جدول معاشات يناير 2023 الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي
جدول معاشات يناير الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

جدول معاشات يناير، حيثُ إنَّه وبعد صدور القرار النهائي بشأن الزيادات الجديدة على معاشات يناير، سادت التساؤلات حول هذا الجدول، بشكل كبير في الشارع المصري. وذلك بسبب بحث الموظفين، عن وسيلة لاستعلام مقدار الزيادة على رواتبهم الشهرية. والتي سيتقاضونها بدءا من شهر يناير القادم. للخوض في تفاصيل قرار مجلس الوزراء بزيادة معاشات الموظفين، تابع من خلال موقع المنارة الإخباري. إذ سنسلط الضوء بشكل خاص على “جدول معاشات يناير“. كما سنتطرق إلى طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم الوطني، إلكترونيا عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر.

جدول معاشات يناير

بداية، وبعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 4017، تم تأكيد زيادة الرواتب في مصر. إذ نصت أحكام هذا القرار، برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاعات الحكومية بمصر. وبذلك أصبح الحد الأدنى لمعاش الموظف الحكومي المصري، 3000 جنيه مصري شهريا. وهذا بالنسبة للدرجة الأدنى في سلم الدرجات الوظيفية المصري، وهي الدرجة السادسة. كما يزداد الحد الأدنى لراتب الموظف الحكومي، مع زيادة الدرجة الوظيفية لهذا الموظف. حيثُ يصل الحد الأدنى لمعاش الموظف الحكومي في مصر، من الدرجة الممتازة، إلى 9000 جنيه شهريا. وذلك بناء على جدول معاشات يناير الجديد.

اقرأ أيضا: كيف ماتت شهد العنزي وكم عمرها

جدول معاشات يناير
جدول معاشات يناير

ارتفاع الرواتب في مصر جدول الزيادة على معاشات يناير للموظفين

أمَّا جدول معاشات يناير، والذي يوضح ارتفاعات الرواتب في مصر، بعد القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء. فإنه يشمل الموظفين المتقاعدين. كذلك الموظفين الحكوميين على رأس عملهم. كما الموظفين في القطاعات الخاصة بمصر. إذ يلتزم القطاع الخاص، بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء النافذة بشأنه أيضا.

جاء في جدول معاشات يناير الجديد، أنَّ نسبة زيادة المعاشات مع بداية الشهر القادم، ستكون 13%. إذ إنَّ هذه النسبة هي موحدة لجميع الفئات المدرجة في جدول معاشات يناير بعد الزيادة. كما تم رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين ليصل إلى 1700 جنيه. كما أنَّ الحد الأعلى، أصبح 8720 جنيه.

علاوة على ما سبق، خص مجلس الوزراء بعض الفئات من الموظفين، بزيادة معاشات أكبر من النسبة السابقة. وذلك وفق ما يلي، كافة الموظفين الذين يقبضون معاش 1000 جنيه. أو ما دون ذلك، على 300 جنيه إضافية، زيادة مقطوعة. كما يحصل الموظفين براتب 2000 جنيه. أو ما دون ذلك، على زيادة دورية، 300 جنيه أيضا.

حساب مبلغ الزيادة على المعاشات في مصر

أمَّا حساب مبلغ الزيادة على المعاش في مصر، بعد جدول معاشات يناير، فيكون بضرب مبلغ الراتب الحالي بالعدد 13. من ثم قسمته على مئة. بعد ذلك جمع الناتج مع مبلغ الراتب، للحصول على مبلغ الراتب الجديد. وبذلك يتم حساب مبلغ الزيادة على المعاشات في مصر. كما مبلغ الراتب الجديد بعد الزيادة.

الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

كما يمكن الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي، حيثُ يتم ذلك عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. إذ يتم الدخول إلى موقع هيئة التأمين الاجتماعي الرسمي. من ثم إدخال البيانات العائلية المطلوبة. كما البريد الإلكتروني. أو معلومات أخرى للتواصل. بعد ذلك إدخال الرقم القومي. وأخيرا الضغط على استعلام زيادة المعاشات.

قد يعجبك أيضا: تفاصيل وفاة شهد العنزي أخت جود فتاة سناب شات| القصة كاملة

الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي
الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

الحد الأدنى للمعاشات بحسب الدرجة الوظيفية بعد قرار رفع رواتب شهر يناير

الحدود الدنيا للمعاشات بحسب الدرجة الوظيفية، هي تكون خاصة بالموظفين على رأس عملهم. إذ يبلغ الحد الأدنى لمعاشات الموظفين العاملين بموجب هذه الجدول، إلى 3000 جنيه. في حين أنّه من الممكن أن يكون معاش الموظف المتقاعد أقل من هذا الحد، إذ إنَّ الحد الأدنى لمعاش المتقاعدين، هو 1700 جنيه. وبالتالي وجب التنويه، من أجل التفرقة بين الحدين.

الآن، وبعد توضيح الشريحة التي يستهدفها جدول الحدود الدنيا لمعاشات يناير بحسب الدرجة الوظيفة، جاء تسلسل الدرجات مع الحد الأدنى للمعاشات وفق ما يلي:

  • بداية، 3000 جنيه، هو الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة السادسة.
  • كما 3240، يكون الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الخامسة.
  • في حين أنَّ الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الرابعة، هو 3480 جنيه.
  • بينما الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الثالثة، أصبح 3720 جنيه.
  • كذلك 4200، يكون الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الثالثة.
  • أمَّا الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الأولى، فيكون 4800 جنيه.
  • فيما الحد الأدنى لراتب الموظفين من درجة المدير العام، هو 5400 جنيه.
  • كما أنَّ الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة العليا، يكون 6600 جنيه.
  • أخيرا الحد الأدنى لمعاش الموظفين من الدرجة الممتازة، وهو 9000 جنيه.

موعد صرف رواتب شهر يناير بعد زيادة المعاشات الجديدة

موعد صرف رواتب شهر يناير بعد زيادة المعاشات، يكون مقسما إلى عدة مواعيد. بحيثُ تتم صرف المعاشات الشهري في مصر بالتتالي، بهدف تجنب الازدحام في المراكز المعتمدة لصرف المعاشات الحكومية. وذلك بحيثُ يكون موعد صرف معاشات الموظفين من 24 وحتى 28 يناير. إذ يتم توزيع الأيام الواقعة في هذه الفترة، بين جميع موظفي القطاعات الحكومية. بحيثُ يحصل جميع المستفيدين من زيادة معاشات يناير على كافة مستحقاتهم، قبل تاريخ 29 يناير 2023 مـ.

إليك أيضا: حريق مدينة نصر اليوم | تفاصيل الحريق الهائل اليوم في القاهرة

موعد صرف رواتب شهر يناير بعد زيادة المعاشات الجديدة
موعد صرف رواتب شهر يناير بعد زيادة المعاشات الجديدة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول “جدول معاشات يناير“. حيثُ قدمنا جدول زيادة معاشات يناير الجديد، والذي سيبدأ العمل به في مطلع العام القادم، 2023 مـ. كما أوضحنا خطوات استعلام مبلغ زيادة المعاشات إلكترونيا بالرقم القومي، عبر موقع هيئة التأمين الاجتماعي.