كم رسوم سيارات المغتربين في حال نزولها لمصر وما شروط الاستعمال الشخصي للسيارة
اسعار السيارات في سوريا 2022

كم رسوم سيارات المغتربين، أعلنت الحكومة المصرية عن قانون إعفاء جمارك سيارات المقيمين المصريين بالخارج. والتي تكون بغرض الاستعمال الشخصي. حيث تم توضيح بنود القانون، وشروط الإعفاء الجمركي للسيارات في مصر للمقيمين في الخارج. حيث تم وضع بعض البنود الاستثنائية بالنسبة للجمارك المفروضة على سيارات الاستعمال الشخصي تحت اسم قانون إعفاء سيارات المغتربين. ونص القانون على عدة شروط يجب أن تتوافر في المغترب. بالإضافة إلى شروط أخرى تتعلق بالسيارة المستوردة من الخارج. ونقدم لكم خلال السطور القادمة من موقعنا موقع منارة سورية كافة تفاصيل رسوم سيارات المغتربين.

 

كم رسوم سيارات المغتربين في قانون إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك
أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي عن مبادرة جمارك السيارات في مصر للعاملين بالخارج ٢٠٢٢. وهي بنود قانونية يتم تطبيقها بشكل مؤقت على جدول جمارك السيارات في مصر 2022. يتم تطبيقه على سيارات الاستعمال الشخصي للمقيمين بالخارج. وجاءت بنود القانون كالتالي:
المادة الأولى:
  • من القانون نصت على إعفاء المغترب من رسوم الجمارك لسيارة واحدة بهدف الاستعمال الشخصي. شريطة أن يقوم المغترب بوضع نفس قيمة أسعار جمارك السيارات في مصر بالعملة الأجنبية في إحدى البنوك المصرفية دون استحقاق فوائد على هذا المبلغ.
  • يتم استرداد المبلغ بعد خمسة سنوات من إيداعه بالجنيه المصري. بسعر صرف العملة في تاريخ الاسترداد.

أما المادة الثانية: من القانون فقد وضعت عدد من الشروط الواجب توافرها لتطبيق مبادرة سيارة لكل مغترب بدون جمارك وهي:

  • أن يكون المغترب مالك السيارة يزيد عمره عن 16 عامًا.
  • كذلك أن يكون مر على إنشاء حسابه البنكي في الخارج ما يزيد عن ثلاثة أشهر.

قدمنا لك كذلك: الحالات التي تستحق سيارات المعاقين في القانون الجديد وأنواع الإعاقة التي يرفض قيادتها.

وكذلك: أسعار السيارات في مصر 2023 وعود بانخفاض قريب بالأسعار.

سيارة لكل مغترب بدون جمارك
سيارة لكل مغترب بدون جمارك

بيانات السيارة المطلوب استيرادها

قانون جمارك السيارات في مصر الخاص بسيارات المغتربين وضع شروط خاصة بالسيارة ومواصفاتها كذلك. وهي أن تكون السيارة مطابقة لشروط ومعايير السيارات المسموح بها في مصر. فعلى سبيل المثال: لا يتم السماح بالسيارة ذات الموقد في الجانب الأيمن بالمخالفة للسيارات المصرية التي مقودها من الجانب الأيسر. ويتم الاستفادة من شروط إعفاء جمارك السيارات من السعودية لمصر خلال عام من تطبيق الشروط.
كم رسوم سيارات المغتربين
كم رسوم سيارات المغتربين
كذلك من شروط الإعفاء الجمركي للسيارات في مصر للمقيمين في الخارج أن يتم تدبير المبلغ الذي يتم إيداعه -والمذكور في البند الأول- من خارج البلاد وليس داخلها. وقد أطلقت مصر تطبيق منصة تسجيل سيارات المغتربين والذي يمكن تحميله أندرويد وايفون.
في نهاية المقال قدمنا لكم كم رسوم سيارات المغتربين المصريين المقيمين في الخارج. وكذلك تفاصيل قانون إعفاء سيارات المقيمين في الخارج.