“تحديث يومي” سعر غرام الذهب اليوم تراجع أسعار الذهب في مصر
تحديث يومي سعر غرام الذهب اليوم تراجع أسعار الذهب في مصر

“تحديث يومي” سعر غرام الذهب اليوم تراجع أسعار الذهب في مصر – استمر أسعار الذهب في الانخفاض،بعد ما سجل أعلى قيمة له في يوم الخميس الموافق من 15 ديسمبر ،وفي هذا المقال سوف نعرض لكم التحديث اليومي الثلاثاء لسعر الذهب في مصر.

سعر غرام الذهب يوم الثلاثاء 
سعر غرام الذهب يوم الثلاثاء

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق من 20 ديسمبر خلال بدء التداول في الأسواق مسجل بذلك انخفاض لسعر  جرام الذهب عيار 21 بعد يومين من الركود وبسبب عدم ثبات سعر الذهب في السوق المصري من المتوقع أن تشهد عملية البيع والشراء الداخلية تحرك جديد لجرام الذهب خلال الأيام المقبلة في السوق المصري وسيتم عقد مؤتمر هام للبنك المركزي لتسعير الذهب بشكل ثابت في السوق المصري.

أكد أحد الخبراء في المشغولات الذهبية إن سعر الذهب متقلب حاليا والتقلبات كبيرة نسبياً،الأمر الذي أدى إلى انخفاض حاد في أسعار الذهب اليوم،مما تسبب في إغلاق سوق الذهب جزئياً وإيقاف عمليات البيع والشراء داخل الأسواق حتى يستقر سعر الذهب.ويتم عقد مؤتمر البنك المركزي لتحديد السعر في الأسواق.

سعر غرام الذهب يوم الثلاثاء

يعد غرام الذهب 21 هو الأكثر انتشار في جمهورية مصر.

حيث وصل سعر جرام الذهب 21 جرام 1650 جنية مصري للشراء و1630 للبيع.

  • وصل أيضا متوسط سعر جرام الذهب 24 إلى 1886 جنية مصري وللشراء 1874 جنيه مصري.
  • متوسط سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1414 جنيه مصري.
  • سعر جرام ذهب عيار 14 جرام إلى 1100 جنيه مصري.
  • سعر الجنيه الذهب :وصل سعر الجنية عيار 24 جرام إلى 13200 جرام.

أسباب انخفاض سعر الذهب في مصر اليوم

هناك الكثير من العوامل الأساسية التي تؤثر على سعر جرام الذهب يوميا،منها اتجاهات استثمار المستثمرين

في مصر أو خارجها،وسعر الدولار الأمريكي،ويعد سعر النفط من العوامل المؤثرة بشكل أساسي أيضا، ويعد العرض والطلب على الذهب في السوق هو الذي يحدد سعر الذهب في السوق المصري، واحتياطيات البنك المركزي من الذهب.وهذه العوامل تحدد تأثير أسعار الذهب عالميا وليس في جمهورية مصر العربية فقط.
أهم العوامل التي لها تأثير أكبر على سعر الذهب يحتل سعر الدولار الأمريكي المرتبة الثانية حيث وصل إلى 24.75 جنية مصري ويلعب العرض والطلب على الذهب في السوق أيضًا دورًا مهما في تحديد سعر الذهب، وتؤدي كمية العرض الكبيرة إلى انخفاض سعر الذهب.

أما بالنسبة لمصر فالوضع مختلف تماما في مصر يرتفع سعر الذهب مع ارتفاع سعر الدولار

وانخفاضه مع انخفاض سعر الدولار.بسبب شراء مصر الذهب من الخارج بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا : حساب الفائدة لدى البنوك حساب الفوائد البنكية وأنواع الفائدة

أسعار الذهب عالميا يوم الثلاثاء

تراجعت أسعار الذهب عالميا،حيث سجلت الأوقية اليوم 1750 دولار أمريكي حيث يعد تراجع سعر أكثر من خمسون دولار أمريكي عن يوم الخميس الماضي الموافق من 15 ديسمبر بعد تسجيل العقود العالمية للذهب ارتفاعا كبيرا.

اقرأ أيضا : متى موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر للتربية والتعليم 2022