موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي كاس العالم 2022
موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي كاس العالم 2022

موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي، ينتظر الجمهور مباراة المغرب في دور الثمن النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث سيلعب المغرب منتخب إسبانيا. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري للتعرف على موعد مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي كأس العالم 2022.

موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي كاس العالم 2022

المغرب تستعد لمواجهة إسبانيا في ملعب استاد المدينة التعليمية يوم الثلاثاء القادم، 6 ديسمبر 2022 مـ حيثُ تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 18:00 السادسة مساء بتوقيت قطر.

حصد منتخب المغرب المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 7 سبعة نقاط، وذلك بعد فوزه أمام كل من بلجيكا 2-0، وكندا 2-1، وتعادله سلبا مع كرواتيا.

بينما حل منتخب إسبانيا وصيفا للمجموعة الخامسة في المركز الثاني برصيد 4 أربع نقاط، حيثُ فاز ضد كوستاريكا 7-0، تعادل مع ألمانيا 1-1، وخسر أمام اليابان 1-2.

لم تكسب إسبانيا سوى نقطة واحدة في آخر مباراتين من دور المجموعات، فيما اشتعل المنتخب المغربي وختم مبارياته في دور المجموعات بانتصار ساحق لأسود الأطلس ضد بلجيكا، أدى إلى تصدر المغرب لمجموعته وإقصاء المنتخب البلجيكي من البطولة.

اقرأ أيضا: تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022 التشكيل الرسمي

موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي كاس العالم 2022
موعد مباراة المغرب واسبانيا في ثمن النهائي كاس العالم 2022

مباراة المغرب واسبانيا كاس العالم دور ال16 الموعد وصافرة البداية

بداية، في قطر، السعودية، البحرين، العراق، اليمن، الكويت والصومال، موعد المباراة هو يوم الثلاثاء القادم، بنفس التوقيت في دولة قطر، السادسة مساء.

بينما في مصر، السودان، ليبيا، لبنان، فلسطين، والأردن، يتأخر موعد المباراة ساعة كاملة، حيثُ تنطلق صافرة بداية الشوط الأور للمباراة في تمام الساعة 17:00 الخامسة مساء.

وأما في الجزائر، تونس، والمغرب، يتأخر موعد المباراة ساعتين، حيثُ تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 16:00 الرابعة مساء.

وأخيرا في الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، يتقدم موعد المباراة ساعة كاملة، حيثُ صافرة البداية في تمام الساعة 19:00 السابعة مساء.

المغرب ضد اسبانيا مراجعة المنتخبين قبل الدور ثمن النهائي

أولا مع إسبانيا التي تبحث عن طريق للعودة إلى البطولة من جديد بعد خسارتها المحبطة أمام اليابان في ختام مباريات المجموعة الخامسة. حيثُ بدأ منتخب إسبانيا أولى مبارياته في دور المجموعات بقوة كبيرة. متجاوزا كوستاريكا بسبع أهداف مقابل لا شيء، لقد نجح في المحافظة على شباكه نظيفة وصنع العديد من الفرص وسجل ستة لاعبون مختلفون أهدافا في مرمى كوستاريكا. ولكن انصدمت الجماهير بعد ما حدث في المباراتين التاليتين، التعادل 1-1 أمام ألمانيا، جعلهم بحاجة إلى المزيد من النقاط، الأمر الذي فشلوا في تحقيقه، في الجولة الثالثة حيثُ خسروا خسارة المدوية أمام اليابان 1-2. وفي النهاية سمحت لهم الأهداف الكثيرة التي سجلوها أمام لوس تيكوس بانتزاع بطاقة التأهل من ألمانيا، والتي تساوت مع إسبانيا في عدد النقاط، إلى الدور الثمن النهائي. حيثُ يأمل لويس أنريكي، عودة قوية للاعبي المنتخب الإسباني في الأدوار الإقصائية، الذي حطم آمال الجماهير بعد بداية قوية وأداء جبار جدا.

في حين أنَّ لاعبي المنتخب المغربي تغمرهم الثقة والروح الحماسية، بعد النجاح في الخروج متصدرين من دور المجموعات. خصوصا أن مجموعتهم كانت تضم صاحب المركز الثاني في مونديال 2018، كرواتيا وبلجيكا، التي صنفها الاتحاد الدولي لكرة القدم كثاني أفضل منتخب بعد منتخب البرازيل. والجدير بالذكر، أنَّ انتصاراتهم في دور المجموعات كانت مذهلة حقا، حيثُ تمكنوا من تحقيق فوز ساحق أمام الشياطين الحمر 2-0. المدرب وليد الركراكي، أحدث نقلة نوعية في أداء المنتخب المغربي، والذي يقدم مستوى رفيع جدا في هذه البطولة، وضع أسود الأطلس على موعد قريب مع الماتادور الإسباني، في مباراة أقل ما يقال عنها أنها على مستوى عالي جدا من الحماس والندية.

إليك أيضا: القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبولندا اليوم في دور ال16 كاس العالم 2022

مشاهدة مباراة المغرب ضد اسبانيا

وحتى تستطيع مشاهدة مباراة المغرب وإسبانيا على بث مباشر على التلفاز مجانا يمكنك ضبط تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة، حيثُ سيتم نقل هذه المباراة على القناة المفتوحة مجانا.

وفيما يلي تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة على النايل سات:

  • التردد: (H) 11054.
  • معدل الترميز: 27500.
  • التصحيح: 3/4.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول موعد مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي، حيثُ قدمنا لك الموعد الرسمي للمباراة في أغلب الدول العربية مع مراجعة سريعة للمنتخبين قبل بدء المباراة وكيفية مشاهدة المباراة مجانا على التلفاز.