المحافظ الباردة والساخنة Hot Wallet VS Cold Wallet
المحافظ الباردة والساخنة Hot Wallet VS Cold Wallet

المحافظ الباردة والساخنة، مستقبل الاستثمار الحديث يكمن في العملات الرقمية، لاسيما وسط انهيار العملات الحقيقية وتخبط الاقتصاد العالمي. يما وأن عالم الاستثمار في العملات الرقمية لابد له من محفظة إلكترونية لكي تتمكن من الإيداع والسحب من خلالها بكل بساطة. والخطوة الأولى في عالم الاستثمار الرقمي، هو إنشاء محفظة إلكترونية. وتتعدد وتختلف المحافظ الإلكترونية. ويجب أن يكون لديك المعرفة الكافية والفرق بين المحافظ منها المحافظ الباردة والمحافظ الساخنة. وسنعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة كافة التفاصيل عن المحافظ الباردة والساخنة. وأيهما أفضل في عالم الاستثمار في العملات الرقمية.

ما الفرق بين المحافظ الباردة والساخنة؟

للاستثمار في العملات الرقمية يجب أن يكون لديك محفظة إلكترونية تحافظ بها على أصول استثمارك وأرباحك. وتتمكن من خلالها إيداع العملات الرقمية وسحب أموالك من خلال ربط المحفظة الإلكترونية بطرق السحب المختلفة بربطها بالبنوك الافتراضية. وهناك نوعين أساسيين من المحافظ الإلكترونية يندرج تحتها كافة المحافظ الموجود في عالم العملات المشفرة: وهم المحافظ الباردة Cold Wallet. والمحافظ الساخنة Hot Wallet.

ما الفرق بين المحافظ الباردة والمحافظ الساخنة؟ الفرق الرئيسي بين المحافظتين، أن المحفظة الساخنة هي محفظة متصلة بالإنترنت. أما المحفظة الباردة فه محفظة offline يتم حفظها في وحدات الحفظ الخارجي، وعند الحاجة لاستخدامها يتم توصيلها بالحاسوب واستخدامها. ولكل منهما مميزات وعيوب.

قد يفيدك: عنوان محفظة faucetpay شرح كيفية استخراج العنوان.

اقرأ كذلك: كيف تصنع NFT دليل للإنشاء بواسطة FBS.

المحافظ الباردة والساخنة Hot Wallet VS Cold Wallet
المحافظ الباردة والساخنة Hot Wallet VS Cold Wallet

أيهما أفضل بين المحافظ الباردة والساخنة؟

لكل محفظة تخزين عملات رقمية مميزات وعيوب يمكن تقرير الأفضل لك وفق تلك المميزات والعيوب. بالنسبة للمحافظ الساخنة لها عدة مميزات منها: سهولة التعامل من خلال إمكانية التعامل عليها من الحاسوب أو الهاتف الجوال. كل ما تحتاج إليه هو بيانات الدخول فهي سهلة التعامل. بالإضافة إلى أنها متعددة الأنواع لتتناسب مع الجميع. يُعد أكبر عيب من عيوبها هي القابلية للسرقة بكل بساطة.

أما المحافظ الباردة فتكون أسهل في الحفاظ عليها من السرقة حيث يمكن حفظها في مكان آمن ليست قابلة للاختراق مثل المحافظ الساخنة. ولكنها صعبة التعامل فليست متاحة للتعامل أون لاين أو من خلال تطبيق إلكتروني على الجوال بل يجب توصيل وحدة التخزين الموجود عليها المحفظة الباردة.

أفضل المحافظ الباردة

كما ذكرنا فإن لكل نوع من المحافظ سواء المحافظ الباردة أو المحافظ الساخنة عيوب ومميزات. لذلك يفضل البعض الجمع بينهما يجعل بعض التعاملات البسيطة عبر المحفظة الإلكترونية الساخنة. والمدخرات الكبري التي يخشى عليها من الاختراق والسرقة يكون عبر المحفظة الباردة.

قد يفيدك: منصة تداول العملات الرقمية Binance تلغي حسابات السوريين.

وكذلك: انهيار أسعار العملات الرقمية في سوق الكريبتو اليوم 10 مايو 2022.

اقرأ كذلك: أسعار العملات الرقمية ترتفع بعد مفاجأة باي بال PayPal.

في نهاية المقال قدمنا لكم الفرق بين المحافظ الباردة والساخنة. ومميزات المحافظ الباردة وعيوبها. ومميزات المحافظ الساخنة وعيوبها.