منتزه بورجومي في جورجيا

زهرة الحياه

كاتب محترف
1-5.jpg


يعد منتزه بورجومي خراجولي الوطني أول حديقة وطنية في منطقة القوقاز تأسس وفقًا للمعايير الدولية، إذ تم إنشاؤه في عام 1995 بدعم من الصندوق العالمي للطبيعة والحكومة الألمانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الاستثنائية للمنطقة ، وخاصة غاباتها البكر. حيث تمتلك الحديقة العديد من المناطق الطبيعية من ارتفاع 800 إلى 2700 متر، وتُظهر هذه المناطق الاختلافات في أشجارها من البساتين ذات الأوراق العريضة الموجودة في المناطق السفلية إلى الأشجار دائمة الخضرة والشواطئ والبساتين الصنوبرية المختلطة وأشجار جبال الألب في المناطق الأعلى. وبالفعل يمكن للزوار الاستمتاع باكتشاف مجموعة مذهلة من النباتات المزهرة ، ومناظر خلابة والغابات السحرية عبر شبكة واسعة من الحدائق عبر 11 من المسارات المتنوعة،ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في جورجيا.

يمكن للسائح الوصول إلى بورجومي بواسطة وسائل النقل العام، فمن باتومي من الممكن أن تأخذ القطار إلى خاشوري، ومن هناك يمكنك أن تأخذ مارشروتكاس إلى بورجومي في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة.، كما تغادر القطارات من محطة تبليسي المركزية للسكك الحديدية إلى بورجومي كل يوم.

يتم منح السياح فرصة للاستمتاع بيوم واحد أو عدة أيام في اكتشاف روعة تلك الحديقة المذهلة التي تقع أيضا على طريق هجرة العديد من الطيور خلال فصل الربيع والخريف، بحيث يمكن للزوار مشاهدة القطعان الكبيرة من الطيور الجميلة التي تزور الحديقة، أضف إلى ذلك أن غابات الحديقة الرائعة هي موطن للحيوانات شبه الدائمة من الدب البني والذئب والوشق والغزلان .

 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى