خياطة ستائر للمنزل

عطر الجنه

كاتب محترف


– ماكينة تخييط حديثة مع ملحقاتها ومن المفترض انها متوفرة في منزلك ولن تشتريها.
– قماش منقوش او سادة ويشترط ان يكون طولة وعرضة اكبر من طول وعرض النوافذ، وسنوضح هذة النقطة لاحقاً.
– قماش ابيض يستخدم كبطانة ويكون بنفس طول وعرض القماش الاساسي.
– شريط قياس كما يجب توافر مسطرة كبيرة لاستخدامة في القياس ايضاً.​
خياطة ستائر راقية بالصور والخطوات:


في هذة الصورة يوضح ان المطلوب اخذ مقاسات اعرض واطول من النافذة التى سيتم تعليق الستائر عليها، وليس المطلوب اخذ مقاسات متقاربة حيث ان الشكل النهائي سيكون سئ، وعلى ذلك يمكنك الامساك بشريط القياس واخذ مقاسات اطول واعرض من مقاسات النافذة كما يظهر في الشكل 2.
19.jpg

2- بعد الانتهاء من اخذ المقاسات يمكنك شراء قماش بالالوان المفضلة لديك لاستخدامة في خياطة ستائر مع مراعاة الزيادة بمساحات قليلة عند الشراء، وبعد هذة الخطوة نقوم بطوي القماش من الجانب ونقوم بتمرير المكواة علية، كما توضح الصورة التالية.
23.jpg


3- في الخطوة التالية نقوم بطي القماش مرة اخري ومن ثم نمرر علية المكواة وبهذا يكون لدينا طيتين، ويتم تنفيذ الخطوتين 2، 3 على جميع جوانب القماش حتى الجانب العلوي الذي ستعلق منة الستارة يجب تطبيق تلك الخطوات علية.
32.jpg

4- بعد الانتهاء من ثني جوانب القماش نقوم بفردة على الارض او على سجادة نظيفة ونقوم بفرد قماش البطانة علية.
42.jpg

5- يجب ان يكون قماش الستارة الاساسي اكبر بمسافة نصف سم عن قماش البطانة من كل الجوانب وهذا الخطوة تضمن خياطة ستائر دقيقة وخالية من العيوب، وهنا يمكنك استخدام المسطرة او شريط القياس وتحديد المسافات على كل الجوانب ومن ثم استخدام المقص في قص الزوائد.
52.jpg

6- نقوم بإدخال قماش التبطين اسفل الطيات المتواجدة في كل جانب ولضمان عدم خروجها او انحرافها عن مواقعها فيمكنك استخدام دبابيس الملابيس وتثبيتها من جميع النواحي ثم نقوم بخياطتة كافة الجوانب بالاعتماد على الماكينة.
62.jpg

7- بعد الانتهاء من خياطة ستائر بكل بساطة ينتج لدينا عمل مشابهة لهذا العمل المتواجد في الصور التالية، وهذا لا يعنى اننا انتهينا بل لازالت هناك بعض الخطوات البسيطة.
72.jpg

8- نقوم بإحضار قطعة من القماش سواء قماش البطانة او القماش الاخر على حسب المتوفر ونقوم بعمل مجموعة من المستطليلات الصغيرة مثل التى بالصورة التالية ليتم تعليق الستارة منها على الحامل الخاص بها.
82.jpg

9- نقوم بوضع هذة المستطيلات القماشية على الجزء العلوى من الستارة وعلى مسافات متساوية ونقوم بتثبيتها بالاعتماد على دبابيس الملابس كما توضح الصورة التالية.
90.jpg

10- في الخطورة التالية نقوم بخياطة كافة المستطيلات القماشية وذلك عن طريق السير بشكل طولى على الجزء العلوي وبالنسبة للجزء السفلي يتم تخييط كل مستطيل على حدة،، تابعي الصور.
102.jpg

112.jpg

122.jpg
بعد الانتهاء من خياطة ستائر:

بعدما تنتهي من تخييط المستطيلات يمكنك احضار العامود وادخالة في الحلقات المختلفة بشكل جمالى وتعليقة على النافذة وبالتالى تكوني قد تمكنتي من خياطة ستائر راقية وفي نفس الوقت وفرتي المال وحسنتي من مظهر منزلك، وفيما يلي الصور الخاصة بالشكل النهائي للعمل.
132.jpg

.jpg

152.jpg
 

سمر

كاتب جيد جدا
رائع ماشا ءالله عطر الجنه حضورك رائع اشكر مواضيعك القيمه بانتظار المزيد
 

مواضيع مماثلة

أعلى