تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت والحرارة تحت الـ 0

تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت حيث تفاجئ المواطنون يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 بسقوط الثلج في ساعات الصباح الأولى. فقد غطت الثلوج شوارع الكويت بشكل كامل، وقد وصلت درجة الحرارة دون الصفر لأول مرة في تاريخ الكويت. كما كشفت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أنه شهدت منطقة الأحمدية أعلى منسوب من الأمطار بمعدل 52 ملم. بينما تفاوتت كمية المياه المتساقطة في مناطق الكويت الأخرى. لذا سنوافيكم في مقالتنا لموقع المنارة نيوز بصور تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت، وطقس الكويت اليوم.

صور تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت

استيقظت دولة الكويت يوم أمس الثلاثاء على منظر جميل لأول مرة يرى في تاريخ الكويت وهو اكتساءها بالثلوج. فقد نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من صور تساقط ثلوج الكويت التي غطت الشوارع وعدد من الفيديوهات. فقد تساقطت حبات البرد، كما تأهبت الدوريات الأمنية والمرورية في شوارع الكويت وطرقاتها. أيضا رفعت الجهات المعنية في الكويت تأهبها بأقصى درجات الاستنفار تحسبًا لأي طارىء نتيجة التقلبات الجوية.

تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت والحرارة تحت الـ 0
تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت والحرارة تحت الـ 0

فيديو ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عن ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت. فقد استفاقت الكويت يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 على تساقط الثلوج وقد غطت مناطق واسعة في الدولة. فيما يعد تساقط الثلوج في دولة الكويت هو الأول في تاريخها فلم يحصل أن تساقطت الثلوج وغطت الشوارع. هذا وتتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي قطبي أدى لتساقط الأمطار الغزيرة وتدني درجات الحرارة في الكويت تحت درجة الصفر المئوية.

أمطار الكويت

حذرت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني تحذيرا جويا لمدة 10 ساعات، بدءا من الثالثة عصر الثلاثاء.
حيث تتأثر البلاد بأمطار رعدية متفرقة متوسطة الشدة، وتكون غزيرة على بعض المناطق، وتنشط سرعة الرياح إلى أكثر من ٥٠ كم/ساعة.
كما بينت الأحوال الجوية انخفاض مدى الرؤية الأفقية في بعض مناطق الكويت، فيما يصل ارتفاع الأمواج البحرية ما يزيد عن 7 أقدام.

اقرأ أيضا: رابط استخراج نتائج الطلاب الابتدائي الكويت 2022 موقع وزارة التربية moe.edu.kw

طقس الكويت اليوم

حذرت الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، وتصل إلى أقل من 1000م. كما تكون درجة الحرارة نهارا 18 درجة مئوية، وأثناء الليل تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات في مناطق الكويت عموما.
أيضا يكون الطقس نهارا مائل للبرودة وانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتتحسن بشكل تدريجي. أما الرياح شمالية غربية خفيفة ومعتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 45 كم/ ساعة وظهور بعض السحب المتفرقة. كذلك حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ويعلو إلى 6 أقدام.
أيضا الطقس في الليل بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا 08- 40 كم/ساعة.

قد يهمك: رابط نتائج الطلاب الكويت 2022 ابتدائي بالرقم المدني عبر موقع وزارة التربية apps1.moe.edu.kw

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز تساقط ثلوج كثيفة على أنحاء متفرقة من الكويت والحرارة تحت الـ 0 ، أمطار الكويت، طقس الكويت اليوم .