فكرة مشروع تجاري صغير

عطر الجنه

كاتب محترف
_مشروع_تجاري_صغير.jpg





يرغب العديد من الاشخاص بفتح مشروعات منزلية خاصة بهم، لتجميل اوضاعم العينية الصعبة، لهذا يلجا المعظم لابتكار الكثير من الافكار المربحة، وغير المكلفة، والمفيدة في ان واحد، بحيث يمكنه الفرد سد حاجاته، وتقديم العون لغيره، ولا بد من الدلالة الى وجود الكثير من الافكار لمشاريع منزلية ناجحة، وذلك ما سنعرفكم عليه في ذلك المقال.


فكرة مشروع تجاري صغير

مشروع لصنع الاكل البيتي

يحتاج ذلك المشروع الى مهارة وفن في كمية الاكل اللذيذ، والشهي، بمختلف انواعه، علما ان مثل تلك المشاريع تحتاج حضورا ملحوظا من الناس، خاصة السيدات العاملات اللواتي لا يحببن فكرة الوجبات السريعة، ولا يجدن وقتا كافيا لتجهيز الاطعمة، كونها تحتاج الوقت، خاصة في المناسبات، مثل: العزايم، والاعياد، والحفلات، ولا بد من الدلالة الى ان ذلك المشروع يعد من اكثر المشاريع التي يقبل عليها طلبة السكنات كونه يعد بعد وقت قريب من اكل المنازل، وفيما يلي سنعرفكم على كيفية عمل ذلك المشروع:

  • التكاليف: البدء بالتكاليف البسيطة للتاكد من فرصة فوز المشروع، حيث يمكن التمدد في الادوات في حال كان المشروع مربحا، علما انه من الضروي علم الاساليب الصحيحة لتوزيع الماكولات، حيث من المحتمل الاتفاق مع عدد من الزباين قبل البدء بالمشروع.
  • الاسعار: حساب تكليفات الاغراض الضرورية لاتمام المشروع، مثل السكاكين، والاواني، والغاز، والاغذية المختلفة، كاللحم، والارز، والبهارات، والخضراوات، والملح.
  • الموظفين: تحديد عدد الموظفين، وتوزيع مهامهم، بحيث يقوم احدهم بشراء الادوات، والاخر بالتنظيف، واخر لصناعة الطعام، والتوزيع، علما ان هناك بعض المهمات التي تحتاج اكثر من شخص.
  • الربح: حصول صاحب المشروع على مبالغة في المال تغطي تكليفات راس المال.
  • التسويق: الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي، عن سبيل الاعلان عن المشروع، ومكانه، والخدمات التي يقدمها، اضافة الى فرصة توزيع اعلانات في كافة الاماكن بحيث تتضمن على ارقام الهواتف المخصصة بالقايمين على العمل، ومن المحتمل الصاق منشورات في الاماكن العامة بشان المشروع.


افكار اخرى لمشاريع تجارية


  • اعمال يدوية: يقوم افراد العايلة بصنع كافة انواع الاكسسوارات التي تستخدم في الزينة، والمصنوعة من الخرز، او الجلد، او الكروشيه، مثل: الاكسسوارات النسايية، او اكسسوارات السيارات، والهواتف المحمولة، بحيث يتم الاتفاق مع احد المحلات للترويج لتلك الاعمال، او يتم انشاء صفحة على احد مواقع التواصل، ويعرض عليها عينات من الاعمال، بحيث يمكنه الناس المشاهدة، والطلب.
  • صنع الاطعمة: تقوم بعض السيدات بنشر اعلانات عن مقدرتهن على عمل اطعمة للعزايم، والمناسبات، حيث تقبل النساء العاملات على مثل تلك الاعمال.
  • صنع الحلويات وتحضيرها: يقوم عديد من الناس بفعل احتفاليات عايلية بسيطة، مثل اعياد الميلاد، ويلجاون لشراء الحلويات وكعك عيد الميلاد، لهذا فان مسعى فتح مشروع لمثل تلك المناسبات تعتبر فكرة جيدة، بحيث يقوم الفرد باعداد الحلويات حسب مناشدة الزباين الامر الذي يشجعهم على الاقبال.
  • خياطة وتطريز: يتم اعادة تدوير الاقمشة والملابس غير المفيدة، واستخدامها في خياطة اكياس للمال، او شنط يدوية ضييلة الحجم، او التطريز على قطع الايتامين للحصول على مناظر جميلة يمكن عملها كبراويز وتزيين حيطان الحجرات بها.
  • تنظيم الحفلات: يلجا القلة الى اشخاص موثوقين لترتيب حفلاتهم وتنظيمها، مثل احتفاليات الزفاف، او العمل، ويمكن لاصحاب المشاريع الضييلة ان يقدموا على مثل تلك الخطوة بحيث يديروا المكان، ويركزون على تفاصيله، واعداده على اكمل وجه لارضاء الزباين.
  • مرافقة المسنين او ذوي الاحتياجات الخاصة:
يتكفل بعض الافراد بمساعدتهم، ومرافقتهم في مشاوريهم الخاصة، نتيجة لـ انشغال ذويهم، وعدم استطاعتهم مرافقتهم.

  • حضانة منزلية: بالامكان افتتاح حضانة لاطفال الاقارب في المنزل، والقيام برعايتهم خلال غياب اهلهم سواء في اعمالهم، ام في اي زيارات خاصة لا يمكنهم مرافقة اطفالهم اليها.
  • دكان صغير: يمكنه افراد الاسرة المساهمة فيما بينهم بشراء بضايع بالجملة ووضعها في كراج، او حجرة صغيرة، ثم بيعها بالمفرق، وبالامكان شراء جميع انواع البضايع دون الاقتصار على نوع معين.
  • رسم اللوحات: بالامكان رسم اللوحات بمختلف انواعها، مثل الزيتية، والمايية، وهذا حسب مبالغة المطلب والاقبال.


 

مواضيع مماثلة

أعلى