تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022 التشكيل الرسمي
تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022 التشكيل الرسمي

تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا، تتابع فرنسا اليوم دفاعها عن لقب كأس العالم عبر مباراتها ضد بولندا في دور ال16. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري للتعرف على تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كأس العالم 2022 التشكيل الرسمي.

تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022

أبطال كأس العالم المنتخب الفرنسي سيتواجهون أمام منتخب بولندا في مرحلة خروج المغلوب من نهائيات كأس العالم فيفا قطر اليوم الأحد، 4 ديسمبر. الساعة السادسة مساء على ملعب استاد الثمامة. فرنسا وبولندا خسرا المباراة الأخيرة في دور المجموعات. حيثُ خسرت فرنسا أمام تونس بهدف دون رد بينما خسرت بولندا أمام الأرجنتين بهدفين نظيفين.

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ال16 متصدرا للمجموعة الرابعة، بينما حل المنتخب البولندا في المركز الثاني بعد الأرجنتين في المجموعة الثالثة. وبذلك تكون أول مرة تحل فيها الديوك الفرنسية في المركز الأول في دور المجموعات في ثلاث نسخ متتالية من كأس العالم.

تتوقع الجماهير الفرنسية إجراء الكثير من التغييرات في تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا، خصوصا بعد خسارة فرنسا أمام تونس بسبب منح لاعبين احتياطيين وقت اللعب بدلا من التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي.

اقرأ أيضا: موعد مباراة فرنسا وبولندا في الدور 16 كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة مجانا

تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022
تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كاس العالم 2022

تشكيلة فرنسا أمام تونس في المباراة الأخيرة من دور المجموعات

المدرب الفرنسي ديدييه ديشان ألحق الهزيمة بالمنتخب الفرنسي في مباراته الأخيرة من دور المجموعات 0-1 أمام تونس، والآن يجب عليه إعادة أفضل اللاعبين الفرنسيين عثمان ديملي، كيليان مبابي، وأوليفار جيرود، إلى التشكيلة الأساسية. بعد أن نالوا جميعا قسطا كبيرا من الراحة بعد ملازمتهم لدكة الاحتياط في مباراة فرنسا الأخيرة.

نسلط الأضواء على أحد أهم نجوم المنتخب الفرنسي ثيو هيرنانديز الذي يعاني حاليا من إصابة في الكاحل، ولكن حسب الإعلام الفرنسي فإنَّ هذه الإصابة لن تمنعه من المشاركة في تشكيلة فرنسا اليوم أمام بولندا في كأس العالم. حيثُ يترقب الجمهور الفرنسي عودته إلى التشكيلة الأساسية إلى مركز الظهير مع اللاعب جول كوندي، بعد أن حل مكانهم اللاعبان أكسيل ديساسي وإدواردو كامافينجا في المباراة الأخيرة أمام تونس.

علاوة على أنَّ الديوك الفرنسية خسرت خسارة مهينة أمام تونس، إلَّا أن حظوظها في التأهل إلى الدور ربع النهائي كبيرة جدا. حيثُ لم تخسر فرنسا أمام بولندا منذ عام 1982. ونجحت بالفوز أمام بولندا في سبعة مباريات دولية متتالية منذ ذلك التاريخ، كان آخرها المباراة الودية بين فرنسا وبولندا في عام 2011.

قد يعجبك أيضا: جدول مباريات دور ال16 في كأس العالم قطر 2022 جدول مباريات الدور الثاني

تشكيلة فرنسا المتوقعة أمام بولندا اليوم في كاس العالم

من المتوقع أن يشارك اليوم في تشكيلة فرنسا أمام بولندا في كأس العالم عثمان ديمبلي، أوليفر جيرود، أنطوان غريزمان، ثيو هيرنانديز، جول كوندي، هوجو لوريس، كيليان مبابي، أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، دايوت أوباميكانو، ورافاييل فاران. وذلك وفق التوزيع الآتي:

  • حارس مرمى منتخب فرنسا أمام بولندا اليوم في كأس العالم: هوجو لوريس.
  • خط دفاع منتخب فرنسا أمام بولندا اليوم: رافاييل فاران، ثيو هيرنانديز، جول كوندي، ودايوت أوباميكانو.
  • خط وسط فرنسا أمام بولندا اليوم: أوليفر جيرود، أدريان رابيو، وأوريلين تشواميني.
  • خط هجوم فرنسا أمام بولندا: أنطوان غريزمان، عثمان ديمبلي، وكيليان مبابي.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حيثُ قدمنا لكم تشكيلة منتخب فرنسا اليوم أمام بولندا في كأس العالم 2022.