلية الأخرى هي أكثر برودة بكثير . يستمر الخريف ما بين مارس ومايو .

 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى