طرق استثمار المال القليل

عطر الجنه

كاتب محترف
_استثمار_المال_القليل.jpg



استثمار المال

يسعى اغلب الناس الى تنقيح ظروفهم المادية، واستثمار اموالهم في مشروعات ناجحة ومربحة؛ بل القلة يمتلكون الضييل من المال، فيبحثون عن الاسلوب المثلى لتوظيفه في اي نشاط او مشروع استثماري يرجع بالمنفعة، ويستطيعون من خلاله التمدد لمشاريع اخرى بعد مرحلة من الزمن، وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن اساليب استثمار المال القليل.


طرق استثمار المال القليل


  • التخلص من الديون: ان كثيرا من الاشخاص الذي يبحثون عن مشروعات اقتصادية يتجهون للاقتراض من المصارف او من المعارف والاقارب، وذلك ما يودي لاحقا الى ذهاب ربح المشروع، او راس المال الناتج عنه في تسديد الديون او صرف مستحقات البنوك، والفوايد المترتبة عليه، لذا من الافضل تجنب الديون، وتوفير راس مال كاف قبل البدء باي خطوة استثمارية.
  • التاكد من عدم وجود التزامات مالية: وتشمل هذه الالتزامات وجود المستحقات الشهرية لمحال تجارية مثلا كمحلات الاجهزة الكهربايية، او وجود تكليفات علاجية لازمة لاحد افراد العايلة، وبمعنى اخر لا بد ان ييدا الاقتصاد على قاعدة مريحة خالية من الضغوطات المالية.
  • تنويع المشاريع: يخطي المستثمر الحديث حين يضع كل راس ماله في مشروع واحد او اتجاه اقتصادي محدد، فمن اللازم تقسيم الثروات وتوزيعها على العديد من مشروعات استثمارية؛ لتجنب الخسارة، وللاستفادة من ميادين متنوعة ومختلفة، ولاختبار جدوى بعض المشاريع من عدمها في مشروعات اخرى، وذلك ما يعاون المستثمر الجديد على تحديد خياراته الاقتصادية مستقبلا.
  • تخصيص حساب للطواري: حيث يعاون ذلك الامر المستثمر على ضمان سير التزاماته المالية تجاه العايلة وتجاه ذاته بسلام، الى منحى تامين تكليفات المعيشة بعيدا عن راس مال المشروع، الامر الذي يشارك بشدة في فوزه وتحقيق نمو ربحي على نحو سلس.


افكار لمشاريع بمال قليل


  • انظر حولك وستجد الكثير من الافكار البسيطة التي يفرزها المحيط والبيية التي تقطن فيها، فالاطفال مثلا يطلبون من الاهل شراء اغطية السرير التي تحمل صور نجومهم المفضلين كسبايدر مان، ويمكن القيام بطباعة هذه الصور والشخصيات على الاغطية وبيعها وستكون فكرة مربحة.
  • جرب الافكار الغريبة فهي كثيرا ما ما ستجد حضورا كبيرا من الناس، فاحد الامريكيين باع صخرة اسماها الصخرة الاليفة بكمية دولار واحد للقطعة، حتى قدرة بعدها من جني ثروات طايلة لا تصدق.
  • سارع الى اختراع لعبة او تنفيذ الكتروني، وقم ببيعه عبر الانترنت، اذا كنت من اصحاب الابداعات الالكترونية، وستجني المال الكثير.
  • راقب احتياجاتك، واجعل الاحتياج ام الاختراع، فكثيرة هي المشاريع التي بدات بحاجات اصحابها الشخصية، حتى جعلتهم يجنون الملايين.



 

مواضيع مماثلة

أعلى