بيان للسفارة السورية تنفي أنباء عن تعرض سعوديين لاعتداءات أو مضايقات في سورية

lily

كاتب جيد
نفت السفارة السورية في الرياض يوم الخميس ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية عن تعرض بعض السياح السعوديين إلى اعتداءات إضافة إلى اعتقالات ومضايقات علي يد أجهزة الأمن السورية.
وقالت السفارة في بيان “تكرر في الآونة الأخيرة قيام بعض المواقع الالكترونية بنشر أخبار ومقالات مغرضة تتحدث عن تعرض بعض الأخوة العرب السعوديين لمضايقات واعتقالات على يد أجهزة الأمن السورية”, مشيرة إلى أن “هذه الحكايات من نسج خيال من كتبها”.
وكانت مواقع إلكترونية نشرت أخبار مفادها أن سياح سعوديون تعرضوا لعمليات سرقة واحتيال وجرائم قتل واختفاء إضافة للمضايقة والاعتقال من الأجهزة الأمنية, محذرة الخليجيين والسعوديين من السفر إلى سورية.
وأضاف البيان أن “ما تقوم به هذه المواقع هدفه التشويش على العلاقات القديمة المتجذرة بين سورية والسعودية”, مشيرا إلى أن “ما يربط البلدين لن يتأثر بهذه الأخبار المغرضة”.
وعلى الرغم من توتر العلاقات السياسية بين سورية والسعودية خلال العامين الأخيرين وازدياده في الأشهر الماضية, درج مسؤولي البلدين على اعتبار ذلك خلافا في وجهات النظر حول ملفات المنطقة لن يؤثر على العلاقات بين الجانبين, حيث وصفت سورية تلك التوترات مؤخرا بـ”سحابة صيف”.
وأرجعت السفارة في بيانها سبب إصداره إلى “طلب بعض الأخوة السعوديين الذين يزورون سورية بشكل دائم إلى السفارة تفنيد هذه المزاعم الباطلة وإيضاح حقيقتها”.
وجددت السفارة من خلال البيان “ترحيب سورية بالأخوة العرب ولاسيما السعوديين منهم حيث تعدهم بقضاء أجمل الأوقات في ربوعها”.
ودعا البيان “السعوديين العاملين في مجال الإعلام إلى إرسال مندوبين إلى سورية ليشهدوا بأم عينهم أن السياحة في سورية آمنة ومريحة”.
 

دمع العيون

(حكاية وطـن )
رد: بيان للسفارة السورية تنفي أنباء عن تعرض سعوديين لاعتداءات أو مضايقات في سورية

[align=center]
الله ينتقم من كل واحد بينشر خبر مو صحيح
والله يهدي الجميع
ويحسن الأوضاع

مرسي
[motr]ليلي [/motr]
........
على الطرح المميز
بانتظار جديدك
تقبلي مروري
... مع أرق تحيه ورديه ...
[/align]
 

ابو شيماء

سيف الحق
رد: بيان للسفارة السورية تنفي أنباء عن تعرض سعوديين لاعتداءات أو مضايقات في سورية

اختي ليلى
الله يبارك فيك
والله يصلح القوب
ويؤلف بينها
إنه على ذلك قدير
وبالإجابة جدير
 

lily

كاتب جيد
رد: بيان للسفارة السورية تنفي أنباء عن تعرض سعوديين لاعتداءات أو مضايقات في سورية

مشكورين عالمرور منورين
لكم مني اجمل تحية
 
أعلى