دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية
دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية

دعاء المطر مستجاب وأفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية. فقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام يدعو عند سقوط الأمطار ويردد أدعيته. فيما يستحب ومن السنة عند نزول المطر الدعاء بأدعية الرسول عليه الصلاة والسلام والتي يجب على المسلمين الاقتداء بسنته. فهناك أدعية عند نزل المطر لقضاء الحوائج، وأدعية عند نزول المطر لجلب الرزق. فضلا عن ورود أكثر من دعاء من السنة النبوية عند أمور متنوعة عند نزول المطر ومستحب الدعاء بها. لذا سنتعرف في مقالتنا لموقع منارة الاخباري دعاء المطر مستجاب أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية.

دعاء المطر مستجاب من السنة النبوية

فقد أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام صحابته الكرام بترديد الدعاء المستجاب وقت نزول المطر، ومن أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية ما يلي:

إذ دعا الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الدعاء: اللهم صيبًا نافعًا، اللهم حوالينا لا علينا، اللهم اجعلها أمطار خير علينا”.

أيضا دعا الرسول عليه الصلاة والسلام: “اللهم صيبًا نافعًا، اللهم إنا نسألك من خير هذه الأمطار وخير ما جاءت به، ونعوذ بك من شر هذه الأمطار وشر ما جاءت به”.

بالإضافة إلى هذا الدعاء: “اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، إنك على كل شيء قدير”.

اقرأ أيضا: تفاصيل مرعبة عن مقتل مغنية الراب الشهيرة رنا بدر الدين واعترافات صادمة من القاتل

أفضل الأدعية المستجابة عند سقوط الأمطار من السنة النبوية

كما وردت أدعية أخرى مستجابة عند سقوط الأمطار من السنة النبوية، وتعد هذه الأوقات من أنسب الأوقات التي يفضل الدعاء فيها، ومن الأدعية التالي:

“اللهم كما أنزلت علينا المطر نسألك أن تنزل علينا رحمتك”.

أيضا هذا الدعاء “اللهم إنا نسألك من خير هذه الأمطار وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك يا الله من شر هذه الأمطار وشر ما أرسلت به”.

فضلا عن الدعاء “اللهم إني أسألك بعدد كل دعاك أن تفرج همي، واحلل عقدة من لساني يفقهون قولي.

كذلك الدعاء “اللهم ارزقني الرزق الحلال من حيث لا أحتسب، ويسر لي أمري، واقضي حاجتي، إنك على كل شيء قدير”.

دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية
دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية

دعاء عند نزول المطر للرزق

حيث سنذكر لكم دعاء عند نزول المطر مستجابا لجلب الرزق من السنة النبوية كما يأتي:

“اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين”. أيضا “اللهم اسق عبادك وبهائمك، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت”.كذلك الدعاء “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎‎ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.
بالإضافة إلى هذا الدعاء “سبحان الله الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خفيته”، “اللهم صيبا نافعا، اللهم صيبا هنيئا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

قد يهمك: بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية  

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يحبذ أغلب الاشخاص الدعاء عن نزول المطر لقضاء حوائجهم بأدعية من السنة النبوية منها ما يلي:

“اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين”.

قدمنا إليكم من موقع منارة الاخباري دعاء المطر مستجاب .. أفضل الأدعية عند سقوط الأمطار من السنة النبوية، أفضل الأدعية المستجابة عند سقوط الأمطار من السنة النبوية ، دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج.