أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-

ABHPhh.png

qaIrg3.png

XbQmAC.png

14197519871.png

IRYuop.png


5kzsia.png


vsname.png

W5oB3m.png


5khBx0.png

9pl2J0.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
dans un moment de détresse nous nous tournons vers Dieu * et à un moment de joie, il est notre Seigneur,,
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا ولا مولى لهم،،
in a time of distress we turn to God*and at a time of joy, , he is our Lord,,

283413152.png


g10VU1.jpg


EWjMGS.png


ttEoWD.png


pD21fl.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

PtqClM.png

( إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَيُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِير )

*
Tm0JWN.jpg

*

qgKWat.png


اللهم عليك بأعدآء الدين،، اللهم انزل غضبك بمن خذل السوريين وقتّلهم وغدر بهم

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر المستضعفين في كل مكان يارب العالمين

OkMhtM.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

630866604.png


هل نسيتم أطفال سوريا؟!!!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السمآء ..
Did you forget Children of Syria
Enfance oubliée de la Syrie
Have mercy to whom on earth to get mercy from whom in heaven
Aie pitié à qui sur la terre pour obtenir la miséricorde de qui dans le ciel


151318378.png


أطفال_الشام في سجن الطغاة
فمن يحررهم !!


ZPbbYp.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

GAQBnt.png

eUHnZg.jpg

wrVTSc.jpg


تفاصيل تهم السوريينhttps://www.manartsouria.com/vb/showthread.php?t=103070

‏داعش_نبتة_اخوانيةhttps://www.facebook.com/hashtag/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4_%D9%86%D8%A8%D8%AA%D8%A9_%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

القرضاوي يعترف بأن المجرم ( البغدادي ) زعيم داعش
خريج مدرسة "الإخوان" !!

https://www.youtube.com/watch?v=-z_okAYxJI4
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

nrYE4z.png


By the end ‎Saturday, LCC has documented the fall 42 martyrs including 8 women, 5 children and 1 under torture.
Raqqa : 8martyrs were reported , 7 in Idlib : 6 in Hama : 6 in Aleppo : 5 in Damascus and its suburbs : 4 in Daraa : 3 in Homs : 2 in DeirEzzor and 1 in Hasaka


4DN2u.gif


مع انتهاء يوم الســـــــــــــــــ،بتــ استطاعت لجان التنسيق توثيق اثنان وأربعين شهيدا بينهم ثماني سيدات , و خمسة اطفال وشهيد تحت التعذيب ،،،
ثمانية شهيدا في ‏الرقة ، سبعة شهداء في ‏ادلب ، ستة شهداء في حماه ، ستة شهداء في حلب ، خمسة شهداء في ‏دمشق وريفها ، أربــــعة شهداء في ‏درعا , ثلاثة شهداء في حمص , شهيدين في ديرالزور , وشهيد في ‏الحسكة

La fin samedi LCC a documenté l'automne 42 martyrs dont 8 femmes, 5 enfants et 1 sous la torture.
* Raqqa: 8martyrs ont été signalés, 7 à Idlib: 6 à Hama: 6 à Alep: 5 à Damas et sa banlieue: 4 à Daraa: 3 à Homs: 2 dans Deirezzor et 1 à Hasaka


DD2cV9.gif
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

9yuXnZ.png


قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية، السبت 13 يونيو/حزيران، إنها بدأت في الزحف صوب بلدة تل أبيض التي يسيطر عليها "داعش" لتعزز توغلها في محافظة الرقة.

وأفاد ريدور خليل المتحدث باسم الوحدات بأنه تم التحرك صوب البلدة، الواقعة على الحدود مع تركيا، بعد محاصرة بلدة سلوك التي يسيطر عليها "داعش" وتقع على بعد 20 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي.

وأضاف "التحرك نحو تل أبيض من الشرق بدأ اليوم بعد الانتهاء من محاصرة بلدة سلوك".

وقال خليل "فر الكثير من مسلحي داعش من سلوك باستثناء مجموعة من الانتحاريين داخل البلدة والمفخخات لذلك نحن حذرون جدا من الدخول إلى قلب المدينة".

وينذر التقدم باندلاع معركة كبرى على الحدود التركية بين وحدات حماية الشعب وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وعزمت الوحدات الدخول إلى محافظة الرقة معقل التنظيم من محافظة الحسكة المجاورة بمساعدة التحالف الذي تقوده واشنطن للتمكن من طرد عناصر "داعش".

وكانت وحدات حماية الشعب قد صدت هجوما للتنظيم على مدينة عين العرب "كوباني" في يناير/كانون الثاني بمساعدة الضربات الجوية للتحالف.

تركيا تمنع السوريين الفارين من المعارك من اجتياز حدودها

على صعيد آخر، استخدمت قوات الأمن التركية، السبت، خراطيم المياه وأطلقت العيارات التحذيرية لإبعاد آلاف السوريين عن معبر حدودي بعد هروبهم من المعارك الدائرة بين القوات الكردية و"داعش".

وكان السوريون ينتظرون خلف سياج شائك عند معبر آقجا قلعة الحدودي في جنوب شرق البلاد.

ويصل المزيد من السوريين الفارين من منطقة تل أبيض ما يرفع درجة التوتر عند المعبر، حيث تمنع القوات التركية أي سوري من الدخول.

وذكرت تركيا الخميس أنها تتخذ إجراءات للحد من تدفق السوريين إلى أراضيها إثر دخول الآلاف منهم خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مسؤولون إن تركيا استقبلت أكثر من 13500 سوري خلال الأيام القليلة الماضية.


4DN2u.gif


Protection Units of the Syrian Kurdish People said on Saturday June 13, she started to crawl towards the town of Tel white-dominated "Daash" to promote the incursion in Raqqa province.

According Redor Khalil, spokesman for the units that were moving towards the town, located on the border with Turkey, after besieging the town of behavior controlled by "Daash" is located 20 km to the southeast.

"The move towards the east of Tel White began the day after the completion of the besieged town of behavior."

Khalil said "a lot of militants fled Daash of behavior except for a group of suicide bombers and car bombs inside the town so we are very wary of entering into the heart of the city."

And it threatens the progress the outbreak of a major battle on the Turkish border between the People's Protection Units and of the "Islamic state".

And resolved units in to Raqqa province stronghold of the organization with the help of the neighboring province of Hasaka coalition led by Washington to be able to expel elements "Daash".

The People's Protection Units have repulsed an attack on the city to regulate eye Arabs "Kubani" in January with the help of coalition air strikes.

Turkey prevent Syrians fleeing the fighting from crossing its borders

On the other hand, used the Turkish security forces, Saturday, water cannons and fired warning shots to drive away thousands of Syrians for border crossing after fleeing the fighting between Kurdish forces and "Daash".

The Syrians were waiting behind a barbed wire fence at the border Agca Castle in the southeast crossing.

And up more Syrians fleeing the area of Tel white raising the degree of tension at the crossing, where Turkish forces prevent entry of any Syrian.

Turkey said Thursday that it is taking action to reduce the flow of Syrians into its territory following the entry of thousands of them during the past few days.

Officials said Turkey received more than 13,500 Syrians over the past few days.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

Ig3yZA.png

مقتل قيادي في الصحوة واصابة احد عناصرها بتفجير سيارتهما جنوبي شرق بغداد…أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن قيادياً في الصحوة قتل وأصيب أحد عناصرها بتفجير عبوة لاصقة وضعت بسيارتهما، جنوبي شرق بغداد.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود لقيادي في الصحوة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في حي العريفية بمنطقة جسر ديالى القديم، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل القيادي في الصحوة واصابة عنصر في الصحوة كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم السبت، اعتقال عصابة من خمسة أشخاص متخصصة بعمليات الخطف والقتل خلال عملية امنية نفذتها قوة امنية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد،فيما شهدت مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2015، أن شهر أيار الماضي شهد مقتل وإصابة 2715 عراقياً بأعمال عنف شهدتها البلاد في مناطق متفرقة من البلاد، وفيما اكدت ان “الحل العسكري وحده لن يكون كافياً لإلحاق الهزيمة بتنظيم (داعش)، دعت الحكومة العراقية الى بناء الثقة مع المجاميع “المستاءة وتطمينها بقدرتها على حمايتها من العنف لإدامة اي منجز عسكري”.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

lWpssL.png

شن أفراد المقاومة الشعبية عدة هجمات على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء أوقعت قتلى وجرحى، بينما نفذ الحوثيون قصفا عنيفا على عدة أحياء سكنية في تعز.

وقالت مصادر للجزيرة إن عشرة من أفراد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب آخرون خلال هجوم للمقاومة في سوق الصميل بالحيمة الخارجية غربي صنعاء.

fUEHLO.jpg


وقالت المقاومة إنها هاجمت نقطة تابعة للحوثيين وحلفائهم في منطقة الحفر داعر بمديرية بني مطر غربي العاصمة. وأدى الهجوم إلى قتل خمسة من الحوثيين وجرح ثمانية آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للمقاومة الشعبية أن مليشيات الحوثي "قتلت ما يزيد عن ستين مواطنا من أبناء قبيلة همدان وجرحت العشرات، وفجرت وأحرقت تسعة منازل وحاصرت القرى
واختطفت المواطنين وعذبتهم".

وحذر البيان "كافة المتعاونين مع المليشيات من المشايخ والوجهاء من عواقب الاستمرار في ممارساتهم الخاطئة التي قد تتسبب في جلب الدمار والخراب للقبيلة".

وفي مديرية همدان شمالي صنعاء، حذرت المقاومة الشعبية الحوثيين وحلفاءهم من "مغبة الاستمرار في جرائمهم"، مؤكدة أن ما سبق من العمليات لم تكن إلا "تمهيدا لمقاومة تدحر الباغي وتعيده إلى صوابه".

وقد ذكر مراسل الجزيرة في وقت سابق أن هناك حملة اعتقالات لمعارضي الحوثي والرئيس المخلوع في منطقة همدان بصنعاء.

وكانت فصائل في المقاومة الشعبية قد أعلنت مساء الخميس الماضي عزمها "تطهير" العاصمة وبقية محافظات إقليم آزال الذي يضم محافظات صنعاء وعمران وذمار وصعدة، من الحوثيين.
قصف حوثي بتعز

من ناحية أخرى شنت مليشيات الحوثي وقوات صالح قصفا عنيفا على عدة أحياء سكنية في محافظة تعز (جنوبي اليمن)، أمس السبت.

وتركز قصف الحوثيين على أحياء الموشكي والكلابة والجمهوري والأخوة وسط تعز، مستخدمين المدفعية والدبابات المتمركزة في معسكر قوات الأمن الخاصة. وقالت مصادر طبية إن ثمانية أشخاص قتلوا، في حين أصيب 17 آخرون.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الإستراتيجي وشارع الستين بتعز.

وأكد قائد المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد صادق سرحان أن المقاومة تحرز تقدما على عدة جبهات في المحافظة، مضيفا أنها بحاجة إلى سلاح نوعي لتحقيق أهدافها.
غارات التحالف

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف العربي شنت غارات على مواقع للحوثيين أمس السبت في مناطق العريش والممدارة ودار سعد (شمالي عدن), وفي خورمكسر بوسطها.

وشنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على تجمعات عسكرية موالية للحوثيين ولصالح في محافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وفي مأرب (شرق صنعاء) شن طيران التحالف خمس غارات مساء السبت على تجمعات تابعة للحوثيين، بحسب وكالة الأناضول.

كما قصف مواقع متفرقة في محافظة صعدة (شمالي اليمن) التي تعتبر معقل الحوثيين، شملت جبل حرم ومواقع بمناطق دماج ورازح ومران.
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر أهلنا فيے الشآم والعـرآق واليـمن English/French الأحــــــــد (27) شـعبان 1436هـ Syria-Iraq-Yemen News June 14 2015

5VC1ue.jpg


الأسد يجدد قصفه حي جوبر بالغازات السامة في هجومٍ فاشل
14/06/2015 - 05:13
جدّد نظام الأسد مساء أمس السبت قصف حي جوبر شرقي العاصمة دمشق بغاز الكلور السام خلال محاولة فاشلة لاقتحام الحي.


"دي ميستورا" يلتقي بمجتمعي القاهرة
14/06/2015 - 00:23
يلتقي المبعوث الأممي الخاص لسورية ستافان دي ميستورا غدًا بممثلين عن لجنة المتابعة والتنسيق المنبثقة عن مؤتمر "المعارضة السورية من أجل الحل السياسي" الذي انعقد في القاهرة قبل أيام؛ للاطلاع...


"الأسد" ورقة تفاوض عليها إيران في الملف النووي
14/06/2015 - 00:23
أكدت مصادر مقربة من "حزب الله" أن هناك قرارًا إيرانيًّا بأن يبقى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، مسؤولًا عن الملف السوري بكامله، طالما لم يتم التوقيع على اتفاق نهائي...


الحكومة الإسرائيلية ترفض مطالب دروز إسرائيل بالتدخل العسكري لصالح دروز سوريا
14/06/2015 - 00:22
أكدت مصادر إسرائيلية أن المستويين السياسي والعسكري الإسرائيلي قررا عدم الاستجابة لمطلب الدروز الإسرائيليين بالتدخل عسكريًّا لحماية الدروز السوريين الذين يتعرضون لخطر الهجوم من قبل تنظيم "الدولة...


عشرات القتلى من تنظيم "الدولة" في ريف حلب بضربة للتحالف
14/06/2015 - 00:09
أفاد مراسلنا باستهداف قوات التحالف رتلًا عسكريًّا لتنظيم "الدولة" في ريف حلب الشمالي، موقعًا العشرات في صفوفهم قتلى.


صلاح ديمرطاش يمدح حزب الله وينتقد سياسة تركيا تجاه سوريا
13/06/2015 - 23:22
أكد رئيس "حزب الشعوب الديمقراطي" HDP الكردي التركي، "صلاح ديمرطاش"، وقوفه إلى جانب حزب الله وتهنئته لجرائمه في سوريا، مستعيرًا دعاية الأسد وحلفائه في دعمه لما أسماه "المقاومة...


انهيار معاقل الأسد أمام ضربات "جيش الفتح" بجسر الشغور
13/06/2015 - 21:58
أفاد مراسل شبكة الدرر الشامية- قبل قليل- أن ثوار جيش الفتح تمكنوا من تحرير تلة خطاب الإستراتيجية وقرى أخرى، خلال المعارك الجارية على طريق اللاذقية بريف إدلب.


الثوار يدشنون معركة جديدة غربي حماة
13/06/2015 - 21:38
أعلن الثوار، مساء اليوم السبت، عن بدء معركة جديدة تحت مسمى" غزوة حماة" لتحرير عدة نقاط عسكرية لقوات الأسد في سهل الغاب بريف حماة الغربي.


"جيش الفتح" يواصل تقدمه على طريق أريحا - اللاذقية
13/06/2015 - 20:20
أعلن جيش الفتح، اليوم السبت، عن سيطرته على مواقع جديدة مع بدء معركة تحرير ما تبقى من حواجز قوات الأسد في ريف محافظة إدلب.


"الوحدات الكردية" تحاصر "سلوك" بدعم من قوات التحالف وتتجه نحو تل أبيض
13/06/2015 - 20:14
أكدت "وحدات حماية الشعب الكردية السورية"، اليوم السبت، أنها بدأت في الزحف صوب بلدة تل أبيض التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" على الحدود مع تركيا بعد محاصرة بلدة سلوك، وذلك بدعم من...


التحالف يقر بقصفه للمدنيين في سوريا
13/06/2015 - 19:52
أقر التحالف العربي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان له اليوم، بقصف مناطق مدنية مزدحمة بالسكان في العراق وسوريا، دون أن يتطرق للضحايا المدنيين الذين سقطوا في القصف.


"النصرة" تبين حقيقة موقفها من أحداث "قلب لوزة" بإدلب
13/06/2015 - 19:52
أصدرت جبهة النصرة بيانًا، اليوم السبت، استنكرت فيه أحداث قرية "قلب لوزة" شمال إدلب، مؤكدةً أن ما حدث هو خطأ فردي غير مبرر، وسيحاسَب كل من تورط فيه.


أعلى الضباط رتبة في الحرس الثوري يعود من سوريا في تابوت
13/06/2015 - 19:52
ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن إيران تسعى لاستعادة جثمان ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني قُتل في إبريل/ نيسان بجنوب سوريا.


آلاف السوريين عالقون بلا مأوى على الحدود التركية
13/06/2015 - 19:40
ينتشر آلاف السوريين النازحين عن قراهم وديارهم من مدينة تل أبيض ومحيطها؛ فرارًا من الغارات الجوية لطائرات التحالف الدولي التي تدعم الميليشيات الكردية في حربها ضد تنظيم "الدولة".


تنظيم "الدولة" يعدم أحد الأمنيين لديه بتهمة التعامل مع نظام الأسد
13/06/2015 - 17:08
أعدم تنظيم "الدولة"، اليوم السبت، أحد الرجال الأمنيين لديه في مدينة الشدادي بريف الحسكة بعد توجيه تهمة الخيانة له والتعامل مع نظام الأسد.


"جيش التوحيد" يلقي القبض على قيادي بتنظيم "الدولة" بحمص
13/06/2015 - 15:03
أعلن جيش التوحيد، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم "الدولة" في ريف حمص الشمالي، بعد ملاحقة أمنية طويلة ودقيقة.


سقوط طائرة مروحية فوق سماء مطار كويرس العسكري ومقتل طاقمها
13/06/2015 - 15:03
أكدت مصادر محلية لشبكة الدرر الشامية، بأن طائرة مروحية تابعة لقوات الأسد سقطت في سماء مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي بعد نشوب حريق بداخلها.


مقتل 5 جنود أسدين في تجدد الاشتباكات على أطراف حي جوبر الدمشقي
13/06/2015 - 14:23
أفادت مصادر إعلامية محلية بوقوع عددٍ من القتلى في صفوف قوات الأسد، خلال اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد في محيط حي جوبر الدمشقي.
 
أعلى