أول تعليق من الرئيس الألماني على محاولة انقلاب المانيا
أول تعليق من الرئيس الألماني على محاولة انقلاب المانيا

محاولة انقلاب المانيا، أفادت وسائل إعلام ألمانية وصحف محلية وعالمية عن مداهمات تقوم بها الشرطة الألمانية منذ أمس الأربعاء الموافق السابع من شهر ديسمبر/كانون الثاني. في إحدى عشر ولاية من أصل خمسة عشر ولاية ألمانية. للكشف عن متطرفين يشتبه في تورطهم في محاولة انقلاب في ألمانيا اليوم. ووفق ما أفادت التقارير الصحفية فإن أفراد من مواطنين الرايخ؛ الذين تعود نشأة حركتها إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية. وقام الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير في أول تصريح له منذ احباط محاولة الانقلاب أمس الأربعاء. بالإعراب عن قلقه إزاء محاولات حركة الانقلاب التي حدثت أمس. ونعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة أهم التطورات وأخر أخبار ألمانيا اليوم.

تعليق الرئيس الألماني على محاولة انقلاب المانيا

على الرغم من أن كافة التقارير الصحفية العالمية تؤكد على خطورة الحدث الجلل الذي وقع في ألمانيا أمس. حيث كان المخطط يحمل أعمال عنف وهجوم جماعات مسلحة على برلمان البلاد. ومن جانبه قام الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، في سؤال من إحدى القنوات الألمانية، أثناء زيارة فرانك لمدينة فرايبرج بولاية سكسونيا شرق ألمانيا. أن الأمر قيد التحقيق. وإنه لا يعلم ما في جعبة المحققين حتى الوقت الحالي. إلا أن وفق أخر المعلومات فإن الأمر جلل وخطير. وأن هذا مستوى جديد لم تشهده ألمانيا قبل ذلك. وأكد على أن القانون الجنائي لابد له أن يتدخل بشدة وحزم في حال ثبت تخطيط وتورط في عمليات عنف بالفعل من قبل المتهمين بمحاولة انقلاب ألمانيا اليوم.

في سياق متصل طالب شتاينماير رواد مواقع التواصل الاجتماعية أن يضعوا حد لما يتم يوميًا من تحريض على العنف والكراهية داخل البلاد. وعدم التفاعل مع مثل هذا المحتوى، بل رفضه رفض تام، والتعبير عن عدم رغبتهم بمشاهدته.

قد يفيدك: تفاصيل قرار رفع الرواتب في ألمانيا للعاطلين عن العمل إلى 500 يورو.

وكذلك: كازاخستان تتحدث عن “انقلاب”.. وبوتين: لن نسمح بثورات في المنطقة.

الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير
الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير

 

تعليق رئيس المجلس المركزي ليهود ألمانيا

في سياق متصل أعرب رئيس المجلس المركزي لليهود بألمانيا عن قلقه إزاء محاولة مواطنين الرايخ الأخيرة لقلب نظام الحكم. مؤكدًا على أن مواطنين الرايخ تعتبر حركات يمينة متطرفة تهدف إلى تدمير البلاد. وأن الأمر لا يقف عند كونهم مجرد حركات معارضة وممارسات ديمقراطية. لكنهم يمثلون خطر حقيقى على البلاد، كما أعرب رئيس المجلس اليهودي عن شكره للشرطة الألمانية على الجهود التي قامت بها لحفظ أمن ألمانيا.

انقلاب ألمانيا اليوم

يُذكر أن أفراد من مواطنين الرايخ المعروفين بمعاداتهم للدولة الألمانية وعدم اعترافهم بها. ويطالبون برجوع دولة الرايخ التي كانت موجودة قبل الحرب العالمية الثانية قد قاموا أمس بمحاولة لقلب نظام الحكم في ألمانيا. وتنصيب الأمير هاري الثالث عشر ملكًا للبلاد. إلا أن الشرطة الألمانية نجحت في اجهاض خططهم قبل تنفيذها والقبض على عدد كبير منهم.

قد يفيدك: من هم مواطنو الرايخ المسؤولين عن محاولة الانقلاب في المانيا.

اقرأ كذلك: انقلاب المانيا | ماذا يحدث في المانيا ومن هو الامير هنري الثالث عشر.

في نهاية المقال قدمنا لكم أول تعليق من الرئيس الألماني على محاولة انقلاب المانيا. وأخر أخبار ألمانيا اليوم بعد إحباط محاولة انقلاب ألمانيا.