Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر

XuCDGy.gif


SaoBkG.jpg


5kzsia.png


XOXtl.gif


lbfmMY.jpg

283413152.png


yKDbXp.png


k1v7dw.png

Soon the War will convey inside your country and you will be sorry

pD21fl.png


vsname.png

iEQTyr.png


كلما مسّنا الضّر، أوكلما شعرنا بنشوة النصر، نعود إلى عهدنا الأول :

B4fyBo.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
Dansunepériode de deuil, nous noustournonsversDieu, à l'époque de la conquête, nous avonsrecours à lui, ilestnotreDieu, et leurDieuestadoré des idoles de l'humanitéont, chaussures et les mettresur la tête!
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا، ومولاهم أصنام بشرية يسجدون لها، وأحذية يضعونها فوق رؤوسهم !
In a time of grief, we turn to God, at the time of conquest, we resort to him, he is our Lord, and a human idols there Lord and they worship to them, and a shoes they put over their heads!


g10VU1.jpg


dOyj4I.png


ttEoWD.png


M4ogb1.jpg
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

gvVz1G.png

p9K8NN.png

OwDtem.png

R2nFzY.jpg

( الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل *
فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ )



rGEhmu.jpg


*
( إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَيُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِير )

Tm0JWN.jpg

*
*


KcYvfr.jpg

*
ونعوذبك من شره وشر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده
آللهم أعز الاسلام والمسلمين وانصر المستضعفين في كل مكان يارب العالمين



ojXKdv.png


ID0lVw.png


UGzqVw.gif
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ


yhyfi7.jpg

ggZWTx.png

لدعم اخوتكم في الجيش الحر بالسلاح وتجهيز المجاهدين في ارض الشام، مع الضمان بوصول الدعم حسب اسم الداعم وتوثيق عملية التسليم وذكر اسم الداعم ان رغب
To support your brothers in the Free army of weapons and equip the Mujahideen in the land of the Levant, with the arrival of security support by the name of supporter and documenting the process of delivery and the name of supporting the desired

من حق كل من يدعم ان يطمئن قلبه ويعلم اين تذهب امواله لذلكـ سيتم نشر مقطع فيديو يضمن وصول الدعم وتسليح الجيش الحر من خلال ماتقدمونه،
From the right of each of the supported to reassure his heart and knows where his money up for it will be published a video clip ensures access support and arming of the Free Army through what you give,


للتواصل مع المركز الاعلامي الموحد للجيش السوري الحر تقديم الدعم المالي لـإيصاله بالإسم اذا رغب المتبرع اوكتابة فاعل خير
To communicate with the media center common FSA to provide financial support to deliver it by name if , the donor wishes or writing philanthropist, please contact the following E-mail
...


البريد الالكتروني التالي للمسؤولين عن الصفحة :

[email protected]


كـذلك ..هذا الحـساب لمســـاعدة،"الجـيـش الحــر" و"الأهالي" في الداخـل

also this throw Al-Rajhi Bank, for Free army & Families
Inside Syria


cXdZTh.png


wYczj.jpg



VJqgZ.jpg


هل نسيتم أطفال سوريا؟!!!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السمآء ..


lc09W.jpg



TDjqV.jpg


aSjtN4.jpg


pmGaWy.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

JggDMJ.jpg


تفاصيل تهم السوريين
https://www.manartsouria.com/vb/showthread.php?t=103070





وهنا القرضاوي يعترف بأن المجرم ( البغدادي ) أمير داعش كان من جماعة "الإخوان" وهو شاب !!


https://www.youtube.com/watch?v=2lfWy30BJXc
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

nrYE4z.png


By the end of Thursday, LCC were able to document 70 martyrs in Syria, inluding 5 women, 5 children and 5 martyrs under torture: 38 martyrs were reported in Daraa; 13 in Aleppo; 9 in Damascus and its suburbs; 5 in Idlib; 3 in Homs and 2 in Hama

4DN2u.gif


بنهاية يوم أمس الخميسـ، وثقة لجان التنسيق 70 شهيدا في سوريا، بينهم 5 نساء و 5 أطفال و 5 شهداء تحت التعذيب:
تم الإبلاغ عن 38 شهيدا في درعا، 13 في حلب. 9 في دمشق وضواحيها. 5 في إدلب. 3 في حمص و 2 في حماة

4DN2u.gif


La fin de jeudi, LCC a pu documenter 70 martyrs en Syrie, inluding 5 femmes, 5 enfants et 5 martyrs sous la torture: 38 martyrs ont été signalés à Deraa; 13 à Alep; 9 à Damas et sa banlieue; 5 à Idlib; 3 à Homs et à Hama 2

JGz9zn.png

http://www.syria2011.net/t86096-topic
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

nfi6Nr.jpg


*محافظة دمشق:
- تصدّى مقاتلو القيادة العامة في الغوطة لمحاولة اقتحام قوات الأسد لحي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي والعباسيين، وسط قصف كثيف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة اهتزت على إثره أحياء العاصمة دمشق وكبدوهم خسائر فادحة.

- قُتل وجُرح عددٌ من قوات الأسد وعناصر فتح الانتفاضة أمس الأربعاء في عملية نوعية نفذتها كتائب أكناف بيت المقدس العاملة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق تحت مسمى "الحق المبين"، حيث تسلل عدد من المقاتلين وألقوا برميلًا متفجرًا على مواقعهم، تبعه اشتباكات عنيفة دارت على مداخل المخيم، ما أدى لوقوع عدة قتلى وجرحى بينهم.

*محافظة ريف دمشق:
- أحكم مقاتلو معركة "الويل للطغاة" مساء أمس سيطرتهم على استراحة الصفا بالقلمون الشرقي بريف دمشق بعد معارك شرسة مع قوات الأسد كبدوهم خلالها خسائر فادحة.

- نصبت كتائب الثوار كمينًا لقوات الأسد وعناصر حزب الله في جرد المعرة بعد رصد عملية تسلل بالقلمون في ساعة متأخرة من الليل، أعقبها اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

- اندلعت معارك ضارية ضد قوات الأسد على طريق السلام الدولي بالقرب من بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق لمحاولة الثوار التصدي، ومنع وصول أي تعزيزات عسكرية وإمدادات من ريف دمشق إلى مدينة البعث في محافظة القنيطرة.

- هجمت مجموعة المدعو "المكحّل" والذي بايع تنظيم "الدولة" قبل فترة قليلة، اليوم الخميس، على مقرات تابعة لجيش الإسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الإسلامية في بلدة بير القصب بريف دمشق.

- أفاد مراسل جبهة النصرة في القلمون، أنّ مقاتليها شنوا هجومًا على نقطتي المسروب والجب التابعتين لقوات الأسد و"حزب الله" اللبنانيّ في جرد فليطة بمنطقة القلمون الغربي، وأنّ المقاتلين أحرقوا النقطتين وقتلوا العديد من الجنود وجرحوا آخرين خلال الهجوم، بينما لاذ الباقون بالفرار.

- أفادت مصادر ميدانية أنّ كتائب الثوار استهدفت الفوج 137 واللواء 68 في ريف دمشق الغربيّ بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

- استهدفت الفصائل المقاتلة المربع الأمنيّ في محيط حي القابون الدمشقيّ بقذائف الهاون الثقيل، وسط تجدّد الاشتباكات على جبهة تل كردي في الغوطة الشرقية.

*محافظة حلب:
- تمكن مقاتلو فيلق الشام من قتل عنصرين لقوات الأسد على الأقل وتدمير مدفع 57 إثر استهدافه بصاروخ حراري، خلال معارك عنيفة اندلعت في محيط بلدة خان طومان بالريف الجنوبي بكافة أنواع الأسلحة.

- سقطت قذيفة هاون على حي أقيول في حلب من عناصر الأسد نتجت عنها أضرار مادية، كما سقطت قذيفة أخرى في حي قاضي عسكر.

- تعرّض قائد الكتيبة الأمنية في حركة حزم "أبو عبد الله" صباح اليوم لمحاولة اغتيال، حيث تم استهداف سيارته على طريق الأتارب - أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، مما أدى لمقتل السائق وعنصر مرافق ونجاة "أبو عبد الله".

- أفادت مصادر ميدانية لشبكة "الدرر الشامية" أن الثوار تمكّنوا من قتل ثلاثة عناصر، وضابط برتبة ملازم في مبنى فرع المرور، الكائن في باب جنبن بحلب، وذلك خلال اشتباكات جرت بعد منتصف اليوم. وتابعت المصادر أن قوات الأسد حاولت التسلل إلى إحدى النقاط في حي العقبة، إلا أن الثوار تمكّنوا من رصد تحركاتهم وقتل عنصر وجرح اثنين.

- دمّر مقاتلو لواء السلطان مراد، اليوم الخميس، مبنىً لقوات الأسد في حيّ كرم الطراب شرقيّ مدينة حلب عقب استهدافه بقذائف مدفع جهنّم.

- أفادت مصادر محليّة أنّ الجبهة الإسلامية أوقعت عدة جنود جرحى، بعد استهداف تجمعاتهم في قرية سيفات، شمال مدينة حلب، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، وسط اشتباكات متقطعة.

- دارت اشتباكات عنيفة بين ثوار ألوية فجر الحرية وتنظيم "الدولة" شرق مدينة عين العرب، ونفّذ طيران التحالف غارةً جوية على مناطق سيطرة التنظيم في عين العرب.

*محافظة حماة:
- اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة مورك، في حين ألقى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على (مدينة مورك، وكفرنبودة، واللطامنة، ومنطقة زور الحيصة) في ريف حماة الشمالي.

- استهدفت كتائب الثوّار شبيحة الأسد في مدينة السقيلبية بثلاثة صواريخ غراد، ما أدى إلى وقوع إصابات بصفوف عسكريين تابعين للنظام، كما استهدفوا مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة.

- ذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة دارت بالأسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية قرب مدينة السلمية، استطاع الثوار تدمير عربة عسكرية وقتل 3 عناصر تابعة لقوات الأسد، في حين أعلنت كتائب الثوار استهداف مدينة السقيلبية في الريف الغربي بصواريخ "غراد"، وسقوط عدد من الجرحى في صفوف قوات الأسد.

*محافظة حمص:
- اشتدت وتيرة المعارك بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط حقول شاعر ومنطقتي جزل وسطيح بريف تدمر، حيث تقدم عناصر التنظيم في بعض الحقول والآبار والنقاط الاستراتيجية المطلّة على منطقة شاعر، وقُتل خلالها عدد كبير من قوات الأسد ودمرت عربات عسكرية تابعة لهم.

- دارت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على أطراف قرية حوش حجو بالقرب من مدينة تلبيسة، تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد وقتل عددٍ من الجنود.

- استهدفت كتائب الثوار في الريف الشمالي لحمص قرى المختارية والنجمة والأشرفية ومعسكر ملوك بعدد من قذائف الدبابات ومدافع الهاون، محققين إصابات مباشرة، وذلك ردًّا على قصف قوات الأسد لمدينة تلبيسة ومحيطها بالمدفعية الثقيلة.

*محافظة درعا:
- تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محيط تل عريد، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على (بلدة دير العدس، وبلدة الهبارية)، في حين استهدفت مدفعية قوات الأسد بلدة عتمان.

- ألقى الثوار القبض على عميل لنظام الأسد في ريف درعا يقوم بإلقاء شرائح إلكترونية لتحديد الأماكن المستهدفة لقصفها بالطيران الحربي، وقد تسبب هذا العميل أمس في استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء في مدينة الحارّة في ريف درعا، جرّاء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على المدينة.

- أفادت مصادر إعلامية محليّة، اليوم الخميس، أنّ الفصائل المقاتلة دمّرت دبابتين لقوات الأسد في منطقة تل عريد ببلدة دير العدس في ريف درعا، بعد استهدافهما بالصواريخ المضادّة للدروع.

- أفادت مصادر محليّة، اليوم الخميس، أنّ الأهالي عثروا على بقايا 21 جثّة عائدة لمدنيّين قضوا على يد قوات الأسد بين تل أم حوران وتلّ الجابية قُرب مدينة نوى بريف درعا الغربيّ.

* محافظة إدلب:
- أكد مصدر مسؤول في معبر باب الهوى مساء اليوم الخميس إعادة تركيا فتح المعبر أمام حركة الأفراد والبضائع بعد إغلاقه صباحًا، حسبما أفادت وكالة شهبا برس.

- أفادت مصادر إعلامية محلية أن الجانب التركي أغلق معبر باب الهوى، بعد قيام شابّ سوريّ بالاعتداء على عنصر من المخابرات التركية في المعبر قبل أن يلوذ بالفرار.

- توعّدت "جبهة ثوار سوريا" اليوم الخميس "جبهة النصرة" باستعادة المناطق التي سيطرت عليها "النصرة" خلال الحملة الأخيرة التي شنتها في ريف إدلب المحرّر ضدّ تواجد "ثوار سوريا".

- أعلنت عدة فصائل ثورية، اليوم الخميس، في بيان عن تشكيل عسكري جديد تحت مسمى "تجمع ثوار إدلب الجنوبي" والذي ضم "17" فصيلًا عاملًا في ريف إدلب.

*محافظة دير الزور:
- سقطت صواريخ أرض - أرض على منطقة "حويجة صكر"، وسط غارات جوية من الطيران الحربي على (منطقة حويجة صكر، وبلدة خشام).


DD2cV9.gif


* Damascus Province:
- General Command fighters confronted in Gota to try to break into Jobar neighborhood Assad's forces on the one hand and the southern circinate Abbasids, amid heavy shelling with rockets and heavy artillery shook the effect that neighborhoods of the capital Damascus and Qaibdohm heavy losses.

- Killing and wounding a number of Assad's forces and elements of Fatah al-Intifada on Wednesday in the quality process carried out by the Brigades environs of Jerusalem operating in the Yarmouk refugee camp south of Damascus under the name of "right set", where the infiltration of a number of fighters and threw barrels explosive on their sites, followed by violent clashes at the entrances The camp, which led to the occurrence of several dead and wounded among them.

* Damascus Countryside:
- Tighten fighters battle "Woe to the tyrants" yesterday evening break their hold on the eastern Safa Bakulmon Rural Damascus after fierce battles with Assad's forces Qaibdohm which heavy losses.

- Proclaimed revolutionaries Brigades ambushed Assad forces and elements of Hezbollah in inventory denuded after monitoring the infiltration process Bakulmon in the late hours of the night, followed by violent clashes medium and light weapons, which resulted in casualties in their ranks.

- Pitched battles against Assad's forces broke out at the international peace road near the town of Khan Wormwood in Gota Bank Rural Damascus to try to tackle the rebels, and to prevent the arrival of any reinforcements and supplies from Damascus to the Baath city in the province of Kenitra.

- Attacked so-called "Almekhal" group and who swore allegiance to the organization of the "state" shortly before, on Thursday, at the headquarters of the army of Islam and the Islamic Movement of free-Sham Islamic Front in the town of Bir reeds Rural Damascus.

- Reporter victory Front in Kalamoon said, that its fighters launched an attack on the points Almsrob and pit subsidiaries forces Assad and "Hezbollah" the Lebanese in inventory Vlaith area west Kalamoon, and fighters burned points and killed many soldiers and wounded others during the attack, while fled the rest fled.

- Field sources reported that the rebels targeted Regiment battalions of 137 Brigade and 68 in the western Damascus with heavy machine guns and mortars.

- Targeted militant factions security box in the vicinity of Qaboun neighborhood of Damascus heavy mortar shells, amid renewed clashes on the front of a Kurdish hill in East Gota.

* Aleppo Province:
- Sham Corps fighters managed to kill two of Assad's forces and the destruction of at least 57 gun after being fired thermal rocket, during fierce fighting broke out in the vicinity of the southern town of Khan Tuman countryside with all kinds of weapons.

- A mortar shell landed on Ogiwl neighborhood in Aleppo from Assad elements resulted in material damage, as another shell landed in a neighborhood Kazasker.

- Security battalion commander in the movement, "Abu Abdullah" packages presented this morning to the assassination attempt, where he was targeting his car on the road Alotarb - Great Orme in the countryside west of Aleppo, killing the driver and component facilities and survival, "Abu Abdullah".

- Sources in the field of network "Sham pearls" reported that the rebels were able to kill three elements, and an officer with the rank of lieutenant in the traffic branch building, located in the door Jneben Aleppo, during clashes that took place after mid-day. The sources added that Assad's forces tried to sneak into one of the points in Aqaba neighborhood, but the rebels were able to monitor their movements and the killing and wounding element two.

- Destroyed the fighters brigade Sultan Murad, Thursday, building to Assad forces in Karam Altarab neighborhood east of the city of Aleppo after being targeted by mortar cannon hell.

- Local sources reported that the Islamic Front inflicted several wounded soldiers, after targeting their communities in Sevat village, north of the city of Aleppo, with heavy artillery and mortar fire, amid sporadic clashes.

- Violent clashes between rebel brigades dawn of freedom and the organization of the "state" eastern city of Ain Arab, and coalition aircraft carried out an air raid on the organization's control areas in the eye of the Arabs.

* Hama:
- Violent clashes between the rebels and the forces of Assad erupted on the outskirts of the city of Mork, while Lion Air turbofan threw explosive barrels on the (city Mork, and Kvrenbaudh, and Al-Lataminah, and the false Alehish) in the northern Hama.

- Targeted rebel battalions shabiha Assad in the city of Al-Suqaylabiyah three Grad rockets, which led to injuries belonging to the ranks of the military regime, have been targeted as the protectors of the military airport Grad missiles and achieved direct hits.

- Local sources reported that violent clashes medium weapons and rocket propelled grenades near the peaceful city, could the rebels destroyed a military vehicle and killed three belonging to the forces of Assad elements, while the rebels Brigades announced targeting Al-Suqaylabiyah city in the western rural missiles "Grad", and the fall of the number of wounded in the ranks Assad's forces.

* Homs:
- Intensified the pace of the battles between state regulation and the forces of the lion in the vicinity of the poet fields and regions Dzl and Facet Brive Palmyra, where progress elements of the organization in some fields and wells and strategic points overlooking the poet region, killed during which a large number of Assad's forces destroyed belonged to them as military vehicles.

- Violent clashes took place in various types of light and medium weapons on the outskirts of monsters Hijo village near the city of paneling, which the rebels have managed to destroy the forces of Assad's tank and killed a number of soldiers.

- Targeted rebel battalions in the northern countryside of Homs and villages Almokhtaria star and Ashrafieh and kings camp with a number of tank shells and mortars, investigators directly injuries, and in response to Assad's forces shelling of the city and its surroundings, paneling and heavy artillery.

* Daraa Province:
- Violent clashes between the rebels and the forces of Assad spin in the vicinity of Tel Arad, while helicopters delivered explosive barrels on (the town of Deir lentils, and the town Habariyah), while artillery targeted the town of Atman Assad's forces.

- Threw the rebels captured on a client of the Assad regime in the countryside of Daraa is throwing electronic segments to identify target areas for bombardment aviation war, that customer has caused yesterday in the death of eight people and wounded several others, most of them children and women in the hot city in the countryside of Daraa, a result of the dumping helicopters two barrels explosive devices of the city.

- According to local media sources, on Thursday, that the militant factions destroyed two tanks of Assad forces in the Tel Arad area in the town of Deir lentils in the countryside of Daraa, after aiming anti-armor missiles.

- According to local sources, on Thursday, that the parents had found the remains of 21 bodies belonging to civilians died at the hands of Assad's forces between Tel and Tel Horan or Jabiya nuclei near the western city of Brive shield.

* Idlib Province:
- An official source at the Bab al-Hawa border crossing Thursday evening, Turkey re-opening of the crossing in front of the movement of people and goods in the morning after it closed, according to the agency Shahba Press.

- Local media sources reported that the Turkish side closed the door fancy crossing, after the young man attacked a Syrian element of Turkish intelligence at the crossing before escaping.

- Vowed to "Syria rebels Front" Thursday "Front victory," the restoration of areas dominated by the "victory" during the recent campaign launched by the editor in the countryside of Idlib against the presence of "rebels Syria."

- Announced several revolutionary factions, Thursday, in a statement about a new military formation under the name of "gathering the southern rebels of Idlib," which included "17" faction factor in the countryside of Idlib.

* Deir al-Zour province:
- Land - the land of rockets landed on the "Hawijah Skr" area, central air strikes from warplanes (Skr Hawijah area, and the town of anosmia).


DD2cV9.gif



* Damas Province:
- Combattants commandement général confrontés à Gota pour essayer de percer dans les forces de Jobar quartier Assad d'une part et les Abbassides circinées sud, au milieu d'intenses bombardements de roquettes et d'artillerie lourde a secoué l'effet que les quartiers de la capitale Damas et Qaibdohm de lourdes pertes.

- Tuant et blessant un certain nombre de forces et des éléments du Fatah al-Intifada d'Al-Assad mercredi dans le processus de qualité effectué par les environs Brigades de Jérusalem opérant dans le camp de réfugiés de Yarmouk au sud de Damas sous le nom de «jeu à droite", où l'infiltration d'un certain nombre de combattants et jeté barils explosifs sur leurs sites, suivi par de violents affrontements à l'entrée le camp, qui a conduit à l'apparition de plusieurs morts et de blessés parmi eux.

Campagne de Damas *:
- Serrer les combattants se battent "Malheur aux tyrans" hier soir casser leur emprise sur l'est de la Safa Bakulmon rural Damas après de violents combats avec les forces d'Assad qui Qaibdohm lourdes pertes.

- Révolutionnaires proclamés Brigades embuscade des forces et des éléments du Hezbollah Assad en inventaire dénudé après le suivi du processus d'infiltration Bakulmon dans les heures tardives de la nuit, suivi par de violents affrontements moyennes et les armes légères, qui fait des victimes dans leurs rangs.

- Batailles rangées contre les forces d'Assad ont éclaté à la route internationale de paix près de la ville de Khan Wormwood dans Gota Banque rurale de Damas pour tenter de lutter contre les rebelles, et à empêcher l'arrivée de tout renfort et des fournitures de Damas à la ville Baas dans la province de Kenitra.

- Attaqué groupe soi-disant "Almekhal" et qui a juré allégeance à l'organisation de «l'état» peu de temps avant, le jeudi, au siège de l'armée de l'Islam et le Mouvement islamique de libre-Sham Front islamique dans la ville de Bir roseaux Damas rural.

- Victoire Reporter Front Kalamoon dit que ses combattants ont lancé une attaque sur les points Almsrob et filiales de la fosse forces Assad et "Hezbollah" libanais en inventaire zone Vlaith ouest Kalamoon, et les combattants ont brûlé des points et ont tué beaucoup de soldats et d'autres blessés lors de l'attaque, tandis que fui le reste a fui.

- Sources sur le terrain ont indiqué que les rebelles ciblés bataillons régiment de 137 brigade et 68 dans l'ouest de Damas avec des fusils et mortiers de mitrailleuses lourdes.

- Ciblée factions militantes boîte de sécurité dans le voisinage de quartier Qaboun de Damas mortier lourd obus, au milieu de la reprise des affrontements sur le front d'une colline kurde dans l'Est de Gota.

* Alep Province:
- Combattants Sham Corps réussi à tuer deux des forces d'Assad et la destruction d'au moins 57 armes à feu après avoir été tiré fusée thermique, au cours de violents combats ont éclaté dans les environs de la ville méridionale de campagne Khan Tuman avec toutes sortes d'armes.

- Un obus de mortier a atterri sur le quartier Ogiwl à Alep à partir d'éléments Assad provoquant des dégâts matériels, un autre obus a atterri dans un quartier Kazasker.

- Sécurité commandant de bataillon dans le mouvement, les paquets "Abu Abdullah" présenté ce matin à la tentative d'assassinat, où il visait sa voiture sur la route Alotarb - Great Orme à la campagne à l'ouest d'Alep, tuant les installations et la survie, "Abu Abdullah" pilote et de composants.

- Sources dans le domaine des réseaux "perles de Sham" a rapporté que les rebelles ont pu tuer trois éléments, et un officier ayant le grade de lieutenant dans le bâtiment de la Direction générale de la circulation, situé à la porte Jneben Alep, au cours d'affrontements qui ont eu lieu après la mi-journée. Les sources ont ajouté que les forces d'Assad ont tenté de se faufiler dans l'un des points dans le quartier Aqaba, mais les rebelles étaient en mesure de surveiller leurs mouvements et la mise à mort et deux blessés élément.

- Détruit les combattants brigade Sultan Murad, jeudi, à la construction de forces Assad en Karam Altarab quartier est de la ville d'Alep après avoir été la cible de mortier canon enfer.

- Des sources locales ont indiqué que le Front islamique infligé plusieurs soldats blessés, après avoir ciblé leurs communautés dans le village Sevat, au nord de la ville d'Alep, à l'artillerie lourde et des tirs de mortier, au milieu des affrontements sporadiques.

- De violents affrontements entre brigades rebelles aube de la liberté et de l'organisation de "l'état" ville de l'est de l'Ain arabe, et avions de la coalition ont mené une attaque aérienne sur les zones de contrôle de l'organisation dans les yeux des Arabes.

* Hama:
- De violents affrontements entre les rebelles et les forces d'Assad ont éclaté à la périphérie de la ville de Mork, tandis que Lion Air turbofan jeté barils explosifs sur la (ville Mork, et Kvrenbaudh, et Al-Lataminah, et le faux Alehish) dans le nord de Hama.

- Ciblée Assad de bataillons rebelles dans la ville d'Al-Suqaylabiyah trois roquettes Grad, qui a conduit à des blessures appartenant aux rangs du régime militaire, ont été ciblés comme les protecteurs des missiles Grad aéroport de militaires et atteint des tirs directs.

- Des sources locales ont rapporté que de violents affrontements armes moyennes et de lance-roquettes près de la ville paisible, pourrait les rebelles ont détruit un véhicule militaire et tué trois appartenant aux forces d'éléments Assad, alors que les rebelles Brigades annoncé visant Al-Suqaylabiyah ville dans les missiles rurales de l'Ouest "Grad", et la chute du nombre de blessés dans les rangs les forces d'Assad.

* Homs:
- L'intensification du rythme des combats entre la réglementation de l'État et les forces du lion dans les environs des champs de poète et régions Dzl et Facet Brive Palmyre, où les éléments de progrès de l'organisation dans certains domaines et des puits et des points stratégiques surplombant la région de poète, tué au cours de laquelle un grand nombre de forces d'Assad détruit leur appartenait en tant que véhicules militaires.

- De violents affrontements ont eu lieu dans divers types d'armes légères et moyennes à la périphérie de monstres Hijo village près de la ville de lambris, où les rebelles ont réussi à détruire les forces du réservoir d'Assad et tué un certain nombre de soldats.

- Bataillons rebelles ciblés dans la campagne du nord de Homs et villages Almokhtaria étoiles et Achrafieh et rois camp avec un certain nombre de coquilles et de mortiers citernes, les enquêteurs directement blessures, et en réponse aux forces de bombardement d'Assad de la ville et de ses environs, des panneaux et de l'artillerie lourde.

* Daraa Province:
- De violents affrontements entre les rebelles et les forces d'Assad spin dans les environs de Tel Arad, pendant que des hélicoptères livrés barils explosifs sur (la ville de Deir lentilles, et la ville Habariyah), tandis que l'artillerie ciblé la ville des forces de Atman Assad.

- A jeté les rebelles capturés sur un client du régime Assad dans la campagne de Daraa jette segments électroniques pour identifier les zones cibles pour la guerre bombardement de l'aviation, ce client a causé hier la mort de huit personnes et blessé plusieurs autres, la plupart des enfants et des femmes dans la ville chaude dans la campagne de Daraa, à la suite des hélicoptères de dumping deux barils engins explosifs de la ville.

- Selon les médias locaux, le jeudi, que les factions militantes ont détruit deux chars des forces d'Assad dans la région de Tel Arad dans la ville de Deir lentilles dans la campagne de Daraa, après visant missiles anti-blindés.

- Selon des sources locales, le jeudi, que les parents avaient trouvé les restes de 21 corps appartenant à des civils sont morts aux mains des forces d'Assad entre Tel et Tel Horan ou noyaux Jabiya près de la ville de l'ouest de Brive bouclier.

* Idlib Province:
- Une source officielle à Bab al-Hawa passage de la frontière jeudi soir, la Turquie ré-ouverture du passage devant la circulation des personnes et des biens dans la matinée après sa fermeture, selon l'agence de presse Shahba.

- Sources des médias locaux ont rapporté que la partie turque a fermé la porte de passage de fantaisie, après que le jeune homme a attaqué un élément syrien de renseignement turc au passage avant de fuir.

- Promis de "rebelles syriens avant" jeudi "victoire", avant la restauration des zones dominées par la «victoire» au cours de la récente campagne lancée par l'éditeur dans la campagne d'Idlib contre la présence de «rebelles en Syrie."

- Annoncé plusieurs factions révolutionnaires, jeudi dans un communiqué une nouvelle formation militaire sous le nom de "regroupant les rebelles du sud de Idlib», qui comprenait "17" facteur de faction dans la campagne d'Idlib.

* Province de Deir al-Zour:
- Terrain - la terre des roquettes a atterri sur la zone "Hawijah couronnes suédoises", les frappes aériennes de l'aviation centrales (Skr de la région Hawijah, et la ville de anosmie).

 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

BVfzFc.jpg


ــ مجلس الامن الدولي : حالة من “الرعب” تسود العراق
http://www.herak.info/15035

ــ مؤشر الإرهاب العالمي : العراق الاول عالميا في العمليات الارهابية
كشف معهد الاقتصاد والسلام (IEP)، عن مؤشر الإرهاب العالمي (GTI)، والذي بينوا فيه ان العراق هو الدولة الاولى في العالم تاثراً بتلك العلميات الارهابية من اصل 162 دولة لعام 2013 و2014، وبلغ عدد ضحايا العنف اكثر من 21 الف شخص بين قتيل وجريح.
http://wp.me/p4XFX1-3Tp

ــ منظمة العفو الدولية : 50 ميليشيا شيعية تمارس جرائم ابادة بحق السنة في العراق
تابع التفاصيل المتعلقة
http://wp.me/p4XFX1-3U2

ــ عصائب أهل الحق: استدرجنا داعش إلى مقبرته بالعراق.. ولو دمروا "مرقد زينب" فلن يرفع الشيعة رؤوسهم
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100452

ــ السعيدي : القانون العراقي يمنع حمل السلاح خارج إطار الدولة ..وحملة تجريم الميليشيات ستواجه صعوبات لهمينة الميليشيات على المال والنفوذ
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100456

فرنسا تعلن إرسالها 6 طائرات عسكرية للمشاركة في الطلعات الجوية الحربيةعلى مواقع في العراق.

انتشار مرض التهاب الكبد الفايروسي في صفوف المعتقلين في سجون الحكومة والحكومة تحاول التكتم.

بغداد الأسيرة
#ذكرى_استشهاد_الشيخ_قاسم
الذكرى الأولى لاستشهاد الشيخ #قاسم_المشهداني أحد قادة الحراك السني وإمام وخطيب في الغزالية.
http://safeshare.tv/w/ECKJLEKcrO

استشهاد الشيخ قاسم المشهداني لن يزيدنا إلا قوة وإصراراً على اكمال المسيرة واسترداد الحقوق المسلوبة
https://www.facebook.com/79400071396...type=1&theater

ــ من داخل داره في الكلية العسكرية يتم اختطافه
اختطاف اللواء الركن (تاج الدين) من داخل منزله في الكلية العسكرية وقتله شرق القناة
ــ عن (واع) بعد ساعنتين من اختطافه ..العثور على جثة ضابط كبير في الجيش الحكومي شرقي العاصمة
عثرت قوة امنية حكومية على جثة ضابط كبير في الجيش الحكومي بعد ساعتين من اختطافه من قبل مسلحين مجهولين صباح اليوم الاربعاء شرقي العاصمة بغداد، وأكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في
تصريح نشر قبل قليل ان القوة الحكومية وجدت الضابط الذي يحمل رتبة لواء ركن ـ لم يكشف النقاب عن اسمه ـ ملقاة في شارع القناة بمنطقة (المشتل) شرقي بغداد .. مشيرا الى ان المسلحين اقتحموا منزل الضابط واقتادوه الى جهة مجهولة.
ــ خالد عبد شيحان ( من اهالي الفلوجة ) من سكنة منطقه السعدون ببغداد ،، لاعب كرة قدم وصاحب خلق رفيع ،، اختطفته الميليشيات وساومت اهله على مبلغ 200000$ ،،وتم قتله اول امس وانا لله وانا اليه راجعون .
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

ــ في انفجار عبوة لاصقة .. مقتل واصابة سبعة مدنيين شرقي العاصمة
مصدر بوزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح : إن العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة داخل باص لنقل الركاب نوع (كيا)، انفجرت لدى مرورها بالقرب من مرآب (بعقوبة القديم) في تقاطع الجرس بمنطقة (المشتل) شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من ركابها في الحال، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص
وشهدت بغداد اليوم ايضا، مقتل واصابة ثمان اشخاص في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة (العامرية) غربي العاصمة،
كما قتل ثلاثة مدنيين واصيب ستة آخرون في انفجار عبوة مماثلة بمنطقة (سبع البور) شمالي بغداد،
ــ تصاعد عدد القتلى والجرحى إلى سبع وعشرون شخص
ــ قوه من المليشيات تداهم منزل أحد المواطنيين في كيلو 31 باللطيفية وتعبث بمحتوياته وتكسرها.
ــ قصف قرية البو عبيد في ناحية المشاهدة بقذائف الهاون اطلقت من مقر الجيش الحكومي في سيطرة الشهداء الذي تتمركز فيه مليشيا العصائب واشتباكات تجري بين المسلحين السنة من جهة والجيش الحكومي والمليشيات الشيعية من جهة اخرى .
ــ مقتل خمس افراد من العدو بهجوم للثوار على سيطرة لهم في اليوسفية
ــ مقتل 30 عنصر من الفوج الثاني والثالث التابع للواء 60 التابع للفرقة 17 وعدد من عناصر الميليشيات الذين يقودهم الدجال حميد الياسري باشتباكات قضاء ابو غريب في الايام الماضية .
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

بابل
المليشيات تهدد العوائل السنية في منطقه جبله شمال بابل وتعطيهم مهله أسبوع لترك المنطقة.
أعتقال احد وجهاء منطقة حي الانوار شمال بابل من قبل قوة من استخبارات القرية العصرية، حيث اعتقلوه من مجلس عزاء اخيه بعد تناولهم وجبة العشاء عنده.
وقامت المليشيات الشيعية بتفجير منزل يعود لاخل السنة بمنطقة الحصوة شمال بابل ايضا.
ــ مركز بغداد لحقوق الإنسان: وفاة المعتقل المُعلم (علي كوان الجنابي) بالتعذيب في سجن الفرقة17شمالي بابل.

ديالى
ــ النائب في البرلمان العراقي ناهد زيد لـ«الرياض»:مليشيات مدعومة من إيران تقتل 250 شخصاً في ديالى
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100451

ــ اعتقال 150 شخص من اهالي بهرز من قبل الحشد الشعبي والاهالي متخوفون من حصول مجزرة جديدة
ــ القوات الحكومية تستخدم السجناء كدروع بشرية لاقتحام البساتين في ناحية بهرز.
ــ الأجهزة الأمنية والميليشيات الشيعية تحرق مواطن سني في #المقدادية أمام أنظار الناس.
السني أسمه عمر ،، لعنة الله عليكم أحفاد أبي لؤلؤة المجوسي
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

ــ اصابة 12 مواطن بقصف جوي بقرى الطبج في ديالى
افاد شهود عيان من قرى الطبج التابعة لناحية جلولاء في محافظة ديالى، ان طيران التحالف الدولي شن عملية قصف استهدفت منزلاً لاحد العوائل مما ادى الى اصابة 12 شخص بحالة حرجة.
استشهاد واصابة عدد من المواطنين في محافظة ديالى بقصف لجيش العدو بالهاونات والطائرات استهدف بهرز وقرية البو كعيد بناحية جلولاء .
ــ سلسلة من العبوات الناسفة وسط رتل للميليشيات على طريق إمام ويس أدت لإحراق 4 همرات واغتنام دبابة.

صلاح الدين
ــ مقتل واصابة عدد من أفراد ميليشيا الحشد الشعبي بتفجير عبوة ضاغطة استهدف عجلة لهم رباعية الدفع في منطقة الطيوب في سامراء.
https://www.facebook.com/iraqispring...type=1&theater

ــ اشتباكات بالقرب من محطة البوسلمان في ناحية المعتصم في قضاء سامراء
ــ مقتل واصابة 10 عناصر من القوات الحكومية بناحية الاسحاقي
افاد مراسل شبكة "حراك"، اليوم الاربعاء، ان عبوة ناسفة استهدفت القوات الحكومية في ناحية الاسحاقي، مؤديةً الى اصابة 10 عناصر منهم.
http://wp.me/p4XFX1-3Uj

ــ مركز بغداد لحقوق الانسان يكشف تفاصيل مجزرة الكراغول
كشف مركز بغداد لحقوق الانسان، بتفاصيل دقيقة تحوي ارقام واسماء بعض ضحايا مجزرة القراغول، التي قامت بها القوات الحكومية بمرافقة ميليشيات الحشد الشعبي والتي ادت الى تهجير أكثر من 4000 شخص وحرق 300 منزل ومسجدين واعتقال 150 رجلا وقتل 117 منهم.
http://wp.me/p4XFX1-3Uo

ــ العدو يقصف حي الكهرباء ببيجي بطائرات السوخوي ويدمر عدد من المنازل .
ــ وصول تعزيزات جديدة لاخوانكم وشن هجمات منسقة استهدفت العدو بالمالحة والحجاج والحي الصناعي والبو جواري في بيجي ادت لتكبيده خسائر كبيرة مما ادى لاستعانته بالطيران الحربي لقصف الاحياء الخارجة عن سيطرته بعد تقهقر قواته على الارض .
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

ــ انفجار منزل مفخخ اثناء مداهمته من قبل قوات سوات في بيجي.
http://safeshare.tv/w/iggSFnyZIE

ــ جيش العدو يقطع الاتصالات والانترنت عن مناطق واسعة بصلاح الدين من بينها تكريت وبيجي وناحية العلم واجزاء من سامراء لمنع وصول صور خسائره وحقيقة ما يجري على الارض .

الأنبار
ــ أرتباك كبير في صفوف ميليشيا العصائب في منطقة 35 كيلو بعد قنص أحد قياداتهم والذي تبيّن أنه أحد قياديي الميليشيا المقيمين في إيران.
ــ مقتل 6 مدنيين وجرح 7 آخرين في قصف للجيش الحكومي على حي التأميم بالقادسية الثانية وعلى منطقة 8 شباط في الرمادي.
ــ مقتل 3 مدنيين وجرح 5 آخرين في قصف بالدبابات من قبل الجيش الحكومي على منطقة ال5 كيلو.
ــ حديثة :: تعرض ساتر الصحوة الغربي بشكل شبه يومي للقصف بالهاونات مما دفع الجغايفة الى اكراه بقية العوائل المنتمية لعشائر اخرى على مساندتهم بعد ازدياد فاتورة الخسائر ووقوع قتيل او جريح لدى كل عائلة من الجغايفة واجبارهم على ادراج اسماء ابنائهم في قوائهم واجبات الحراسة على الساتر يوميا او تهديدهم بالقتل والتهجير من المدينة
ــ قتلى وجرحى باستهداف تجمع للجيش الحكومي والصحوات بقذائف الهاون في ناحية البغدادي.
ــ اهالي الفلوجة يعانون من الاوضاع المتردية التي تمر بها مدينتهم 18-11-
http://safeshare.tv/w/jtLehhZkwY

ــ جيش العدو يقصف بصواريخ الراجمات حي سبعة نيسان وحي الجمهورية بالفلوجة ويخلف دمارا وخرابا في المنازل وأصابات في صفوف الأطفال والنساء
موجتين قصف بـ16 صاروخ راجمة على الاحياء الجنوبيه لمدينة الفلوجة
ــ احد اطفال #الفلوجه الذي اصيبو جراء قصف الجيش الحكومي والمليشيات الشيعية على مدينه الفلوجه اليوم الاربعاء https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

ــ نقل المكتبات والمحلات الكهربائية والأنشائية الى الجهة المقابله لـ مقر الحزب الأسلامي بعد ان تم تفجيره مع المحلات التي تحيط به من قبل المسلحين في مدينة الفلوجة .
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

استقبلت طوارئ مستشفانا ليوم أمس الاربعاء الموافق 19/11/2014 ولحد (منتصف الليل)
جريحين اثنين ولم نستلم ولا شهيد والحمدلله"
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.
https://www.facebook.com/newsofiraq/...type=1&theater

نينوى
مقتل والي تنظيم "الدولة الإسلامية" في الموصل رضوان طالب الحمدوني وعدد من القادة بقصف على منزل يجتمعون فيه.

أربيل
اكدت مصادر اعلامية وطبية كردية، اليوم الاربعاء، ان سيارة مفخخة انفجرت امام مبنى محافظة اربيل، مؤدية الى مقتل 4 اشخاص واصابة واحد على الاقل كحصيلة اولية، والاضرار بعدد من السيارات المدنية.
http://www.herak.info/15015

بالفيديو والصور : 33 قتيل وجريح حصيلة تفجير اربيل
اعلنت وزارة الصحة في اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، عن الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة التي انفجرت امام مبنى محافظة اربيل، والتي بلغت 33 قتيل وجريح، والاضرار بعدد من السيارات المدنية.
http://wp.me/p4XFX1-3Uz

https://www.facebook.com/video.php?v...type=2&theater

انفجار يهز منطقة القادسية الاولى شرق محافظة كركوك.

الحلقة الجديدة من الثورة في مئة ثانية .19/11
http://safeshare.tv/w/CvbnbGcoIF

ما لا تعرفه عن ميليشيا اليوم الموعود
http://www.herak.info/8500

ثمن الوقف السنّي.. شعائر شيعية في منزل الهميم بالجادرية.
أكد مصدر مقرّب من جماعة علماء ومثقفي العراق التي يتزعمها عبد اللطيف الهميم أن الأخير ينظم شعائر شيعية منذ بداية شهر محرم، في محاولة لكسب ود التحالف الشيعي للحصول على دعمه في التنافس على منصب رئيس ديوان الوقف السنّي.
http://www.herak.info/15059
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

VwNPeo.jpg


إعلان حالة التأهب القصوى في مأرب
تستمر الاستعدادات العسكرية لآخر معركة في المحافظات الشمالية وسط توقعات تراها المعركة الأشد التي قد تقضي على ما بقي لجماعة الإخوان (الإصلاح) من نفوذ عسكري وقبلي في شمال وشرق البلاد، حيث وصلت حالة التأهب للحرب المرتقبة في مأرب أعلى مستوياتها أمس بعد فشل جهود قائد المنطقة العسكرية الثالثة في إقناع مشايخ الإصلاح في عبيدة بتوقيع وثيقة حماية المنشآت النفطية والكهرباء ورفع مسلحي الطرفين الإصلاح والحوثيين.

ونقلت صحيفة “اليمن اليوم” عن مصادر قبلية وأخرى عسكرية قولها إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي تواصل خلال اليومين الماضيين مع المشايخ والوجهاء من قبائل عبيدة الموالون للإصلاح، والأشراف الموالون لجماعة الحوثي لتهدئة الوضع في المحافظة، وتجنيبها حرب تتفاعل بوتيرة عالية.

وأضافت المصادر أن اللواء اليافعي دعا قيادات حزب الإصلاح رفع مسلحيهم المعسكرين في السحيل ونخلا منذ شهرين، وتسليم نقاط التفتيش لقوات الجيش وإشراك اللجان الشعبية التابعة للحوثيين في حماية المنشآت الاستراتيجية، إلا أن جهوده باءت بالفشل، بدعوى أن هناك مؤامرة تستهدف تسليم مأرب للحوثيين باسم اللجان الشعبية وحماية النفط والكهرباء.

وكانت وساطة قبلية توصلت نهاية الأسبوع الفائت إلى وثيقة اتفاق تضمن تجنيد عدد من أبناء قبائل عبيدة والأشراف لحماية المصالح والممتلكات العامة وإشراك اللجان الشعبية التابعة للحوثيين ورفع المسلحين من السحيل ونخلا.

إلى ذلك قالت المصادر ذاتها لـ”اليمن اليوم” إن مسلحي حزب الإصلاح المعسكرين في السحيل ونخلا، أعلنوا أمس حالة التأهب القصوى، مسنودين بمقاتلين من تنظيم القاعدة.

وأضافت المصادر إن مقاتلي الإصلاح والقاعدة نشروا أمس، أكثر من مائة مقاتل لتأمين مداخل ومخارج المناطق التي يتمركزون فيها بصورة رئيسية (السحيل، ونخلا) وذلك بعد يومين من تنفيذهما لعرض عسكري اشترك فيه 87 طقماً ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

فيما انتشر المئات من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المعسكرين في منطقة محجز بمديرية صرواح لتأمين معسكرهم والسيطرة على الطرق الفرعية التي قد يستخدمها الطرف الآخر ضدهم.

وقال لـ”اليمن اليوم” مصدر قبلي رفيع في مأرب دون الكشف عن اسمه، إن هذه الحرب التي وصفها بـ(الكبرى) قادمة لا محالة، وأن مؤشراتها الميدانية توحي بقرب الانفجار.

يذكر أن استعدادات الطرفين الإصلاح والقاعدة من جهة والحوثيين من جهة، لهذه الحرب قد امتدت لتصل الحدود بين مأرب وحضرموت والتي عزز الحوثيون من انتشارهم فيها، مقابل تمدد الطرف الآخر على حدود مأرب وصنعاء من جهة مديرية خولان.

على عبد الله صالح يستعد للمغادرة و حزبه يعمل على تفادي الانشقاق
ذكرت صحيفة «عكاظ» من مصادر سياسية رفيعة، أن تحركات ووساطات تجري بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وسلفه رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح لإيجاد حلول تفاديا لتوجه جنوبي بإنشاء حزب مؤتمر جنوبي يمني لا شخصي.

وأوضحت المصادر، أن الجنوبيين يخططون خلال الأسابيع القادمة لبدء تحركاتهم إن لم يستجب علي صالح ويدعو لمؤتمر ينتخب على ضوئه الرئيس عبد ربه منصور هادي أو الدكتور عبدالكريم الإرياني رئيسا للحزب بدلا عن صالح.

وأشارت المصادر إلى أن صالح لا زال يرفض ويتحصن بعدد من مستشاريه الذين تربطهم علاقة المصلحة، متوقعة بأنه في حالة قيام الجنوبيين بتأسيس حزب المؤتمر الجنوبي اليمني فإنه سيلقى قبول الكثير من المتضررين جراء العصابات التي سيطرت على قيادات الحزب وخاصة قبيل أحداث 2011م وحتى اليوم، معتبرة أن ما يدور في الساحة ما هو إلا عملية مخاض ستولد دولة يمنية قوية في القريب العاجل وأن أمر خروج علي عبدالله صالح أو انتحاره في حالة تمسكه بعقلية مغلقة أصبح واردا وقريبا جدا.

الجدير بالذكر، أن مصادر إعلامية مقربة من حزب المؤتمر ألمحت إلى أن صالح يخطط لتوجيه طلب إلى واشنطن للمغادرة إليها.
من جهة أخرى، استنكر محمد مقبل الحميري عضو مجلس النواب اليمني ورئيس تكتل أعيان محافظة تعز، حادث الاغتيال الذي استهدف الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح صادق منصور، مؤكدا أن ما جرى يعد جريمة سياسية بامتياز. وطالب الجهات الأمنية إماطة اللثام عن مرتكبي الحادثة والإسراع في ذلك حتى تتسنى عودة الثقة في الأجهزة الأمنية.

بدوره، أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية الدكتور محمد القاعدي، أن التحقيقات لا تزال جارية في حادثة اغتيال منصور. مضيفا: أنه لا يمكن اتهام أي جهة قبل استكمال نتائج التحقيقات.

من جهة أخرى، اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس، أن المسلحين الحوثيين ارتكبوا تجاوزات لقانون الحرب خلال المواجهات التي شهدتها صنعاء في سبتمبر.
وقالت المنظمة التي مقرها نيويورك: إنها أحصت ست حالات تم استهداف مدنيين ومستشفيات فيها.

ونددت هيومن رايتس ووتش بقيام الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء في 21 سبتمبر، باحتلال مدارس وبقصف مقر الفرقة العسكرية السادسة بالرغم من كونه واقعا بالقرب من مستشفى.

اغتيال الدكتورة عبير العميسي بالعاصمة صنعاء
قالت مصادر أعلامية أن مسلح مجهول اقدم على قتل الدكتورة عبير العميسي ، صباح أمس الاربعاء في صنعاء .

وقالت مصادر إن مسلحاً مجهولا تسلل إلى منزل الدكتورة عبير العميسي ، الكائن في مديرية بني الحارث ، شمال العاصمة صنعاء ، وأطلق عليها الرصاص من مسدس ، ثم فر الى مكان مجهول دونما تعرف الاسباب .

مسلحون حوثيون يقتحمون منزل المواطن “الضبري” بصنعاء ويطردون اسرته الى الشارع
قامت مجموعات مسلحة تابعة لجماعة الحوثيين مساء اليوم الأربعاء على اقتحام منزل المواطن عبدالخالق الضبري الكائن في امانة العاصمة بحي الجرداء بعد حصار للمنزل استمر خمس ساعات.

ولم تشير المصادر الى أسباب الاقتحام ومصادرة المنزل إلا أن قائد المجموعات المسلحة قال أثناء مطالبته للنساء بالخروج أن أومر عليا صدرت بمصادرة المنزل.
وتقدم صاحب المنزل ببلاغ الى النائب العام طالب بلجنة تحقيق في ماحدث لمنزله واسرته وحمل الضبري في البلاغ السلطات مسئولية نتائج ما حدث لأسرته .

وزير النقل : سنولي تطوير الموانئ الأهمية القصوى
اكد وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة على الاهمية القصوى التي ستوليها وزارته خلال الفترة القادمة لتطوير المؤاني اليمنية كونها تمثل الشريان الاهم في الاقتصاد اليمني و ضرورة العمل على تطوير و تحديث المؤاني بمايواكب العصر فهي احدى الركائز الاساسية للتمنيه.
.

وقال وزير النقل خلال لقاءه بالقبطان جمال عبد القادر عايش نائب رئيس مجلس ادارة مؤاني البحر الاحمر ان ميناء الحديدة ان من المهم ان تكون هناك شراكة حقيقة بين قطاع النقل البحري و القطاع الخاص للاسهام في تطوير نشاط المؤاني و تجويد الخدمات الملاحية التي تقدمها و بما يكفل تحقيق النجاح المطلوب و الاداء المقصود و الذي سيستفيد منه المجتمع بمختلف قطاعاته.

و اكد وزير النقل انه بصدد النزول الميداني الى ميناء الحديدة و زيارة المؤاني التابعه للمؤسسة و الاطلاع عن قرب لاوضاع مؤاني البحر الاحمر و العاملين فيها وبحث المتطلبات اللازمة لمساع التطوير و التحديث و اعمال التوسعة في ميناء الحديدة.

مشيرا الى سيتخلل الزيارة لقاءات مع القطاع الخاص ممثلا بالغرفتين التجارية و الملاحية بهدف تبادل الافكار و تحقيق الشراكة المتكاملة الساعية الى توفير الاحتياجات التي تتطلبها المواني لتقديم افضل الخدمات و الوصول الى مستوى المؤاني العالمية في الخدمات الملاحية واعمال الشحن و التفريغ.
من جانبه اشاد القبطان جمال عايش في اللقاء الذي تم بمبنى الوزارة بالاهتمام الذي توليه قيادة الوزارة بمواني البحر الاحمر وتفهمها متطلبات التوسعةو التحديث واهمها مشروع بناء الرصيف الجديد لمحطة الحاويات و انشاء محطة حاويات جديدة و تعميق القناة الملاحيةفي ميناء الحديدة اضافة الى مشاريع تطويرية لمينائي المخا و الصليف التابعين للمؤسسة.

و دعا القبطان عايش القطاع الخاص الى ضرورة التعاون الحقيقي و الكامل مع المؤسسة استجابة لتطلعات الوزارة ممثله بوزير النقل المهندس بدر سلمة الساعية للشراكة المتكاملة بين القطاعين الحكومي والخاص.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

2lgfWT.jpg

xx0MBy.gif


تنظيم "الدولة" يعدم 6 أشخاص في مدينة الرقة
20/11/2014 - 23:46
أعدم تنظيم "الدولة"، اليوم الخميس، ستّة أشخاص في حيّ الرميلة، الواقع شمال مدينة الرقّة.


قتلى وجرحى لقوات الأسد خلال معارك حقل شاعر بريف حمص
20/11/2014 - 22:53
اشتدت وتيرة المعارك خلال الأيام الماضية بين "تنظيم الدولة" و"قوات الأسد" في محيط حقل شاعر النفطي شرقي حمص ومنطقتي جزل وسطيح بريف مدينة تدمر.


الاحتلال الصهيوني يعتقل 3 فلسطينيين "تسللوا" من غزة
20/11/2014 - 22:47
قال مصدر بجيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، إن الجيش اعتقل 3 فلسطينيين، إثر تسللهم من شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ودخولهم محيط مستوطنات "أشكول" القريبة.


"النصرة" تشنّ هجومًا على مواقع في القلمون الغربيّ وتوقع قتلى
20/11/2014 - 22:17
أفاد مراسل جبهة النصرة في القلمون، أنّ مقاتليها شنوا هجومًا على نقطتي المسروب والجب التابعتين لقوات الأسد و"حزب الله" اللبنانيّ في جرد فليطة بمنطقة القلمون الغربيّ.


منظمة العفو الدولية تحذّر من السياسة التي تتبعها تركيا في استقبال اللاجئين السوريين
20/11/2014 - 22:07
حذّرت منظمة العفو الدولي، في تقرير لها اليوم الخميس، من السياسة التي تتبعها الحكومة التركية حيال التدفق الكبير للاجئين السوريين، والتي وصفتها بـ"الأبواب المفتوحة".


القيادي البارز بحزب الله الذي قتل في تفجيرات السفارة الإيرانية
20/11/2014 - 21:45
في الذكرى السنوية الأولى لتفجيرات السفارة الإيرانية في بيروت، أعاد مُغرّدون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا صوتيًّا للقيادي البارز في "كتائب عبد الله بن عزام" اللبنانية، الشيخ سراج...


قتلى في صفوف قوات الأسد خلال اشتباكات بمدينة حلب
20/11/2014 - 21:40
استهدفت كتائب الثوار، اليوم الخميس، تجمّعات قوات الأسد في مدينة حلب بقذائف مدفع جهنم والرشاشات الثقيلة.


اندماج فصائل ثورية في تشكيل عسكري جديد بريف إدلب
20/11/2014 - 21:19
أعلنت عدة فصائل ثورية، اليوم الخميس، في بيان عن تشكيل عسكري جديد تحت مسمى "تجمع ثوار إدلب الجنوبي" والذي ضم "17" فصيلًا عاملًا في ريف إدلب.


جبهة ثوّار سوريا تتوعّد "النصرة" بالردّ على مقتل "السلّوم"
20/11/2014 - 20:58
توعّدت "جبهة ثوار سوريا" اليوم الخميس "جبهة النصرة" باستعادة المناطق التي سيطرت عليها "النصرة" خلال الحملة الأخيرة التي شنتها في ريف إدلب المحرّر ضدّ تواجد "ثوار...


مجموعة من تنظيم "الدولة" تهاجم مقرات لـ "الإسلامية" بريف دمشق
20/11/2014 - 20:40
هجمت مجموعة المدعو "المكحّل" والذي بايع تنظيم "الدولة" قبل فترة قليلة، اليوم الخميس، على مقرات تابعة لجيش الإسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الإسلامية في بلدة بير...


تدمير آلية لقوات الأسد في حماة وقتل 3 عناصر
20/11/2014 - 20:34
دمرت كتائب الثوار، اليوم الخميس، آليةً عسكريةً في مدينة السلمية بريف حماة الشرقي، وأسفرت عن مقتل عدد من العناصر التابعة لقوات الأسد.


سقوط قذائف من الجانب السوري على بلدة شبعا للمرة الأولى
20/11/2014 - 19:49
سقطت مساء اليوم الخميس قذيفتان مدفعيتان للمرة الأولى على بلدة شبعا اللبنانية، الواقعة على الحدود السورية.


تدمير مبنىً في كرم الطرّاب خلال المعارك على جبهات حلب
20/11/2014 - 19:38
دمّر مقاتلو لواء السلطان مراد، اليوم الخميس، مبنىً لقوات الأسد في حيّ كرم الطراب شرقيّ مدينة حلب عقب استهدافه بقذائف مدفع جهنّم.


كتيبة "الشيشانيّ" تعتذر للسوريّين
20/11/2014 - 19:10
اعتذرت كتيبة سيف الله الشيشانيّ، التابعة لجبهة النصرة عن "الجرائم التي ارتكبها المهاجرون" بحقّ الكثيرين من السوريّين - في إشارة إلى الجرائم التي يرتكبها تنظيم "الدولة".


مشاهد تعرض لأول مرة للحظة تفجير السفارة الإيرانية في بيروت
20/11/2014 - 18:33
نشر التلفزيون الإيراني مشاهد تُعرض للمرة الأولى، للحظة تفجير السفارة الإيرانية في بيروت، الذي وقع العام الماضي.


اكتشاف مجزرة ارتكبها "الأسد" في مدينة نوى بريف درعا
20/11/2014 - 17:58
أفادت مصادر محليّة، اليوم الخميس، أنّ الأهالي عثروا على بقايا 21 جثّة عائدة لمدنيّين قضوا على يد قوات الأسد بين تل أم حوران وتلّ الجابية قُرب مدينة نوى بريف درعا الغربيّ.


لبنان تطرد الأطفال السوريين من المدارس
20/11/2014 - 17:45
أقدمت العديد من المدارس في لبنان على فصل الطلاب السوريين اللاجئين، في استمرار للسياسة اللبنانية بالتضييق على السوريين المقيمين هناك.

دمير دبّابتين لقوّات الأسد بريف درعا
20/11/2014 - 16:49
أفادت مصادر إعلامية محليّة، اليوم الخميس، أنّ الفصائل المقاتلة دمّرت دبابتين لقوات الأسد في منطقة تل عريد ببلدة دير العدس في ريف درعا، بعد استهدافهما بالصواريخ المضادّة للدروع.
 

بسمة غرامي

كاتب جديد
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

جزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

جزاك الله خيرا

واياك ،،شكراً

اللهم نصركــ الذي وعدت،، اللهم انصر الإسلام والمسلمين ،، اللهم افضح كل عميل وقف بصف طاغية الشام أو التزم الصمت
لاحول ولاقوة الابالله
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ


تصاعد العمليات العسكرية على جبهات "جوبر"
21 /11/ 2014 - 15:28
تصاعدت حدة المواجهات والعمليات العسكرية، اليوم الجمعة، على جبهة حي جوبر شرق العاصمة دمشق، تزامنًا من غارات جوية مكثفة على المنطقة.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

الغدر ديدنهم وشيمتهم الخيانة
لاحول ولاقوة الابالله
الأسد يغدر بعوائل "زبدين" بالغوطة الشرقية
21 /11/ 2014 - 14:11
قتلت قناصة الأسد، صباح اليوم الجمعة، امرأة وأصابت أخرى وطفلًا، بعد السماح بخروج المدنيين من قرية زبدين في الغوطة الشرقية.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

قتلى وجرحى بصفوف تنظيم "الدولة" في هجومٍ بمفخخة بالرقة
21 /11/ 2014 - 13:59
أعلن لواء ثوار الرقة، اليوم الجمعة، عن مقتل وإصابة العديد من عناصر تنظيم "الدولة"؛ جراء استهداف مقرات لهم وسط مدينة الرقة بسيارة مفخخة.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

ملابسات مقتل "رياض السلوم" على أيدي جبهة النصرة

الجمعة 28 محرم 1436هـ - 21 نوفمبر 2014مـ 13:06 سوريا

tczTO8.png


نقلت "شبكة شام" عن مصادر مقربة من جبهة النصرة ملابسات مقتل "رياض السلوم" أبو هنانو، القيادي في جبهة ثوار سوريا، قبل أيام، في قرية "بليون" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

وقد أكد المصدر أن "السلوم" ظهر في مقطع فيديو إلى جانب "جمال معروف"، وهو يقف إلى جانب إحدى الجثث عندما كان "معروف" يوجه رسالة إلى "النصرة"، وعندما انسحبت جبهة ثوار سوريا التزم بيته، وأضاف المصدر أنهم أرسلوا مجموعة لتستدعي "السلوم" للمحكمة الشرعية، وعندما حاول الفرار تم إطلاق النار عليه لتستقر طلقة في رأسه.

يذكر أن جبهة ثوار سوريا أصدرت يوم البارحة بيانًا تستنكر فيه مقتل "السلوم"، وتؤكد أنه كان على الحياد، ولم يشترك في القتال، وتوعدت "النصرة" بالرد القريب.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

اعتقالات وإصابات في مداهمات بالضفة
21 /11/ 2014 - 11:31
أصيب شابان فلسطينيان واعتُقل آخران، خلال حملة مداهمات شنّتها سلطات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، في مدن الضفة الغربية المحتلة.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ

الأردن يلغي امتياز العلاج للاجئين السوريين
21 /11/ 2014 - 10:44
ألغى عبدالله النسور، رئيس الحكومة الأردنية، الامتياز الذي كان يحظى به اللاجئون السوريون في العلاج، والذي كانت الحكومات السابقة قد اعتمدته في التعامل معهم.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria, Iraq,Yemen Events أخــــبارالشآم، العرآق واليمن Arabic*English*French الجـــ،ـمـعـة 21 نوفمبر 2014 مـ - 28 محرم 1436 هـ


تطور الأحداث في معركة "الويل للطغاة" في القلمون
21 /11/ 2014 - 08:37
تتواصل معركة "الويل للطغاة" في منطقة القلمون بريف دمشق، بعد أن حقق الثوار أهدافهم العسكرية في المرحلة الأولى واقترب الانتهاء من المرحلة الثانية؛ حيث سيتم قريبًا إعلان المرحلة الثالثة.
 
أعلى