رسم الوردة

عطر الجنه

كاتب محترف
_رسم_الوردة.jpg



فن الرسم

يعكس الرسم انعكاسات الواقع الذي نعيشه بروى تتواجد في ذهن الرسام، حدودها ابعاد مغايرة وبعض الالوان، لا يتم فيها نسخ بعض الصور الحقيقية في الحياة انما يضع الرسام ابداعاته ولمساته ليتيح للناظر ان ينظر للوحة من منظور اخر وابعاد مغايرة وانعكاسات حديثة تكمن في مخيلته وتفاصيل ضييلة يتم احياوها ولفت البصر اليها، وهو من الفنون الكبيرة التي تعبر بصمت عن صخب الحياة وضجيجها، وتسلط الاضواء على اركان معتمة من حياتنا ليعاد البصر فيها.


الوردة

الوردة هي اجمل ما تزين الطبيعة بلونها ورايحتها، فهي نبتة جميلة رقيقة تشعر بالسعادة والدفء وتحمل بين طياتها العديد من المعاني، وتنثر عبق السعادة في قلوب المحبين، وتركت العديد من الانطباعات في حياتنا، ففي الطفولة البريية يعبق شذى الورود بمخيلتنا ونحن نمسك بالالوان والاقلام وكراسة الرسم لنخط هذه الخطوط المنحنية لنرسم وردة ونلونها، فخورين باداينا وانجازاتنا، على الارجح تكون وردة طفيفة ذت انحناءات غير متناسقة لكنها جميلة في سعرها ومعناها.


طريقة رسم الوردة

لمحبي الرسم لكم تلك الخطوات المتسلسلة لرسم وردة بابعاد ثلاثية رايعة باستعمال قلم الرصاص، وهي كالتالي:

  • نرسم ثلاثة خطوط طولية للوردة اثنان منهم في الاسفل يلتقيان من نقطة الطليعة فقط لينتهي شكل الخطين كحرف سبعة باللغة العربية.
  • نرسم الخط الثالث فوق الخطين كليا على ان يكون اتجاهه لاعلى مايلا لجهة الايسر طفيفا ليكون الشكل الذي قمنا برسمة مثل السهم المتجه لاسفل.
  • نحدد ابعاد الوردة برسم خطوط طفيفة على الخط الثالث الذي قمنا برسمه وتكون الابعاد بتحديد اطراف الوردة بخطين منحنيين من جميع الاطراف ويكون التحديد فقط على الخط الثالث.
  • نحدد اوراق الزهرة من الخطوط المنحنية التي قمنا برسمها لتكوين ابعاد الوردة على الخط الثالث، وتكون برسم بعض الانحناءات البسيطة الطولية والعرضية.
  • نرسم خطا اخر موازيا للخط الثالث لتشكيل غصن الوردة بمسافة تفصل بين الخطين بحدود 2سم.
  • نكرر نفس الخطوات الماضية لرسم وردة ضييلة تكون بدايتها على الخط الايسر لحرف سبعة مع اتباع نفس الخطوات في رسم ابعاد الزهرة وتحديد الاطراف، ثم تحديد اوراق الزهرة ولكن بمسافات اقل حتى تتشكل لدينا وردة عظيمة يتفرع منها غصن بوردة اصغر.
  • نحدد اوراق الوردة العظيمة بزوايا بانحناءات اكبر لتظهر بالنهاية كوردة حقيقية، مع توالي الامر نفسه مع الوردة الصغيرة.
  • نرسم خطين متوازيين لحرف سبعة لتشكيل الاوراق مع رسم انحناءات الورقة.
  • باستعمال طرف قلم الرصاص نظلل الاركان المخفية من الوردة بضربات تتراوح في قتامتها ليكسب التظليل الروية الحقيقية للوردة.



 

صطيف

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى