كيف تنشئ موقع على الإنترنت

عطر الجنه

كاتب محترف
_تنشئ_موقع_على_الإنترنت.jpg





مع الاستعمال الذايع للانترنت وسهولة الوصول اليه بات من الهام لكل موسسة تجارية، او موسسة، او غير هذا ان يكون لها موقع على الانترنت تعرف به عن ذاتها واهم انجازاتها واعمالها والاهم من هذا يوفر دعاية مجانية لها ويجعل من السهل على المستخدم او الزبون الوصول لها.


كيف تنشي موقع على الانترنت

لانشاء موقع الكتروني على الانترنت يشترط ان يكون لديك حساب بريد الكتروني (ايميل) على حساب جوجل وبعد الدخول الى الحساب ندخل على الوصلة https:sites.google.com ونتبع لك الخطوات التالية:

  • تظهر لك شاشة تحوي على المواقع الماضية التي انشاتها وان قد كانت تلك اول مرة تنشي فيها موقعا فتبدو الشاشة فارغة، وتحت كلمة مواقع على المنحى اليسار من الشاشة نضغط على كلمة انشاء بالمستطيل الاحمر.
  • ستظهر لك شاشة حديثة وفي خانة تسمية موقعك على الويب تقوم بكتابة اسم الموقع المرغوب انشايه ويفضل ان يبدا اسم الموقع بـ .www يتبعها اسم الموقع باللغة الانجليزية دون اي فواصل ثم تنهيها بـ .com.
  • نحدد النموذج المرغوب استعماله اذا كان نموذجا فارغا اي ان الموقع المرغوب انشاوه سوف يكون فارغا بدون اي خلفيات او نماذج افتراضية، تتضمن على خلفيات متعددة وجميلة ويمكن ان تختار نموذج استعراض المعرض لمشاهدة المزيد على مواقع حاضرة مسبقا على الانترنت وتقوم بتعديله كما يناسب موقعك.
  • تضغط على خانة تحديد الهيية الخارجية وتختار الهيية الخارجية الذي يتناسب مع اتجاهات وميول الموقع الذي ترغب بانشايه
  • تضيف في خانة اختيارات اخرى وصفا بسيطا عن موقعك الالكتروني، وتساعد المفردات التي تضيفها بالوصف على ظهور صفحتك على عواقب بتحريض جوجل عندما يتم البحث عنها الامر الذي يسهل وصول المستخدمين اليها مثلا اذا وضعت كلمة فايبر في الوصف فان صفحتك سوف تظهر في عواقب بتحريض جوجل اذا قام احدهم بالبحث عن كلمة فايبر.
  • تقوم بادخال الرمز الذي امامك على نحو صحيح في المقر الخاص له.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات والتاكد منها نضغط على انشاء الموقع في المستطيل الاحمر اعلى الشاشة من الجهة اليسرى من المحتمل ان يتم رفض امر الانشاء نتيجة لـ ان اسم الموقع حاضر مسبقا كموقع الكتروني على الانترنت وننصحك بتحويل الاسم او اضافة رقم اليه.

بذلك يكون الموقع قد انشي وتبدو الصفحة الرييسية للمكان على الشاشة، وبعد هذا تضيف البيانات والصور والاعلانات لديك على الموقع المخصص بك بما يتناسب مع المبتغى الذي انشي الموقع لاجله.
 

مواضيع مماثلة

أعلى