أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February

[gdwl]


i_57a725c57a1.png

i_ec0ea747321.png

i_a9c8f570331.png

p_41fczt1.png

i_bf5c9df0be1.png

i_5816f48de01.png


[/gdwl]
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

630866604.png

Did you forget them
Enfance oubliée de la Syrie
Have mercy to whom on earth to get mercy from whom in heaven

p_20yp261.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_f86f51c7ce1.jpg


p_20va241.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

578148439.png


p_418fzf2.png


#اللاذقية استشهاد الشاب ياسر أمين في معارك جبل #التركمان ضد قوات الأسد
الشهيد من أبناء بلدة #الحفة
----------------
#اللاذقية استشهاد الشاب ماجد شريفي بالاشتباكات مع قوات الأسد في معارك #جبل_التركمان في ريف أللاذقية
----------
#حلب استشهاد أحمد مصطفى قوجة ٧ أعوام وإصابة عدد آخر بجروح جراء استهداف الطيران الحربي الروسي حي #الفردوس بغارة.
--------------
استشهاد الطفلة شيماء سليمان حميدي نزحت من حماة مع عائلتها بالأمس ليأتي طيران المجرم بوتين ويمارس وحشيته ويقتلها اليوم مع اخوتها في أفس بريف #‏إدلب
---------------

شهداء مدينة دوما
-------------
1- الشهيد البطل محمد صالح النبكي، والذي ارتقى برصاصة قناص على أطراف بلدة المليحة.
2- الشهيد البطل زاهد الحموي، والذي استشهد جراء الاشتباكات على إحدى جبهات الغوطة الشرقية.
3- الشهيدة هيام البيطار (أم محمد طه البرناوي)، والتي استشهدت الأمس نتيجة نقص الدواء جراء الحصار المفروض على الغوطة الشرقية.
----------------
الشهيد محمد سعدا، استشهد "الأمس".
https://youtu.be/WZvmqTFRJG4
-------------------------

شهداء دمشق وريفها
-------------
وثّق ناشطون، يوم الثلاثاء، ارتقاء 21 شهيدًا في دمشق وريفها، بينهم طفل، وأوضح الناشطون أن أربعة عشر شهيدًا ارتقوا في ضمير، وثلاثة في دمشق، وشهيدًا واحدًا ارتقى في كل من دوما والعبّادة وحي برزة ومخيم اليرموك.
أسماء الشهداء التي وثّقها الناشطون:
ضمير
1- الشهيد الطفل زين الدين محمد يعقوب القاضي.
2- الشهيد يوسف طلال عرعش.
3- الشهيد محمد طلال عرعش.
4- الشهيد وليد خالد عرعش.
5- الشهيد إبراهيم أحمد.
6- الشهيد ضرار أحمد هيشان.
7- الشهيد نواف طراد جمعة.
8- الشهيد وائل داوود جيرودية.
9- الشهيد عبد الله صبحي عرابي.
10- الشهيد علي خليل نقرش.
11- الشهيد ضياء جمعة.
12- الشهيد إسماعيل يوسف قطنة.
13- الشهيد حسن زهير كابور.
14- الشهيد عبد الرحمن فخري زكي.
دمشق
15- الشهيد أبو دياب نسيم (قائد كتيبة أحرار قاسيون) ارتقى بالاشتباكات.
16- شهيد (لم يصل اسمه) ارتقى بالاشتباكات في حي تشرين.
17- شهيد (لم يصل اسمه) ارتقى تحت التعذيب في سجون النظام.
دوما
18- شهيد (لم يصل اسمه) ارتقى جراء نقص الدواء والمعدات الطبية اللازمة لعلاج القصور الكلوي.
العبّادة
19- الشهيد عمر بدري محسن (مقاتل في جبهة النصرة) ارتقى بالاشتباكات.
برزة
20- الشهيد وليد الصوص ارتقى جراء سقوط قذيفة هاون.
مخيم اليرموك
21- الشهيد حسن شهابي (فلسطيني الجنسية) ارتقى تحت التعذيب في سجون النظام


i_688a3d5ed91.gif
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_ff67848f411.png


• المفوضية العليا للاجئين تطالب تركيا بفتح حدودها أمام النازحين السوريين.

• رسمياً غرام الذهب في سورية فوق 14 ألف ليرة لأول مرة في تاريخه.

• رئيس حكومة الأسد: لا زيادة للرواتب وسعر الدولار متوازن.

• مبيعات الشركة الخماسية تتجاوز 483 مليون ليرة في 2015.

• تداولات سوق دمشق تنخفض لأقل من 8 مليون ليرة.

• مبيعات شركة الدبس تصل لنحو 2.8 مليار ليرة في 2015.

• شركة الألبسة الجاهزة تحقق 55% من خطتها الإنتاجية في 2015.
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_304b4fa0d01.png

:

* السليمانية: موظفو مديرية كهرباء المحافظة يمهلون حكومة كردستان العراق ستة ايام للعدول عن قرارها بتخفيض رواتبهم، ويهددون بإطفاء كهرباء الشبكة العامة عن المحافظة.

* ديالى: إصابة اثنين من الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة
أصيب اثنان من أفراد ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى... وقال مصدر مطلع في تصريح لوكالة إخبارية إن "اثنين من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي أصيبا، مساء اليوم، بجروح، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية راجلة للحشد قرب منطقة الزور شمالي المقدادية شمال شرقي بعقوبة"... وأضاف المصدر أن "أحد المصابين بترت ساقه اليمنى بسبب شدة الانفجار".

* بغداد: العثور على جثة لتاجر على جانب طريق جنوبي العاصمة
عثرت قوة من الشرطة، اليوم الاثنين، على جثة تعود لتاجر ادوات احتياطية للسيارات مرمية على جانب طريق في قضاء المحمودية جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة إخبارية إن "قوة من الشرطة تمكنت من العثور على جثة لتاجر مواد احتياطية للسيارات مرمية على جانب طريق في قضاء المحمودية جنوبي بغداد"... واضاف المصدر أن "الجثة وجد عليها اثارا لاطلاقات نارية بمنطقة الراس والصدر"... يشار إلى أن ميليشيات طائفية حكومية تنفذ عمليات قتل وخطف وسرقة في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى، على مرآى ومسمع القوات الحكومية.

* اهمال حكومي: انهيار أجزاء من قشلة كركوك بمحافظة التأميم
انهارت أجزاء من قشلة كركوك، اليوم الاثنين، بسبب الإهمال الحكومي لهذا المعلم التاريخي في محافظة التأميم... وفي تصريح لموقع إخباري قال النائب الحالي "حسن توران" إن "قشلة كركوك الآثارية تعرضت لانهيار بأجزائها نتيجة لإهمال الحكومة للآثار الموجودة بمحافظة التأميم"... وأضاف توران أن "عدم صرف مستحقات التأميم المالية فاقم المشكلة وأدى إلى ايقاف صرف الحكومة المحلية على مشاريع حيوية منها صيانة الآثار".

* الانبار: 30 قتيلا من أفراد الجيش الحكومي في هجوم شمالي الرمادي
قتل 30 من أفراد الجيش الحكومي، اليوم الاثنين، في هجوم المسلحين شمالي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار... وقال مصدر مطلع في تصريح لموقع إخباري إن "المسلحين شنوا هجوما بثلاث عجلات ملغمة استهدف تجمعات لأفراد الجيش الحكومي، ما أسفر عن مقتل 30 فردا منهم"... وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر كذلك عن إصابة عدد من الجيش الحكومي وتدمير آليات عسكرية تابعة له".

* الأمن البرلمانية تهاجم الغبان وتتهمه بالفشل في إدارة وزاة الداخلية الحالية
هاجمت لجنة ما تعرف بالامن البرلمانية، اليوم الاثنين، وزير الداخلية الحالي "محمد سالم الغبان" واتهمته بعدم امتلاك المهنية في إدارة الوزارة الحالية... وقال عضو اللجنة "ماجد الغراوي" إن "لجنة الأمن البرلمانية اتفقت خلال اجتماعاتها المستمرة على استجواب وزير الداخلية "محمد سالم الغبان" لغياب مهنيته بادارة وزارته وعدم التزامه بتوجيهات اللجنة باعتبارها جهة رقابية على اداء الوزارة"... وأضاف الغراوي أن "الغبان سبق وان استضافته لجنة الامن البرلمانية لمناقشة عدة قضايا تخص عمل وزارة الداخلية، مبينا ان اللجنة وجهت الوزير الى الالتزام بعدد من التوصيات من اجل تحسين ادائه الوزاري، فيما اشار الى ان الغبان لم يلتزم بتوصيات اللجنة وبقي مستمرا بممارسة اعمال غير قانونية ودستورية بالوزارة مما ادى الى تلكؤ وزارة الداخلية باداء مهامها"... وتابع الغراوي انه "بعد استجواب وزير الداخلية بمجلس النواب لمناقشة قضايا عديدة بوزارته، فانه من المحتمل ان يتوجه المجلس الى سحب الثقة عنه وتسمية شخص اخر لتولي الوزارة".

* بابل: عشرات الفلاحين يتظاهرون بالحلة للمطالبة بمستحقاتهم
تظاهر العشرات من الفلاحين، اليوم الاثنين، أمام سايلو الحلة وسط المدينة في محافظة بابل للمطالبة بدفع مستحقاتهم المالية المتأخرة... وقال رئيس الجمعيات الفلاحية فرع بابل "عدنان لطيفي "في تصريح لموقع إخباري إن "العشرات من الفلاحين خرجوا اليوم، في تظاهرة امام سايلو الحلة الجديد، شمالي مدينة الحلة، للمطالبة بمستحقاتهم المالية من محصولي الحنطة والشعير المسوقة للمخازن الحكومية لعامي 2014 و2015، والتي لم تصرف حتى الان سوى لاعداد قليلة من الفلاحين"... وأضاف لطيفي أن "عدم إعطاء مستحقات الحنطة العام الماضي وقبل الماضي إجحاف بحق الفلاح"، متوعداً ببدء اعتصام في بابل وبغداد الأسبوع المقبل في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم".

* عشرة آلاف أسرة محاصرة داخل الفلوجة في الأنبار في ظل نقص شديد في الغذاء والدواء
اعترف رئيس مجلس قضاء الفلوجة الحالي "طالب حسناوي"، اليوم الاثنين، بأن أكثر من 10 الاف اسرة محاصرة داخل الفلوجة بمحافظة الأنبار، مشيرا إلى أن معاناة أهالي المدينة في تزايد مستمر... وفي تصريح لموقع إخباري قال حسناوي إن "أكثر من عشرة آلاف عائلة محتجزة داخل القضاء وهم يعانون بسبب الحصار المفروض عليهم، ويبدو ان هناك كارثة ستحل بهذه المدينة"... وأضاف حسناوي أن "أعداد كبيرة من المحاصرين في القضاء يموتون بسبب قلة الغذاء والدواء، مشيرا إلى أن أعداد من الاطفال راحوا ضحية قلة مادة الحليب".

* بغداد: مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير شرقي العاصمة
قتل وأصيب ثمانية أشخاص، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة، بالقرب من محال تجارية في منطقة النعيرية، شرقي بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة النعيرية، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* البصرة: تظاهرات قرب ميناء أم قصر احتجاجاً على زيادة التعرفة الكمركية
تظاهر عشرات التجار والمستوردين ووكلاء الإخراج الكمركي قرب ميناء أم قصر التجاري، اليوم الاثنين، احتجاجاً على تطبيق قانون التعرفة الكمركية في المنافذ الحدودية الواقعة في محافظة البصرة، من دون التزام المنافذ الموجودة في كردستان العراق بتطبيقه... وقال وكيل الاخراج الكمركي المشارك في التظاهرة "مرتضى الكعبي" في تصريح لوكالة إخبارية إن "ما لايقل عن 250 متظاهراً معظمهم من التجار والمستوردين ووكلاء الاخراج الكمركي خرجوا في تظاهرة سلمية قرب ميناء أم قصر التجاري ومنعوا الشاحنات من الدخول الى الميناء، مبيناً أن المتظاهرين يطالبون بإلغاء قانون التعرفة الكمركية أو تطبيقه بشكل عادل في جميع المنافذ الحدودية"... واضاف الكعبي أن "المشاركين في التظاهرة يعتزمون الخروج بمزيد من التظاهرات السلمية المشابهة في غضون الأيام القليلة المقبلة، وفي حال عدم الاستجابة لمطلبنا سوف نضطر الى تنظيم اعتصام مفتوح".

* اعتراف حكومي: سور بغداد لا يحقق أمن المواطن وبداية لتقسيم البلاد
اعترف عضو ائتلاف ما يعرف بالوطنية "كاظم الشمري"، اليوم الاثنين، بأن سور بغداد لا يحقق أمن المواطن، مشيرا إلى أن الأمن في بغداد لا يتحقق بالخنادق والجدران الكونكريتية... وفي تصريح لوكالة إخبارية قال الشمري إن "حديث الحكومة عن انشاء مايسمى بسور بغداد هو امر يثير الكثير من علامات الاستفهام ويبعث برسائل سلبية للمواطن عن ماهية ودور الاجهزة في بسط الامن وحماية المواطن"... وأضاف الشمري أن "إشعار المواطن بالأمن لا يكون عن طريق الخنادق والجدران الكونكريتية فقط ".

* الأنبار: 17 قتيلا من أفراد الحشد الشعبي في قصف للتحالف الدولي شرق الرمادي
قتل 17 فردا من ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، في قصف لطيران التحالف الدولي مساء يوم أمس الاحد، استهدف مقرا لهم شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بحسب ما أعلن مصدر في الجيش الحكومي، اليوم الاثنين... وقال المصدر في تصريح لوكالة إخبارية إن "طائرات التحالف الدولي قصفت مقرًا للحشد الشعبي، مساء أمس، شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار"... وأضاف المصدر أن "القصف الذي وقع في منطقة الصديقية شرق الرمادي، أسفر عن مقتل سبعة عشر فردًا على الأقل من الحشد، إلى جانب عدد من المصابين لم يُعرف بعد"... وتابع المصدر أن "القصف سبقته تحذيرات بالانسحاب من الأماكن التي ينتشر فيها الحشد، لكنهم رفضوا الانصياع لهذه الأوامر".

* الأزمة المالية تدفع بأمانة بغداد للبحث عن شركات راعية لمهرجان الزهور
أقرت أمانة بغداد الحالية، اليوم الاثنين، عن سعيها لإيجاد شركات راعية لمهرجان بغداد للزهور، عازية السبب الى الظرف الاقتصادي الذي تمر به الحكومة الحالية... وقالت مديرية العلاقات والإعلام للأمانة في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن "أمينة بغداد "ذكرى علوش" ناقشت مع عدد من المعنيين بالأمانة التحضيرات والاستعدادات لإقامة فعاليات مهرجان بغداد الثامن للزهور المقرر إقامته في نيسان المقبل"... وأضافت المديرية أن "الاجتماع تناول مناقشة إيجاد البدائل للتمويل المالي لهذا المهرجان، بسبب الظرف الاقتصادي في البلاد، من خلال إيجاد شركات راعية تتكفل بتغطية النفقات الى جانب بحث آليات دعوة الشركات العالمية والعربية والمكاتب الزراعية للمشاركة في هذه الفعالية".

* بابل: القوات الحكومية تعتقل 40 مواطنا من مناطق متفرقة في المحافظة
اعتقلت القوت الحكومية، اليوم الاثنين، 40 مواطنا في حملة دهم وتفتيش طالت مناطق متفرقة من محافظة بابل... وفي تصريح لموقع إخباري قال مصدر حكومي إن "قوة من شرطة المحافظة نفذت اليوم عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة بابل، مما أسفرت عن اعتقال 34 شخصاً"... وأضاف المصدر أن "قوات الشرطة نقلت المعتقلين إلى مراكز للتحقيق معهم"... يشار إلى أن القوات الحكومية تشن حملات دهم واعتقال تعسفية بشكل يومي في مختلف المحافظات تعتقل خلالها العشرات دون الاستناد إلى أية أدلة، وقد وصل عدد المعتقلين في شهر كانون الثاني المنصرم إلى 1012 معتقل.

* السليمانية: العشرات من أفراد الشرطة الحالية يقطعون طريقا رئيسا احتجاجا على خفض رواتبهم
قطع العشرات من أفراد الشرطة المحلية وشرطة المرور الحالية في السليمانية، اليوم الإثنين، طريقا رئيسيا وسط المحافظة، احتجاجا على خفض رواتبهم... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "العشرات من أفراد الشرطة وشرطة المرور الحالية في محافظة السليمانية قطعوا، اليوم، شارع الملك محمود وسط المحافظة، مبينا أن ذلك جاء إحتجاجا على قرار حكومة كردستان العراق بخفض رواتب الموظفين من ضمنهم افراد الشرطة"... وأضاف المصدر أن "المحتجين رفضوا ممارسة عملهم، مشيرا الى انهم طالبوا حكومة كردستان العراق بإعادة النظر في قرارها".

* ديالى: لليوم الثاني على التوالي نقابة الأطباء تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بحماية أعضائها من الاختطاف
نظمت نقابة الأطباء في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بحماية اعضائها من عمليات الاختطاف... وقال نقيب الأطباء في ديالى "مرتضى الخزرجي" في تصريح لوكالة إخبارية إن "نقابة الأطباء في ديالى نظمت، اليوم، وقفة احتجاجية لليوم الثاني على التوالي في قطاع بعقوبة الصحي الأول بالإضافة الى 24 مركزا صحيا منتشرة في بعقوبة وضواحيها للمطالبة بحماية اعضاء النقابة من عمليات الخطف"... وأضاف الخزرجي أن "الوقفات الاحتجاجية اليومية لن تتوقف وستشمل كل الوحدات الإدارية دون استثناء من اجل إيصال مطالب نقابة الأطباء بضرورة وضع حلول لملف الخطف الذي بات يقلقنا بشكل كبير"... يشار إلى أن ميليشيات حكومية خطفت طبيبا وصيدليا في بعقوبة، نهاية الأسبوع الماضي، ما دفع نقابة الأطباء الى تعليق العمل بالعيادات والصيدليات لمدة يومين احتجاجا على هذه العمليات.

* بغداد: ميليشيات حكومية تقتل صاحب مكتب للصرافة وتسرق مبلغا ماليا
قتلت ميليشيات طائفية حكومية، اليوم الاثنين، صاحب مكتب للصرافة في هجوم مسلح في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، وقاموا بسرقة مبلغا ماليا كان بحوزته... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، صباح اليوم، سيارة مدنية تعود لصاحب مكتب للصرافة في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، واطلقوا النار باتجاهها من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتله في الحال، مبيناً أن المسلحين سرقوا نحو 60 الف دولار و30 مليون دينار من سيارة الضحية قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل لشئ".

* فساد حكومي: مجلس ديالى يقر بهدر ملياري دينار بمشروع خدمي في بعقوبة
أقر أمين مجلس محافظة ديالى الحالي "خضر العبيدي"، اليوم الاثنين، بهدر أكثر من ملياري دينار في مشروع خدمي شمال بعقوبة، مؤكداً أن ملف المشروع أحيل الى هيئة النزاهة... وقال العبيدي في تصريح لموقع إخباري إن "لجنة تحقيق مختصة كشفت عن هدر مالي في مشروع تطوير إحدى الطرق الرئيسية شمال بعقوبة بمبلغ مالي يزيد عن ملياري دينار، مؤكدا وجود تدقيق في ملفات عشرات المشاريع الخدمية التي جرى إحالتها في السنوات الأخيرة لوجود شبهات فساد مالي وإداري فيها"... وأضاف العبيدي أن "ملف المشروع احيل بالكامل الى هيئة النزاهة للتحقيق في مضامينه بعد تزويدها بالوثائق والأوراق الرسمية التي تؤكد تورط مقاول محلي بعمليات الهدر المالي".

* بغداد: مقتل وإصابة ستة من أفراد الصحوة في هجوم جنوبي العاصمة
قتل وأصيب ستة من أفراد الصحوة، اليوم الاثنين، في هجوم بقنبلة يدوية، في قرية هور رجب التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة إخبارية إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، صباح اليوم، قنبلة يدوية باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية هور رجب التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد أفرادها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير دون التوصل إلى شئ".

* المحاصصة الحزبية والطائفية هي نهج إدارة الأمور في المرحلة الحالية
اعترف رئيس لجنة ما تعرف بالوركاء الديمقراطية البرلمانية "جوزيف صليوا"، اليوم الاثنين، بأن المحاصصة الحزبية والطائفية هي نهج تسير عليه الحكومة الحالية... وقال صليوا في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن "النهج المتبع الآن، هو المحاصصة الحزبية والطائفية، مشيرا إلى أنه لابد من الشروع ببناء دولة القانون والمؤسسات، التي تحفظ للجميع حقوقهم"... وأضاف صليوا أنه "لا سبيل الى هذا كله في غياب الارادة الوطنية الصادقة، والحوار الوطني الجاد، والادارة العقلانية للامور".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير شرقي العاصمة
قتل وأصيب ثمانية أشخاص، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة، قرب سوق شعبية بمنطقة حي الامين، شرقي بغداد... وقال مصدر حكومي في تصريح لوكالة إخبارية إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية بمنطقة حي الامين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* فشل حكومي: العبادي يخفق في ادارة الامور لعدم امتلاكه رؤية واضحة لذلك
هاجم النائب السابق "وائل عبد اللطيف" رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" واتهمه بالإخفاق في إدارة الأمور في المرحلة الحالية و أنه لا يمتلك رؤية واضحة لذلك... وقال عبد اللطيف في تصريح لموقع إخباري إن "الطبقة السياسية، دون استثناء، وفي جميع المواقع، أخفقت إخفاقا كبيرا في إدارة الأمور، وأضافت عبئا إضافيا على الإخفاق من خلال الفساد الإداري والمالي الذي يعتبر وصفا لا يوصف به نظام في تاريخ العراق سوى هذه الطبقة"... وأضاف عبد اللطيف أن "الطبقة السياسية الحالية أوصلت العراق إلى لائحة الدول الأكثر فسادا في العالم بعد السودان واريتريا".

* البصرة: مسلحون يستهدفون منزل ضابط حكومي بعبوة ناسفة غربي المحافظة
استهدف مسلحون مجهولون، منزل ضابط في الشرطة الحالية بعبوة ناسفة في منطقة حي المهندسين غربي البصرة... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين استهدفوا، ليلة امس، منزل ضابط في الشرطة بعبوة ناسفة في منطقة حي المهندسين غرب البصرة، انفجرت، ما اسفر عن اضرار مادية دون اي اصابة بشرية تذكر"... وأضاف المصدر أن "قوات من الشرطة فتحت تحقيقا لمعرفة من يقف وراء الحادث ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* اعتراف حكومي: الفساد والمحسوبية مستشريان في وزارة الصحة الحالية
اعترفت لجنة ما تعرف بالصحة والبيئة البرلمانية، بأن وزارة الصحة الحالية تعاني من استشراء الفساد والمحسوبية، مشيرة إلى أنها ستقوم بسحب الدعم عن وزيرة الصحة الحالية "عديلة حمود" في الأيام القريبة المقبلة... وقالت اللجنة في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن "القطاع الصحي في العراق يشهد انهياراً على كافة المستويات سواء في المستوى الخدمي والاداري وغياب الرؤى والاستراتيجيات التي يجب ان توضع للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين".. وأضاف البيان أن "اعضاء اللجنة لديهم تحفظات وملاحظات كثيرة على اداء وزارة الصحة، موضحا أنه للأسف جعلت الشعب يفقد ثقته بالمؤسسات الصحية العراقية الامر الذي أخذ يدفع المرضى للبحث عن العلاج خارج العراق حتى ابسط الحالات المرضية التي من الممكن علاجها داخل العراق بالاضافة الى استشراء الفساد والمحسوبية في اغلب مفاصل وزارة الصحة"... يشار إلى ان تقرير المدقق الدولي اعلن، يوم امس الاحد، ان مليارات الدنانير صرفت لمشاريع وزارة الصحة ونسب الانجاز لبعضها صفر.

* بغداد: العثور على ثلاث جثث بينهم طفل جنوبي العاصمة
عثرت قوات من الشرطة، يوم أمس الأحد، على ثلاث جثث مجهولة الهوية، بينهم جثة طفل، عليها آثار إطلاقات نارية، في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد... ونقلت وكالة إخبارية عن مصدر حكومي قوله إن "قوة من الشرطة عثرت على ثلاث جثث مجهولة الهوية، عليها آثار إطلاقات نارية، في قرية فطيح بقضاء المدائن جنوبي بغداد، مبيناً ان احدى الجثث تعود لطفل يبلغ من العمر ثماني سنوات"... وأضاف المصدر أن "قوات الشرطة نقلت الجثث الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً بالحادث للكشف عن الملابسات ولم تتوصل لشئ يذكر".

* تدخلات خارجية: التحالف الدولي يشن 10 غارات على مناطق متفرقة من العراق
نفذت طائرات التحالف الدولي، 10 ضربات جوية في مناطق مختلفة من العراق، تركزت معظمها في محافظات التأميم ونينوى والأنبار... وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان تناقلته وكالات الأنباء إن "طائرات التحالف نفذت عشر ضربات جديدة في مناطق متفرقة من العراق".. وأضاف البيان أن "الضربات استهدفت مناطق بالقرب من مدن كركوك والموصل والقيارة والرمادي وسنجار"

* السليمانية: إضراب عن العمل في قطاعات مختلفة لتأخر الرواتب
نظم أساتذة ومنتسبي جامعة كرميان، يوم أمس الأحد، إضرابا عاما عن العمل بسبب عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية خلال الـ 5 اشهر الماضية، كما أضرب موظفو مديرية المرور العامة بالسليمانية للإحتجاج على خفض رواتبهم... وقال مصدر مطلع لموقع إخباري إن "موظفي جامعة كرميان نظموا إضربا عن العمل بسبب عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية خلال 5 اشهر الماضية واحتجاجاً على سلم الرواتب الجديد"... وأضاف المصدر أن "موظفي مديرية المرور العامة بالسليمانية نظموا إضرابا شاملا، للاحتجاج على قرار الحكومة بخفض رواتب الموظفين"... يشار إلى أن حكومة كردستان العراق قد أعلنت في الأيام الماضية عن خفض رواتب جميع موظفيها.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_da6e6b1c5d1.png


صدور قرارات جمهورية بتعيينات بوزارة الداخلية: اصدر الرئيس اليمني عبدربة منصور هادي قرار جمهوري بتعيين قيادات المقاومة في وزارة الداخلية وترقيتهم الى رتبة نقيب.
وبحسب وثيقة رسمية، -حصل “يمن برس” على نسخة منها-، فقد قضى القرار الجمهوري رقم 28 لسنة 2016 بتعيين 14 شخصاً في وزارة الداخلية وترقيتهم إلى رتبة نقيب.
يشار إلى أن قائمة الأسماء الواردة في القرار الجمهوري، بحسب الوثيقة أدناه تضم قيادات في المقاومة الشعبية بمحافظة عدن.

جنوب اليمن: من قبضة الحوثيين إلى يد القاعدة: تمكنت مجاميع إرهابية من الانخراط في العمليات القتالية، وحرصت على اقتناء كميات كبيرة من الأسلحة، لاستخدامها بعد ذلك في بسط سيطرتها على المدينة، كما فعلت في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، التي لا تزال تحت سلطة “القاعدة” حتى يومنا هذا.
ولأن تركيز السلطات والتحالف كان منصبا على هزيمة تحالف الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، فإن الجماعات الإرهابية تحركت بحرية، وسيطرت على مديريات في عدن، وأمكن لسكانها مشاهدة هؤلاء في الشوارع وفي المنشآت الحكومية.
وفيما بعد، أعلنت هذهالجماعات سيطرتها على ميناء المدينة الرئيس، وهاجمت مبنى التلفزيون الحكومي ونسفته؛ وهي اليوم تتخذ من عدة أحياء منطلقا لعملياتها وتحركاتها.
والفراغ الذي خلفه خروج الحوثيين وقوات الرئيس السابق في معظم محافظات جنوب اليمن، لم تسده قوات التحالف، التي ترابط في قواعد خاصة في مدينة عدن. ولذا تسيطر عناصر “القاعدة” على أجزاء من محافظة شبوة، التي يوجد فيها أكبر وأهم منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال. كما أن هذه العناصر تسيطر على عدة مدن في محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي، على بعد خمسين كيلومتراً من العاصمة الموقتة عدن.



آخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 11/2/2016 : تفقد الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، أمس الثلاثاء، القوات العسكرية المرابطة على الحدود مع اليمن، في المنطقة الجنوبية، وترأس اجتماعا ناقش فيه الموقف العسكري الحالي في المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الأمير «محمد بن سلمان» زار قوات التدخل السريع في مدينة جازان، واطلع على ما تمتلكه من الآليات المتطورة والتدريب المتقدم.
كما زار المستشفى الميداني المتقدم للقوات المسلحة بقطاع جازان، واطلع على حالة المصابين في العمليات.
وتأتي زيارة «بن سلمان» بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، صاروخا بالستيا، أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه المنطقة وتدميره.
ويعد هذا خامس صاروخ تعترضه قوات الدفاع الجوي السعودي خلال العام الجاري، والثاني الذي يتم اعتراضه خلال 24 ساعة بعد اعتراض صاروخ أمس الأول أطلق باتجاه منطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

صورة ” للواء علي محسن الأحمر و احمد علي عبدالله صالح تشعل مواقع التواصل الإجتماعي: تداول ناشطو ورواد يمنيون على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” صورة للعميد أحمد على عبد الله صالح ، واللواء على مسن الأحمر في صفحاتهم على نطاق واسع.
وتظهر الصورة على محسن الأحمر وأحمد على عبد الله صالح ، وهما في مجلس واحد قبل سنوات لم تحدد.

الوزير الأشول يُحرج صحيفة سعودية نسبت تصريحات باسمه: نفى وزير التعليم الفني الدكتور عبدالرزاق الأشول في تصريح صحفي صحة تصريحات نسبتها له صحيفة سعودية.
ونسبت صحيفة الوطن السعودية تصريحات لوزير التعليم المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول يتحدث فيه عن ما تعرض له في سجون ميليشيا الحوثي وكذا، وضعه تحت الاقامة الجبرية، وهو ما نفاه الأشول.
وقالت الصحيفة في خبر نشرته، اليوم الأربعاء، إن الأشول، تحدث عن قيام الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، بزيارته في السجن قبل خروجه، واعتذر له عما حدث منهم.
كتيبة المهام الخاصة تباغت الحوثي وصالح بأول عملية عسكرية نوعية في أرحب: نفذت كتيبة المهام الخاصة أول عملية عسكرية نوعية في مفرق أرحب منطقة “الحنشات” شمال غرب منطقة غيلمة التي استعادها الجيش الوطني في محافظة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية ، أن الكتيبة نجحت في تدمير منصة صواريخ وإحراق عدد من الآليات العسكرية وقتل وجرح العديد من المليشيا الانقلابية.
في سياق متصل، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبل “القتب” المطل على وادي محلي غرب نقيل الفرضة.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

p_4155o01.gif
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_الخميــــــس (2)_جمادى الأول_1437هـ_February 11, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

271369835.png


تنظيم "الدولة" يتقدم غربي الحسكة و"قوات سوريا الديمقراطية" تواصل التطهير العرقي
11/02/2016 - 01:25
سيطر تنظيم الدولة على عدة قرى خاضعة لميليشيات الوحدات الكردية في جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي، فيما واصلت قوات سوريا الديمقراطية سياسة التطهير العرقي بالمنطقة.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
الفصائل العسكرية السورية تتخذ أول خطوة باتجاه تنظيم وتوحيد العمل العسكري
الفصائل العسكرية السورية تتخذ أول خطوة باتجاه تنظيم وتوحيد العمل العسكري
10/02/2016 - 23:43
أفادت مصادر خاصة لـ"شبكة الدرر الشامية " أن غالبية الفصائل الثورية السورية أجرت إجتماعات وضعت من خلالها بعض الأسس من أجل "مأسسة " وتوحيد العمل العسكري .
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
مناورات عسكرية مشتركة بين السعودية وتركيا
مصدر عسكري تركي ينفي إجراء مناورات عسكرية مع السعودية
10/02/2016 - 22:23
نفت تركيا الأنباء الصادرة عن بعض وسائل الإعلام حول عزمها إجراء عمليات وتدريبات عسكرية مشتركة مع المملكة العربية السعودية.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
ارتفاع خسائر إيران في سوريا
الحرس الثوري الإيراني يخسر قيادات بارزة جديدة في سوريا
10/02/2016 - 22:09
أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل المزيد من قيادات وعناصر الحرس الثوري في المواجهات الجارية في سوريا.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
بريطانيا: روسيا استغلت محادثات جنيف للهجوم على حلب
بريطانيا: روسيا استغلت محادثات جنيف للهجوم على حلب
10/02/2016 - 20:40
أكد المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، "غاريث بايلي"، اليوم الأربعاء أن روسيا استغلت مفاوضات جنيف للسلام للتغطية على هجومها على حلب للقضاء على الفصائل المقاتلة.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
الجبير يلمح إلى خطة بديلة حال فشل مفاوضات السلام السورية
الجبير يلمح إلى خطة بديلة حال فشل مفاوضات السلام السورية
10/02/2016 - 19:47
أفاد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بوجود خطة بديلة حال فشل مفاوضات جنيف للسلام في سوريا، مجددًا دعم بلاده للشعب السوري.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
أرأردوغان لـ"واشنطن": دعمكم " الاتحاد الديمقراطي" يحول المنطقة إلى بركة من الدماء
أردوغان لـ"واشنطن": دعمكم "الاتحاد الديمقراطي" يحول المنطقة إلى "بركة دماء"
10/02/2016 - 19:00
أكد الرئيس التركي أن دعم الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي سيحول المنطقة إلى بركة من الدماء.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
المعارضة السورية تؤكد على مطالبها لاستئناف مفاوضات جنيف
المعارضة السورية تتمسك بمطالبها لاستئناف مفاوضات جنيف
10/02/2016 - 17:17
أكد رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات على ضرورة اتخاذ إجراءات بناء الثقة قبل استئناف الجولة الثانية من مفاوضات جنيف في 25 فبراير الجاري.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
الطيران الروسي يساندحملة جيش جيش الثوار ووحدات حماية الشعب على منغ
الطيران الروسي يساند حملة جيش الثوار ووحدات حماية الشعب على منغ
10/02/2016 - 16:14
أفادت مصادر عسكرية في بلدة منغ الواقعة بالقرب من مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، أن الطيران الروسي شن العشرات من الغارات على البلدة ومطارها العسكري في حين تحاول ميليشيات "جيش الثوار"،...
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
فرنسا تشكك في إلتزام واشنطن تجاه عملية السلام السورية
فرنسا تشكك في التزام واشنطن تجاه عملية السلام السورية
10/02/2016 - 15:21
شكَّك وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في التزام إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن عملية السلام السورية.
 
أعلى