“من اليوم” تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين من 235 إلى 88 ريال للقادمين من خارج المملكة
"من اليوم" تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين من 235 إلى 88 ريال للقادمين من خارج المملكة

“من اليوم” تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين من 235 إلى 88 ريال للقادمين من خارج المملكة، حيث اعلن وزير الحج والعمرة بالسعودية عن عودة أعداد الحجاج كما كان قبل جائحة كورونا. ودون أي قيود او شروط علي السن. والسماح لأي من البعثات السماح مع أي شركات المرخصة وتحقيق متطلبات يحتاجها الحجاج. وبجانب أيضا انه تم التخفيف علي الحجاج وخفض تكاليف التأمين إلى اكثر من نصف الثمن، في هذا المقال سنتعرف اكثر عن قرار خفض رسوم التأمين من خارج المملكة.

تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين
تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين

 

اعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة السماح للزوار لأداء العمرة في اي وقت من العام. وأشاد في احد المؤتمرات التي تناقش خدمات الحجاج انه سوف يتم تخفيض تكلفة التأمين علي المعتمرين بنسبة تصل الى ثلاثة وستون بالمئة أي يصل قيمتها الي ثمانية وثمانون ريال. وسوف يبدأ بداية العمل بهذا القرار من اليوم الثلاثاء الموافق من عشرة يناير. كما أيضا تخفيض التأمين علي الحجاج الزائرين من خارج المملكة بنسبة تصل إلى ثلاثة وسبعون بالمئة. مشيرا أيضا أن أي شخص زائر من خارج المملكة يمكنه زيارة أي مدينة بالمملكة.

تخفيض رسوم التأمين على المعتمرين

الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة شارك في مؤتمر السابق لاعداد مناقشة الموسم الجديد للحج والعمرة. ومناقشة اهم الخدمات التي يحتاجها والتي يجب توافره. وكيفية مساعدة ومساندة زائرين بين الله. ومؤكدا أن خدمة الزائرين لبيت الله الحرام هي اوليتهم القصوى لمساعدتهم. ليؤدو مناسكهم بطمأنينة وراحة.
وان الأعداد التي تصل تقريبا من جميع أنحاء العالم. وأكد انه تم السماح لأي بعثة قادمة للحج او العمرة من جميع انحاء العالم وبالإضافة لمحاولة مساعدة الشركات لإرسال البعثات. وتقديم تخفيضات كبيرة هذا العام. حيث اكد أن التخفيضات سوف يتم تبدا من يوم الثلاثاء الموافق ليوم 10 يناير. وان التخفيضات للمعتمرين سوف تصل الي 63 % أي 88 ريال سعودي بدلا من 235 ريال سعودي. وبعثات الحجاج سوف تصل التخفيضات عليه بنسبة تصل الي 73 % أي 29 ريال بدلا من 109 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني 1444 شرح بالخطوات

تصريحات وزير الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج ولعمرة عن بدا إتاحة التسجيل للحجاج. ولأول مرة التسجيل للمرأة الحج دون محرم لها. ويمكنك التسجيل عبر الموقع الرسمي للوزارة او عبر التطبيق نسك لتسجيل لأداء مناسك الحج والعمرة.
وسوف يتم إتاحة مناسك الحج من العمر اثنا عشر كأحد ادني. مع اولية التسجيل لمن لم يسبق له الحج. وتوفير هوية وطنية مع هوية مقيم لشهر كامل.
تضمنت القرارات التي طرحت في المؤتمر أن التسجيل سوف يكون عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة بعش الاشتراطات مثل ان تكون الفئات العمرية ما بينن ثمانية عشر عاما الي خمسة وستون عاما. ويجب التحصين بعدة جرعات وهما محصن ومحصن الجرعة الواحدة ومحصن متعاف وتقرير يؤكد خلو المتقدم من أي أمراض مزمنة.
وأكد الوزارة أن تسجيل المقيمين داخل المملكة لأداء الحج، ممن لم يسبق له الحج منذ خمس سنوات. وتسجيل الرغبات بشكل فردي، مع أحقية تسجيل النساء بدون محرم.

اقرأ أيضا: شروط التقديم في الوظائف الطبية للقوات المسلحة للرجال والنساء 1444-2023

الأسئلة الشائعة

تكلفة رسوم التأمين علي معتمرين ؟

تبلغ تكلفة التخفيضات للمعتمرين 63%،حيث يصل سعرها الي 88 ريال سعودي.

تكلفة رسوم التأمين علي الحجاج؟

تبلغ تكلفة التخفيضات للمعتمرين 73%،حيث يصل سعرها الي 29 ريال سعودي.