بالفيديو أمير قطر يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري
بالفيديو أمير قطر يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري

أمير دولة قطر الشيخ يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري. حيث ظهر تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في العرضة. وقد كان من بين حضور عرضة أهل قطر قيادات سياسية ورياضية دولية احتفالا باليوم الوطني القطري الذي يأتي مع نهائي كأس العالم، 18 ديسمبر 2022. فيما ذكر الديوان الأميري القطري في بيان له أن عرضة “أهل قطر” تم إقامتها في الساحة الخارجية في قصر لوسيل. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع منارة الاخباري على فيديو أمير قطر يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري.

أمير قطر يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري

من مظاهر الاحتفالات في الخليج رقصة العرضة، فقد أقيمت عرضة “أهل قطر” في قصر لوسيل احتفالا باليوم الوطني. فقد ظهر أمير قطر في أداء العرضة في اليوم الوطني القطري. كما جاءت ذكرى اليوم الوطني القطري لهذا العام مع نهاية مونديال كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر وذلك في 18 ديسمبر اليوم الاثنين. بينما تدوال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر رقصة العرضة التي شارك فيها أمير قطر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية.

فيديو أمير قطر يشارك بأداء العرضة في اليوم الوطني القطري

ظهر أمير قطر في أثناء أداء عرضة أهل قطؤ في اليوم الوطني القطري في مقطع فيديو متداول كما نشره تلفزيون قطر على حسابه الرسمي على تويتر.
فيما ظهر بالفيديو أمير قطر وهو يؤدي رقصة العرضة في اليوم الوطني القطري. وقد ظهر الشيخ تميم بن حمد، واقفا وسط مجموعة من الأشخاص بينهم شقيقه ويلوح بسيف بيده اليمنى، فيما يمسك سيفاً ثان بيده اليسرى.
كما بدا تفاعله مع كلمات أغنية تؤدى في العرضات. أيضا ظهر في مشهد آخر في وسط عدد من المحتفلين، يسمعون صوت شاعر يقول في قصيدته “العقيد اللي عقبنا-بعدنا- ما تهنى”:

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يرقص العرضة

بالإضافة إلى أن الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كان من بين الحضور في الاحتفالية التي تقام كل عام بحضور شيوخ من العائلة الحاكمة وعدد من المسؤولين والوزراء.
كما ظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، ونظيره الأوروبي ألكسندر تشيفرين، والأفريقي باتريس موتسيبي، في مشاركتهم بعرضة “أهل قطر”.

ذكرى العيد الوطني القطري

إذ تمثل عرضة “أهل قطر” واحدة من مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني للدولة والمناسبات الوطنية، والاجتماعية، كالأعراس.
حيث تحتفل دولة قطر بتاريخ يوم 18 ديسمبر من كل عام، بعيدها الوطني، لتحيي ذكرى تأسيس الدولة على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني 1826-1913، في 18 ديسمبر 1878.
فيما كشفت قطر بتاريخ 22 أكتوبر الماضي عن شعار يومها الوطني لهذا العام، الذي اندرج تحت شعار “وحدتنا مصدر قوتنا”، وفد استمد الشعار من كلمة ألقاها أمير البلاد أمام مجلس الشورى، العام الماضي.

قد يهمك: الساعة كم حفل نهائي كاس العالم 2022 مونديال قطر

إليك أيضا: مشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر يلا شوت بدون تقطيع اليوم 18-12-2022 في نهائي كأس العالم 2022 yalla shoot

قدمنا إليكم من موقع منارة الاخباري فيديو أمير قطر في أداء العرضة في اليوم الوطني القطري، ذكرى العيد الوطني القطري.