ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022 | الأهداف وترتيب المجموعة
ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022 | الأهداف وترتيب المجموعة

ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر ، ترتيب مجموعة البرتغال والأورغواي ، تعرفنا على ثالث المتأهلين لدور الستة عشر، من نهائيات كأس العالم 2022، في قطر. بعد كل من المنتخب البرازيلي، والمنتخب الفرنسي، يأتي المنتخب البرتغالي، من بعيد، ليلحق بركب المتأهلين، من بوابة الفوز اليوم على المنتخب الأورغواياتي بهدفين دون رد.

كما سنتعرف في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، أهم تفاصيل اللقاء، وملخص مباراة البرتغال والأورغواي، وترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات بختام لقاء الليلة.

ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022

في الحقيقة، وقبل البدء بتفصيل اللقاء إلى قسم الشوط الأول والثاني، لا بد من إحقاق أفضلية المنتخب البرتغالي على نظيره الأورغوياني. ويقصد بالأفضلية هنا، التركيز العالي الذي تعامل به لاعبو المنتخب البرتغالي في اللقاء. رغم أن المنتخب الأورغوياني، حاول الوصول لهدفه، ولم تكن أسوأ مستوياته في البطولة.

لكن كأس العالم، تظهر فيه الخبرة، وتساعد أي فريق يمتلكها، في تخطي المباراة، والحصول على النقاط الثلاثة، بالهدوء والموازنة بين الاندفاع والدفاع. وأخيراً، محاولة استغلال الفرص السانحة والتسجيل منها. وهذا ما فعله المنتخب البرتغالي.

اقرأ أيضاً: ملخص مباراة سويسرا والبرازيل كأس العالم قطر 2022 | الأهداف وترتيب المجموعة

ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022
ملخص مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022

ملخص الشوط الأول من مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022

دخل المنتخبان اللقاء بحذر منطقي، وبمحاولات متبادلة على المرمى، لكن دون جدوى، وسط تألق كل من الحارسين. وكعادة كأس العالم هذا العام، فالشوط الأول، لا يتخلله أهداف. على عكس الشوط الثاني، والذي سجل فيه أكثر من 70% من أهداف البطولة حتى الآن.

لكن الأفضلية إلى حد ما، كانت للمنتخب البرتغالي، الذي تعامل مع الشوط، بدون ضغوط عالية، وبدون اندفاع كبير، وترك مساحات كبيرة في الخلف، خوفاً من استغلال الهجوم الأورغوياني المخضرم. بقيادة كل من اديسون كافاني (35 عام)، ولويس سواريز (35 عام).

ملخص الشوط الثاني من مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022

بدأ الشوط الأول بعنف، من قبل المنتخب الأورغوياني، والذي تلقى تعليمات بضرورة تهديد مرمى الحارس البرتغالي، ما أثمر عن تسديدة، صدتها العارضة من ماكسميليان، وهي أبرز وأخطر تسديدات المنتخب الأورغوياني. قبل أن يسجل اللاعب برونو فيرنانديز، الهدف الأول للقاء، من تسديدة، حاول توصيلها للنجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو). لكنها خادعت الحارس الأرغوياني، وسكنت الشباك.

ثم تحصل اللاعب ذاته على ضربة جزاء، بعد لمسة يد على مدافع المنتخب الأورغوياني، ليسكنها بنفسه في الشباك، معلناً عن تقدم البرتغال بهدفين دون رد، والتأهل الرسمي من المجموعة لدوري الـ 16.

أهداف مباراة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر 2022

إليك ملخص اللقاء من الموقع الرسمي لقنوات بين سبورت. أو يمكنك مشاهدته من الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=DMwYYTmhpbQ

ترتيب مجموعة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر

إليك الترتيب، في نهاية الجولة الثانية من مواجهات دور المجموعات، للمجموعة السابعة، على النحو التالي:

ترتيب مجموعة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر
ترتيب مجموعة البرتغال والأورغواي كأس العالم قطر

وفي الختام لمقالتنا “ملخص مباراة سويسرا والبرازيل كأس العالم قطر 2022 | الأهداف وترتيب المجموعة“. نتمنى توصيل كل التفاصيل المهمة على اللقاء.