أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 S

[gdwl]


i_57a725c57a1.png

i_a9c8f570331.png

i_ec0ea747321.png

p_61czrm1.png

i_bf5c9df0be1.png

i_5816f48de01.png


[/gdwl]
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

630866604.png

Did you forget them
Enfance oubliée de la Syrie
Have mercy to whom on earth to get mercy from whom in heaven

p_20yp261.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

p_20r61h1.png


p_20fb1h1.png

والإخوان"فراخة" الإرهاب ، يكفي ان رمز الإسلام الصحيح عندهم ساب الصحابة ومكفر المسلمين المقبور سيد قطب لا رحمه الله
i_f86f51c7ce1.jpg


p_20va241.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

578148439.png


By the end of Tuesday, Mar 01, 2016, LCC has reported a fall of 32 martyrs, including 1 woman and 1 under torture.
\in #‎Homs 10 martyrs , 7 in #‎Hama, 5 in #‎Idlib, 3 in #‎Damascus_and_its_Suburbs, 3 in #‎Latakia, 2 in #‎Aleppo, and 2 in #‎Daraa.


مع انتهاء يوم الثلاثاء 1/ 3 / 2016 استطاعت لجان التنسيق توثيق 32 شهيدا بينهم سيدة و ,شهيد تحت التعذيب.
10 شهداء في #‏حمص، 7 شهيدا في #‏حماة، 5 شهداء في #‏ادلب، 3 شهداء في #‏دمشق وريفها , 3 شهداء في #‏اللاذقية، شهيدان في #‏حلب، وشهيدان في #‏درعا.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_ff67848f411.png

p_200brq1.png


ريف دمشق::
خرقت قوات الأسد الهدنة في ريف دمشق حيث قامت باستهداف المزارع المحيطة بأوتوستراد السلام بالريف الغربي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، فيما سقطت قذيفة مدفعية على مزرعة بيت جن وتسببت بإصابة رجل و امرأة بجروح.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على أطراف حي سليمان الحلبي من جهة الإطفائية، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، ويعد ذلك خرقا للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ قبل يومين، واستهدفت قوات الأسد أيضا حي الصاخور بقذائف المدفعية، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور حي الشيخ مقصود، وتمكن الأخير خلالها من السيطرة على تلة مطلة على طريق الكاستيلو، وفي الريف الشرقي تعرضت مدينة الباب لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، وقامت مروحيات الأسد بإلقاء أسطوانات متفجرة على مدينة الباب وبلدة تادف، أما بالريف الشمالي فقد استهدف الثوار مواقع عناصر تنظيم الدولة في قريتي قره كوبري ودوديان بقذائف الهاون.


حماة::
جددت قوات الأسد محاولات التقدم والسيطرة على بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي، حيث دارت معارك عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات البلدة، وتزامنت الاشتباكات مع قصف جوي روسي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف تسبب بسقوط شهيدين وجرحى، ورد الثوار على ذلك باستهداف معاقل قوات الأسد في محطة الزارة بصواريخ الغراد، واستهدفوا تحصينات ميليشيات الأسد في حاجز الغربال والخيم بالرشاشات الثقيلة، وفي الريف الشمالي استهدفت قوات الأسد مدينة قلعة المضيق بقذيفة دبابة، وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي الروسي غارات على قرية السرمانية، وتعرضت قريتي الحواش والحويز لقصف مدفعي.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية غارات على قرية الكندة ومحيط بلدة بداما في ريف جسرالشغور المحاذي لجبل الأكراد بريف اللاذقية، وألقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على قرية مرعند، في حين استهدفت البوارج الروسية قرية الزعينية في ريف جسر الشغور بصاروخ باليستي أدى لسقوط 4 شهداء والعديد من الجرحى، وتعرضت الطرق بين قرى ريف جسرالشغور لقصف صاروخي، وذلك تزامنا مع محاولات تقدم قوات الأسد في محاور جبل الأكراد "اقرأ قسم اللاذقية"، وفي الريف الجنوبي شن الطيران الحربي غارة على بلدة التمانعة، فيما تعرض محيط بلدة المسطومة لقصف صاروخي من العيار الثقيل وتسبب بسقوط شهيدين وعدة جرحى، وتعرضت قرية ترعى لقصف مدفعي.


حمص::
خرقت قوات الأسد الهدنة في حمص مجددا، حيث تعرضت بلدة غرناطة لقصف مدفعي وبلدة عيون حسين وقرية كيسين والجبهة الشرقية لقرية السعن الأسود لقصف بالرشاشات الثقيلة، وأطلقت قوات الأسد النار على مدينة الرستن واستهدفت أحياءها بعدة قذائف، فيما شن الطيران الحربي غارات على بلدة تيرمعلة، ومن جهة أخرى دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينة تلبيسة، وفي الريف الشرقي دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد بمحيط حقل جزل النفطي.


درعا::
خرقت قوات الأسد الهدنة في مدينة درعا حيث استهدف حي طريق السد بقذائف الهاون والطريق الواصل بين طريق السد ومنطقة غرز بقذائف الدبابات مما أدى لسقوط جرحى، ورد الثوار بقصف مواقع قوات الأسد بدرعا المحطة بقذائف الهاون أيضا.


ديرالزور::
دارت اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف حي الحويقة والرشدية، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على حي الحويقة ومنطقة حويجة صكر، بينما استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات الأسد في معسكر الطلائع ومحيط فندق فرات الشام بقذائف المدفعية، ومن جهة أخرى فقد قامت طائرة بإلقاء شحنات محملة بالمظلات واستلمتها قوات الأسد في محيط اللواء 137، وفي خبر منفصل فقد أفاد ناشطون بقيام قوات الأسد والدفاع الوطني بالتجهيز في حيي الجورة والقصور لشن هجوم واسع على حقل التيم الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة، وذلك على إثر حصار تنظيم الدولة لأكثر من 50 شخص من مليشيات الدفاع الوطني في المنطقة.


اللاذقية::
جددت قوات الأسد محاولات التقدم على محاور بجبلي التركمان والأكراد بهدف السيطرة على ما تبقى من قرى في خرق متواصل للهدنة، وتركز قوات الأسد خصوصا على محور الكبينة بجبل الأكراد والسلور والشحرورة بجبل التركمان، مدعومة بتغطية جوية روسية وبقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وبقصف من البوارج الروسية المتواجدة في البحر المتوسط، هذا وشن الطيران الروسي غارة استهدف بها مخيماً للنازحين بالقرب من بلدة اليمضية.


الرقة::
شنت طائرة بدون طيار غارة على المنطقة الواقعة بالقرب من مشفى الأطفال بمدينة الرقة، وأفادت معلومات بأنها استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة.


الحسكة::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية جنوبي بلدة مبروكة وفي منطقة أم مدفع.


الرقة::
قامت قوات الحماية الشعبية الكردية بتفجير عدّة منازل في عين العروس بريف مدينة تل أبيض.


السويداء::
أفاد ناشطون بقيام طلاب في السويداء بتنفيذ اعتصام أمام مديرية التربية احتجاجا على فصل مدرسين من قبل نظام الأسد لأنهم لم يلتحقوا بالخدمة العسكرية في جيش الأسد، وفض الاعتصام بعد ذلك.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_304b4fa0d01.png


* هجوم عكسي يستهدف قوات العدو باطراف منطقة العبادي والمصنع العراقي 24 كيلو غرب بغداد وتكبد العدو خسائر فادحة بالارواح والمعدات ومازالت المعارك مستمرة الى اللحظة

* اصابة المقدم صباح عناد العيساوي آمر الفوج الثالث التابع للحشد الطائفي بانفجار عبوة ناسفة خلال محاولته تفكيكها في منطقة البو دعيج شمال ناحية العامرية (15 كم جنوبي الفلوجة)".

* مقتل واصابة 22 عنصرا من ميليشيا الحشد الطائفي بعد استهدافهم بعجلة ملغمة في جزيرة تكريت قرب قاعدة سبايكر غرب مدينة تكريت.

* اصابة آمر الفوج الثاني في قيادة عمليات سامراء، العقيد حسين علوان الجبوري، وخمسة اخرين من عناصره بنفجار سيارة مفخخة استهدفة قطعات العدو بالقرب من منطقة اللاين، غربي سامراء.

* مقتل 6 من عناصر العدو والحشد الطائفي بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة العظيم شمال ديالى.

* قصف مدفعي وصاروخي ومروحي يستهدف جزيرة سامراء.

* مقتل 12 عنصرا من ميليشيا انصار المرجعية التابعة للحشد الطائفي بينهم القيادي محسن بركات بعد تعرض ثكناتهم لهجوم صباح اليوم قرب عامرية الفلوجة.

* مقتل 20 عنصرا واصابة عدد اخر من عناصر جيش العدو وميليشيا الحشد الطائفي نتيجة استهدافهم بعجلتين ملغمتين شمال الفلوجة.

* مقتل العميد علي نومان معاون قائد عمليات الجزيرة والبادية و7 من ضباط جيش العدو بهجوم انغماسي يوم امس في قضاء حديثة غرب الانبار.

* جيش العدو مدعوما بميليشيا للحشد الطائفي يشن هجوما كبيرا على جزيرة سامراء.

* مقتل واصابة خمسة من عناصر للحشد الطائفي بعد استهداف عجلتهم بعبوة ناسفة في منطقة الفلاحات في قضاء الطارمية شمال بغداد.

* وزارة دفاع العدو تعترف بمقتل 40 عنصرا من قوات الجزيرة والبداية حيث ذكر مصدر من الوزارة ان مقر قيادة الجزيرة والبادية تعرض لانفجارين كبيرين اودى بحياة 40 عنصرا من جيش العدو بينهم رئيس اركان قيادة عمليات الجزيرة والبادية وامر قوات الاسناد وعدد من الضباط.

* مقتل 11 عنصرا من ميليشيا لحشد الطائفي وتدمير عجلة همر في صد محاولة لجيش العدو والحشد الطائفي لاسترجاع منطقة العبادي التي هربو منها يوم امس في اطراف الكرمة شمال شرقي الفلوجة.

* طيران مروحي كثيف في سماء مدينة سامراء بعد اصابة احدى مروحيات جيش العدو وهبوطها اضطراريا.


p_202x0r1.png

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/middleeast/iraq/
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخوانكم المنسييين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الأربعـــــاء (22)_جمادى الأول_1437هـ_March 2nd, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_da6e6b1c5d1.png


اغتال مسلحون العضو في البرلمان اليمني عبد الله أهيف الذي ينتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش بأن الحادث وقع في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأشار إلى عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقل المراسل عن عضو المجلس المحلي في الحديدة علي هندي القول إن الجهة التي تقف وراء الهجوم "تستهدف إثارة الفتنة".

وشهدت المحافظة عمليات مماثلة من قبل دون إعلان أية جهة مسؤوليتها.

وكان محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل قد قتل العام الماضي خلال مواجهات بين حراسه ومسلحين حوثيين كانوا يحاولون اختطافه.

وفي 2014، اغتال مسلحون مجهولون أحمد شرف الدين، وهو أحد ممثلي التمرد الحوثي الشيعي في الحوار الوطني.

ونجا محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير أمنها شلال شايع منذ أيام من هجوم مسلح نُسب لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن.
 
أعلى