كيف يمكنني الحصول على اقامة عمل في المانيا؟
كيف يمكنني الحصول على اقامة عمل في المانيا؟

الحصول على اقامة عمل في المانيا، تعتبر ألمانيا بلد صناعي كبير يهاجر إليه آلاف الأشخاص سنويًا الراغبين في السفر والحصول على الإقامة والجنسية الألمانية. هناك شروط وضعتها ألمانيا للحصول على إقامة العمل بها. هناك طرق أخرى بالطبع للحصول على الإقامة في ألمانيا منها الإقامة عن طريق الاستثمار. أو الإقامة عن طريق شراء عقار وغيرها. ولكل منها شروطها ومتطلباتها. ومع تغير الخريطة الاقتصادية في العالم بأجمعه أًبح الرغبة في السفر إلى بلاد أخرى مُلحة لدى كثير من الناس. لا سيما للبحث عن فرصة عمل أفضل. فإن كنت من الراغبين في السفر إلى ألمانيا والحصول على إقامة العمل بها. سوف نعرض لك خلال السطور القادمة من موقع المنارة. شروط الحصول على اقامة عمل في المانيا وكذلك كيف تحصل على اقامة عمل في المانيا.

شروط الحصول على اقامة عمل في المانيا

تعتبر ألمانيا بيئة خصبة للحصول على فرصة عمل بها وهذا يعود إلى عدة أسباب، منها انخفاض البطالة بها. حيث تبلغ نسبة البطالة داخل ألمانيا فقط 3.4%. وهذا دفع ألمانيا لفتح الباب أمام العمال المهرة الذي تعاني من نقص بها بعدد من الشروط القليلة. والسؤال الآن: كيف احصل على اقامة عمل في المانيا؟ لديك عدة اختيارات يمكنك التفاضل بينهم منها:

  •  الحصول على فيزا البحث عن عمل لمدة ستة أشهر وإن نجحت في الحصول على عمل في ألمانيا خلال ستة أشهر حينها تحصل على إقامة عمل.
  • الاختيار الثاني هو الحصول على فيزا شنغن السياحية وفي خلال زيارتك لألمانيا يمكنك البحث عن عمل.
  • الاختيار الثالث هو البحث عن فرصة عمل أو عقد عمل في ألمانيا 2022 وحينها يمكنك تقديم هذا العقد في السفارة الألمانية بمقر بلدك ومنها الحصول على إقامة عمل في ألمانيا.

مع الآخذ بعين الاعتبار أن إجادة اللغة الألمانية شرط أساسي من شروط فيزا عقد العمل في ألمانيا. ولا صحة لإمكانية الحصول على فرص عمل في ألمانيا بدون لغة.

قد يفيدك أيضًا: نموذج عقد عمل غير محدد المدة.

وكذلك: “بعد مصر والامارات” السوريون إلى سلطنة عمان .. نقدم اليك سعر الفيزا والاقامة للسوريين.

الحصول على اقامة عمل في المانيا
الحصول على اقامة عمل في المانيا

العمل في ألمانيا ووثائق تأشيرة عمل

بعد النجاح في الحصول على عقد عمل تم توثيقه من خلال مكتب العمل في ألمانيا. يبقي السؤال عن الحصول عن إقامة العمل في ألمانيا أو ما يطلق عليها البطاقة الزرقاء. يمكن الحصول على إقامة العمل في ألمانيا إذا انطبقت عليه هذه الشروط وهي:
  • حصول المتقدم للعمل على شهادة من جامعة معتمدة دولية وأن تكون تلك الشهادة موثقة من الخارجية.
  • كذلك يجب أن يتعلق مجال العمل بشهادة المتقدم بشكل مباشر.
  • بالإضافة إلى أنه يجب ألا يقل الراتب عن 45000 يورو سنويًا للحصول على البطاقة الزرقاء.

جدير بالذكر أنه ليس هناك مدة الحصول على الإقامة في ألمانيا محددة. فبمجرد أن تقوم بتطبيق الشروط تحصل على إقامة العمل مباشرة.

شروط إقامة العمل في ألمانيا
شروط إقامة العمل في ألمانيا

قد يفيدك كذلك: فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا 2022 فرص عمل في ألمانيا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرار رفع الرواتب في ألمانيا للعاطلين عن العمل إلى 500 يورو.

وكذلك: ألمانيا تغلق أبوابها أمام طالبي اللجوء والحماية .. كافة التفاصيل.

في نهاية المقال قدمنا لكم الحصول على إقامة العمل في ألمانيا. وإقامة العمل في المانيا، إقامة عمل في المانيا، شروط إقامة العمل في المانيا، إقامة البحث عن عمل في المانيا، وكذلك مدة إقامة العمل في المانيا