حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة
حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة

حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة ، تداولت بعض الصحف والمصادر الإخبارية، بعض الأخبار عن وصول المنتخب الألماني لمطار الدوحة الدولي، دون وجود أي استقبال رسمي من قبل قطر. وتكهن البعض بأن هذه الأخبار مجرد إشاعات للفت النظر، لكن الخبر صحيح! لم يتم استقبال المنتخب الألماني بشكل رسمي فور وصوله الأراضي القطرية. لكن لماذا؟

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، إضافة إلى خفايا وحقائق الخبر، تبعاً لجرد أكثر المصادر الإخبارية الموثوقة.

حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة

في الواقع، وصل منتخب دولة ألمانيا الوطني إلى قطر المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2022، وإحدى الدول المشاركة فيه بالطبع، ومن الفرق التي كان من المفترض أن تستقبلها الدوحة استقبال رسمي، هو المنتخب الألماني العريق كروياً، بعد أن انتهوا من مباراتهم الودية يوم الأربعاء السابق، ليعقب هذه المباراة وصوله لمطار الدوحة الدولي. كما حصل المنتخب الألماني على الأهداف التي تؤهله ليكون ضمن المجموعة الخامسة، مع كل من:

  • إسبانيا.
  • واليابان.
  • وكوستاريكا.

وبالفعل وصل المنتخب الألماني في اليوم التالي للمباراة لمطار العاصمة القطرية، وكانت الصدمة بعدم استقباله بأي وفد أو بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً: من هو بديل كريم بنزيما في قائمة فرنسا مونديال قطر 2022
حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة
لماذا رفضت قطر استقبال طائرة المنتخب الألماني؟

في الحقيقة، لم تقابل دولة قطر المنتخب الألماني عند وصوله للمطار بالترحيب الرسمي الذي يليق بمنتخب كبير، كالمنتخب الألماني، عكس عادتها في استقبال المنتخبات الأخرى، وذلك بسبب تقاليد دينية أخلاقية على حد تعبير الدولة القطرية، ترفضه قطر، وهي قضية المثلية.

فقد قدم المنتخب الألماني محمل بشعار المثليين على مجسم الطائرة القادمة من ألمانيا، والتي تحمل اللاعبين والإداريين، وأكدت الدولة القطرية على الالتزام التام بتعاليم الدولة الإسلامية، والتي تنافي وتعارض قضية المثلية أو الشذوذ والتحول، مؤكدة في بيان رسمي، نشر فيما بعد، “نحن دولة إسلامية تتبع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وعلى من يأتي لأراضينا الإلتزام بهذه التعاليم، كما يجب أن يتبع الآداب المتعارف عليها في المجتمع القطري والعربي بشكل عام. لذلك عادت الطائرة إلى سلطنة عمان، بأوامر قطرية، وذلك لاستبدالها بأخرى، ومن ثم استقبال المنتخب الألماني من جديد.

الآراء حول رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة

تقسم الآراء، بين آراء أوروبية وعالمية رافضة للموقف، أو آراء عربية مؤيدة لما فعلته قطر. حيث نال هذا القرار تأييد وإعجاب الوسط العربي الإسلامي، لما فيه من المحافظة على العادات والتقاليد وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، على حد تعبير أكبر الصحف العربية، مشجعين هذا القرار ومؤيدين له على أغلب المنصات الاجتماعية أيضاً.

اقرأ أيضاً: أهم صفقات شركة ليرات في ألمانيا

الآراء حول رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة

وفي الختام لمقالتنا “حقيقة رفض قطر استقبال طائرة المنتخب الالماني عند وصوله للدوحة“. نتمنى توضيح ما جال في الصحف والأخبار العربية والعالمية.