الاقتصاد في استراليا

زهرة الحياه

كاتب محترف
The-continent-of-Australia-has-a-total-land-area-of-8560000-square-kilometers.jpg


الاقتصاد – ومن المعروف أن الاقتصاد الأسترالي هو الأكثر استقرارا وازدهارا في العالم . وقد حدث ذلك بسبب معدل النمو السريع في القرن العشرين . وهناك وفرة في الموارد في القارة ، مما يجعلها متنوعة ، وفي الغالب فقد كان الاقتصاد الموجه نحو القطاع الأولي . وكانت الدعائم الأساسية للنمو الاقتصادي للحبوب والمعادن والثروة الحيوانية والفحم والمعادن المعالجة منذ التسوية الأوروبية في عام 1788 . ولا تزال تلعب دورا رئيسيا في زيادة الإيرادات .

والتجارة هي المصدر الرئيسي للدخل لشعب أستراليا . تم تصدير المواد الخام من أستراليا إلى بريطانيا العظمى ودول أوروبية أخرى . وانخفضت التجارة بين استراليا وبريطانيا عندما انضمت اوروبا الى الاتحاد الاوربى او الاتحاد الاوروبى . ومنذ ذلك الحين ، بدأ الاستراليون يبحثون عن أسواق جديدة للتعويض عن فقدان التجارة . وجدت الأسواق في آسيا ، وخاصة في اليابان وجنوب شرق آسيا . اشترت اليابان الكثير من المنتجات الزراعية والمعادن من استراليا . زادت استراليا الصادرات الى اوروبا والولايات المتحدة عندما وقعت الازمة المالية فى اواخر التسعينيات .

إن تضاريس المنطقة وموقعها الجغرافي هما من الأسباب الرئيسية للحالة الاقتصادية في القارة . والجيران المباشرين هم جميعا من البلدان النامية . وعلاوة على ذلك ، فإن القارة جافة ولها تربة فقيرة . وهذا يحد من إمكانات الزراعة الزراعية ، ويتطلب استيراد الكثير من المياه والأسمدة . الداخلية في القارة هي مناسبة فقط لرعي الماشية . أستراليا هي في الغالب أرض مستوية مع عدد قليل من سلاسل الجبال الصغيرة . وهي منخفضة في الارتفاع وتعمل شمالا جنوبا على طول الحواف الشرقية . إن المسافات الكبيرة بين المراكز السكانية وبين الموارد المطلوبة هي العقبات الرئيسية لبناء الطرق والسكك الحديدية . وتعد استراليا مصدرا رئيسيا للسلع الزراعية مثل الصوف والقمح والمعادن مثل الذهب وخام الحديد ، وكذلك الطاقة مثل الفحم والغاز الطبيعى المسال . وجرى الاستثمار في مجالات التعليم والصحة والتدريب والنقل وغيرها من الهياكل الأساسية الاجتماعية .​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي زهرة الحياه
 
أعلى