تهانــــــــــــــي , تعليقات , تحليلات , اراء .... عملية الرضوان هاهنا

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
تحية كبيرة
تحية عز .. تحية النصر
لقد فعلها
حزب الله
... فعل ما لم تستطع فحول العرب فعله



p01_20071112_pic1.full.jpg





عاد الجثماينين الى اسرائيل
و عاد النصر و الفخار الى كفيك يا
نصرالله


sayedsample1wi0.jpg






رجائي الخاص منكم , ارتقاء الى مستوى الحدث , ان نصب جهودنا في موضوع واحد
يتحدث عن كل ما يتعلق بموضوع
عملية الرضوان


و اسلمي و استبشري يا قدس

سلمت يمينك نصرالله



 
المواضيع المتشابهة

حنين القلوب

كاتب جيد
رد: تهانــــــــــــــي , تعليقات , تحليلات , اراء .... عملية الرضوان هاهنا

سلمت يمينك نصرالله....
وتسلم يمينك على الخبرية يا قلبي.........
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
رد: تهانــــــــــــــي , تعليقات , تحليلات , اراء .... عملية الرضوان هاهنا

صور الاستقبال المشرف

3b62c4e2-894d-424b-9285-8ac5470461d3_top.bmp


Exclusive.jpg
16/07/2008

وصل الاسرى المحررون من السجون الاسرائيلية الى ارض مطار بيروت على متن مروحية عسكرية حيث استقبلهم كبار المسؤولين اللبنانيين والقى رئيس الجمهورية اللبنانية كلمة رحبت بالاسرى وعودتهم.
وكان حزب الله قد اقام احتفالاً رسمياً للاسرى المحررين العائدين من السجون الاسرائيلية في منطقة الناقورة جنوبي لبنان حيث ارتدى الاسرى الخمسة وهم سمير القنطار - ماهر كوراني - حسين سليمان - محمد سرور - خضر زيدان اللباس العسكري تأكيداً على الاستمرار في نهج المقاومة. وقد كان في استقبال الاسرى رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم امين السيد ومسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وقد مرا الاسرى الخمسة امام ثلة من المقاومين القت التحية عليهم.
وكان الاسرى المحررون قد وصلوا الى منطقة الناقورة قبيل الخامسة والنصف عصرا في اطار عملية التبادل وسيقام لهم احتفال في الضاحية الجنوبية في ملعب الراية حوالي الثامنة والنصف مساء حيث سيلقي الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كلمة في الاحتفال.
وكان قام حزب الله وعلى معبر الناقورة الحدودي وعند الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة من عد ظهر اليوم الاربعاء بتسليم اشلاء جنود اسرائيليين سقطوا في حرب تموز

تكلّلت عملية الرضوان بالنجاح المظفّر، دقت ساعة الحرية للاسرى اللبنانيين الخمسة، بمن فيهم عميد الاسرى سمير القنطار، الذين سيصلون الى ارض الوطن، اليوم الاربعاء. هذا وعبر موكب الشهداء منطقة راس الناقورة الحدودي، حيث تسلم الجانب اللبناني رفات ثمانية من شهداء الوعد الصادق و4 من الشهداء العرب من بينهم المناضلة دلال المغربي. بينما ستصل رفات الشهداء الاخرين تباعاً.

في المقابل، كان يوماً اسوداً بالنسبة للكيان الصهيوني، الذي تسلم جثتي الجنديين الاسرائيليين الاسيرين لدى حزب الله. وكان سلّم عند الساعة التاسعة بتوقيت لبنان، رئيس لجنة الارتباط في حزب الله الحاج وفيق صفا، الجثتين الى الصليب الاحمر، الذي اجرى بدوره فحوصات الحمض النووي على رفاتهما، حيث تطابقت مع جثتي الجنديين الاسرائيليين.

وكان صرح صفا انه قد بدأ تنفيذ عملية الرضوان بتسليم الاسيرين الاسرائيليين الى الصليب الاحمر، والذي بقي مصيرهما مجهولا حتى لحظة تسليمهما، بالرغم من الحرب التي شنّت على لبنان والضغوطات التي مورست على حزب الله.

وبإتمام عملية الرضوان، تكون المقاومة كسرت بصمودها محرمات العدو القاضية بعدم اطلاق عميد الاسرى سمير القنطار بدعوى انه مدان بقتل اسرائيليين، وبعدم مبادلة جثث الاسرائيليين بأحياء عرب، وبوقف عملية التبادل حتى توضيح مصير رون اراد.

عملية الرضوان المظفّرة شملت ايضاً استعادة رفات الشهداء من مختلف الجنسيات العربية من لبنان الى فلسطين، مروراً بشهداء عرب اخرين، بمن فيهم المناضلة دلال المغربي. وبمعنى اخر، اقفل الكيان الصهيوني مقبرة الارقام التي تضم الشهداء الذين احتجزت رفاتهم طويلا من دون اي مبرر، وبالتالي جاء تحريرها ليضع نهاية مشرّفة لهذا الملف.
ً
اذاً انتصرت المقاومة التي اصرّت على مطالبها منذ اليوم الاول لعملية الاسر وحتى انجازها الى اليوم. حيث قامت المقاومة الاسلامية بأسر الجنديين الاسرائيليين بغرض التبادل واصرت على اجراء مفاوضات غير مباشرة لتحرير الاسرى، ولم تتراجع عن مطلبها برغم الاهوال التي رافقت العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز\ يوليو عام 2006 والذي دام 33 يوماً.

اشارة الى ان عملية التفاوض غير المباشر مع الاحتلال حول الاسرى اجريت وسط اجواء سرية للغاية وخاصة من جانب المقاومة بهدف تحقيق النجاح المطلوب. كما احتفظت المقاومة طوال عامين بالسر الكبير حول مصير الجنديين الاسرائيليين ورفضها اعطاء صورة او اشارة توحي بكونهما حيين او ميتين، وهذه الميزة اتسمت بها المقاومة الاسلامية في عمليات التبادل السابقة بهدف توفير افضل الفرص والشروط لمصلحة الشعوب العربية في هذه العملية.





 

زهرة الأمل

كاتب جيد جدا
رد: تهانــــــــــــــي , تعليقات , تحليلات , اراء .... عملية الرضوان هاهنا

مافي احلا من فرحتهم

ربي يفرحنا بتحرير اسرانا

مميزه دوما شوشو

لك محبتي...
 

فتى العاصي

كاتب جيد جدا
رد: تهانــــــــــــــي , تعليقات , تحليلات , اراء .... عملية الرضوان هاهنا

سجل يا تاريخ صفحة عز بتاريخ العرب



تهانينا لأسر الأسرى





تهتنينا للشعب العربي


وعقبال تحرير جميع الأسرى في المعتقلات الصهيونية
 

مواضيع مماثلة

أعلى