ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري؟
ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري؟

ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري؟ – يبحث الكثير عن حكم الاكتتاب من يريدون الاكتتاب في شركة السيف غاليري وخاصتا بهذه الشركة بعد أن أعلنت عن طرح العديد من الأسهم الجاهزة للتداول في السوق مع بداية العام الجديد.وليست هي الشركة الوحيدة التي تطرح أسهمها للتداول من أجل شرائها من قبل المستثمرين والتداول بها،في هذه المقالة سنتعرف أكثر عن السيف اليري وحكم الاكتتاب في الشركة.

ما هي شركة السيف غاليري
ما هي شركة السيف غاليري

ما حكم الاكتتاب في السيف غاليري

يتفق العلماء المسلمين على أن الاكتتاب في شركة مساهمة يكون مصدر أعمالها حلالًا،ولا تتعامل مع أي من البنوك الربوية،ويبيع السلع المسموح بها وغير الممنوعة والمحرمة يسمح لهذه الشركات بالتداول بها. تختلف أحكام شركات الاكتتاب باختلاف نوع وطبيعة نشاط الشركة،ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاكتتاب أو التداول أو المساهمة في أي من الشركات التي تودع جزءًا من رؤوس أموالها في البنوك الربوية للفائدة وتوزعه على المساهمين أو تداول السلع المحرمة والممنوعة بالدولة.
في حالة توفر بعض الرقابة القانونية
الأنشطة الأساسية للشركات مسموح بها وليست محظورة. لا يُسمح بشراء أسهم الشركات التي تتعامل في السلع المحظورة مثل الكحول والتبغ تحت أي ظرف من الظروف.
لا يجوز التداول في شركات الاستثمار لان جزء من أسهمها في البنوك الربوية،لأن شركات الاستثمار تضع جزءاً كبير من أموالها في بنوك ربوية بغرض الحصول على منافع أو قيمة فوائد كبيرة ويتم توزيعها على المساهمين بالشركة،ولا يجوز الاكتتاب في أي من الشركات التي ترتبط بالبنوك الربوية.
يجب أن تكون أنشطة الشركة ظاهرة للمستثمر، فإذا علم المكتتب أن الشركة متورطة في معاملات ربوية أو مرتبطة بأحد البنوك التي تقدم فوائد علي الأموال الموجودة بها، وأن أساس عملها محظور وغير مسموح به، فلا يجوز له الاستثمار بها كما ورد في القرآن الكريم بتحريم أي تعاملات بها ربا.

ما هي شركة السيف غاليري

السيف غاليري هي أحد الشركات التي تبيع لعملائها أدوات منزلية ومستلزمات المطابخ والأجهزة الكهربائية،تم تأسيس الشركة في عام 2006 بالسعودية.وبدأت الشركة بفتح أول فروعها في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض،ثم امتدت الشركة في باقي المدن بالمملكة العربية السعودية.

حيث إن الشعار المعروف لدى الشركة هو تقديم أفضل الخدمات للمستهلك وتفير كافة الأدوات والاحتياجات للمطابخ والمنازل وتقديمها بأفضل الأسعار لدي المستهلك،وأصبحت الآن جميع منتجات السيف غاليري في جميع المنازل السعودية والخليجية.

قد أعلنت أيضا شركة السيف غاليري عن بدا طرح أكثر من عشرة مليون سهم في السوق لتداول بها من قبل المستثمرين،وقد طرحت الشركة عشرة بالمئة من قيمة الشركة الأساسية بالسوق.

اقرأ أيضا : بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية  

الاكتتاب في شركة السيف غاليري

شركة سيف غاليري هي أحد الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية،وقامت بطرح أسهمها للاكتتاب في بداية هذا الشهر في 5 لهذا الشهر ديسمبر،وأكدت الشركة أنه سوف يستمر طرح الأسهم لمدة تصل ليوم وإجمالي الأسهم التي تم طرحها هي 30% من إجمالي رأس المال بالشركة،ولهذا كثير من المواطنين يبحثون عن الاكتتاب بالشركة.

اقرأ أيضا : “ظهرت الآن” نتائج مكافحة المخدرات 1444 في السعودية