خلط الألوان

عطر الجنه

كاتب محترف
_خلط_الألوان.jpg





تعتبر الالوان من الاشياء الجميلة التي تبقى في الطبيعة، والتي تضفي السعادة، والاناقة، والرقة، والجمال الذي يولد الاحساس بالسعادة نحو تطمح حسن تلك الالوان، حيث تعتبر الالوان من الاشياء التي تمتاز بحضور قوي يلفت الحذر ليناسب جميع ميادين الحياة المتعددة؛ لهذا يلزم اختيار الالوان التي تناسب كل مناسبة، او حدث، او تصميم جدران، او تصميم ديكور مناسب، كما وتتميز الفصول الاربعة بكل لون خاص بها ليعكس جمالها، وفي ذلك المقال سنتطرق للحديث عن كيفية خلط الالوان.


كيفية خلط الالوان


  • يمكن الحصول على الملايين من الالوان عن سبيل خلط الالوان الاساسية بمقادير محددة، ودرجات متفاوتة، حيث يبقى لكل لون من تلك الالوان درجات متنوعة.
  • يبقى في الطبيعة ثلاثة الوان رييسية، وهي الاحمر، والاصفر، والازرق، وهذه الالوان اساسية لا يمكن الحصول عليها عن سبيل خلط الالوان.
  • يمكن الحصول على الالوان الثانوية عن سبيل دمج لونين اساسيين، وقد اكثر سويا بنسب متساوية، الامر الذي ينتج عنه لون جديد، ولكن نحو استخدام اللون الابيض في عملية الخلط بمقادير غير متساوية يعاون في الحصول على مقادير متنوعة من الالوان، وبدرجات متفاوتة ومنوعة كثيرا.


نتايج خلط الالوان

اللون الاول االلون الثاني اللون الثالث الاحمر الازرق البنفسجي الاحمر الاصفر البرتقالي الازرق الاصفر الاخضر الازرق الغامق الابيض الازرق السماوي الاحمر الابيض الوردي الازرق الفاتح الاخضر التركواز الاخضر الاصفر الاصفر الموزي الاخضر الاحمر البني الاصفر البنفسجي الاصفر الكموني الاصفر البرتقالي الاصفر الطيني الاصفر الاخضر الاخضر الفستقي الاصفر البرتقالي الاحمر المصفر التركواز الازرق الاخضر الفسفوري البني الاحمر الاخضر الابيض الاسود الرمادي البرتقالي البنفسجي الاصفر الاحمر الازرق الفاتح+ الاصفر البني الداكن الاحمر الازرق الداكن+ الاصفر الاسود الاداكن

خصايص الالوان


  • اللون الابيض: يرمز اللون الابيض الى السلام والنقاء، ويدل على العقلانية والاتزان، ويمثل انعكاس اشعة الضوء الساقطة عليه، ويتضمن الوان الطيف السبعة، كما ويلعب اللون الابيض دورا كبيرا عندما يتم دمجه مع الالوان الداكنة في تفتيحها.
  • اللون الاحمر: يمثل اللون الاحمر رمزا للحب، وهو لون قوي يجذب الانظار له.
  • اللون الازرق: يمثل السماء والبحر، ويدل على الراحة والسكون باعتباره مريح للنفس، والنظر، والهدوء.
  • اللون الاخضر: يدل على الطبيعة وجمالها والمروج الخضراء، وذلك اللون مريح للاعصاب، والنظر، ويزيد الثقة، والصبر، والصدق، والتسامح، ويعتبر من افضل الالوان التي تعتبر مريحة للعين.
  • اللون الاصفر: يدل على لون الشمس، ويمثل الوقار، والحكمة.
  • اللون البنفسجي: يمثل الجمال، والخيال الواسع، وبالاخص اللون البنفسجي الفاتح.
  • اللون الاسود: يعد ملك الالوان، ويرمز الى القوة، ويتميز بالاناقة، ويوحي الى الوقار والهيبة، ويدل على الحداد والحزن، بالاضافة لانسجامه مع جميع الالوان الاخرى، كما ولا يبقى في الوان الطيف.
  • اللون الزهري: يدل ذلك اللون على النعومة والجمال، والامومة، والرقة، والرومانسية.


 

MAHER

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى