مرض بهجت (متلازمة بهجت )

خيوط الشمس

كبار الشخصيات
مرض بهجت (متلازمة بهجت)
هوأحد التهابات الأوعية الدموية الصغيرة ، غير معروف السبب الا أنه مرض مناعي. يتركز في مناطق جغرافية معينة أكثر من غيرها مثل شرق البحر المتوسط واليابان ولكنه أيضا يوجد في مناطق أخرى مختلفة.

من أهم أعراضه تقرحات الفم التي تكون عادة مؤلمة ، وتقرحات في المناطق التناسلية ، التهابات في العينين تصيب أجزاء مختلفة من العين مثل الشدقة أو الشبكية أو غيرها قد تؤدي الى فقد البصر، و من أعراض المرض التهاب في الجلد قد يظهر على شكل عقد حمراء مؤلمة أو تكون شبيهة بحب الشباب ، التهاب الأوعية الدموية السطحية أو الداخلية قد تؤدي الى توسع في جدار الشريان ، تجلطات في الشرايين أو الأوردة ، آلام أو التهابات المفاصل تصيب غالبا مفاصل الركبتين أو القدمين وقد تصيب مفاصل أخرى،التهابات في الجهاز العصبي .

يعتمد التشخيص على التاريخ المرضي والفحص السريري الى حد كبير حيث لا يوجد فحص مخبري يشخص المرض ولكن هناك فحوص مهمة تكشف مدى نشاط المرض و تأثيره على أجزاء الجسم وبالتالي تساعد على وضع خطة العلاج.

أما عن العلاج فيختلف حسب شدة المرض ابتداء من الأدوية الموضعية الى مضادات الالتهاب والكورتيزون الى أدوية خفض المناعة والأدوية الكيماوية ومسيلات الدم.
[align=center]
اللهم عافينا يار ب

انا حبيت انقل لكم هذه الفكرة لاني بعرف شخص على النت معه هذا المرض
ادعوا له بالشفاء
[/align]
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: مرض بهجت (متلازمة بهجت )

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

بنت النواعير

كاتب جيد
رد: مرض بهجت (متلازمة بهجت )

الله يبعد عنــا الامراض ويشفينا ويعافينا ويبعد عن جميع أمة المسلمين يارب ..

شكرا على ال معلومات القيمة خيوط الشمس ..

تقبل مروري ..

بنت النواعير ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى