الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها
الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها

الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها. هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا لموقع منارة الاخباري من هي الجوهرة الحقيل السعودية، وماذا فعلت عندما علمت بحالة الطفلة المريضة وكيف تمت عملية التبرع. كما سنتحدث عن موقف أهلها من فكرة التبرع من جزء من كبدها، وكيف تعاملت مع القصة. لهذا تابعوا مقالتنا لمزيد من المعلومات، وتفاصيل التبرع وقصة الجوهرة الحقيل.

الجوهرة الحقيل ويكييبديا

انتشر اسم الجوهرة الحقيل منذ يومين بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات إخبارية فمن هي؟.
إذ إن الجوهرة الحقيل هي فتاة سعودية في العقد الثاني من عمرها مواليد 12 فبراير عام 1997. فيما تبلغ الجوهرة الحقيل 25 عاما، ومن المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي وتعمل في مجال العمل الإنساني. كما تحث في فيديوهاتها واحاديثها على العمل التطوعي والإنساني والتبرع بالإعضاء او جزء منها لمساعدة المرضى.

الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها

قامت الجوهرة الحقيل الشابة السعودية بالتبرع بجزء من كبدها لطفلة لا تعرفها سمعت قصتها من أحد صديقاتها. فقد قالت الجوهرة الحقيل أنها علمت عن حالة الطفلة من صديقتها وتعاطفت كثيرا معها. لذلك قررت أن تساعد الطفلة في التخلص من معاناتها وتبرعت بجزء من كبدها للطفلة. أيضا أضافت الجوهرة بأنها كانت تفكر في التبرع بجزء من كبدها. وقد بدأت البحث عن مريض حتى علمت من صديقتها عن الطفلة جمانة المصابة بتليف في الكبد. فيما تمت إجراءات الفحوصات في شهر ونصف الشهر، وذكرت أن أسرتها عارضت الفكرة في البداية لكنها صممت على قرارها، وبينت لهم أهمية التبرع لإنهاء معاناة المرضى.
من جانبه، أفاد والد الطفلة جمانة التي أصيبت بتليف كبدي بأن عدم المتابعة الصحية للطفلة بعد الولادة أدى زاد من مرضها، وحاجتها للتبرع بالكبد. كما أكد على تحسن حالتها الصحية بعد إجراء عملية التبرع.

الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها
الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها

الجوهرة الحقيل سناب

بعدما شغلت وسائل التواصل الاجتماعي قصة الجوهرة الحقيل، بدأ البحث عن سناب الجوهرة. فقد ذكرت الشابة السعودية جوهرة الحقيل أنها تبرعت بجزء من كبدها لطفلة لا تربطها به أي صلة، ولا تعرفها. لكن في الحقيقة لم نجد أي حساب رسمي على تطبيق سناب شات يؤكد أنه للجوهرة الحقيل السعودية. كذلك لم نجد أي حساب رسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر باسم الجوهرة الحقيل. أيضا لم يتم التأكد من وجود حساب رسمي للشابة السعودية الجوهرة الحقيل انستقرام.

قد يهمك: أسباب انسحاب شاكيرا من حفل افتتاح كأس العالم مونديال قطر 2022

الجوهرة الحقيل والعمل التطوعي

تحدثت الجوهرة الحقيل عن موقفها بالعمل التطوعي، وقد أوضحت أنها اتخذت قرارها رغم إصابتها في الشبكية في عينيها وتحتاج لزراعة شبكية. لكن ذلك لم يمنعها من العمل التطوعي ومساعدة الأخرين، وكذلك التبرع بجزء من كبدها للطفلة جمانة. فيما
قالت الجوهرة إنها تسعى لأن تكون شخصية مؤثرة لها بصمتها الخاصة في المجتمع وتدعم الأعمال الخيرة. فضلا عن تأكيدها على أن
طفولتها كانت حافلة بالعمل التطوعي، وترغب بإكمال مسيرتها وأنها تطمح لأن يكون لها دور في محاربة الفقر في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: أسباب القبض على عامل النظافة صاحب واقعة كشري التحرير

قدمنا إليكم من موقع منارة الاخباري الجوهرة الحقيل قصة الشابة السعودية التي تبرعت بالكبد لطفلة لا تعرفها، الجوهرة الحقيل سناب، الجوهرة الحقيل انستقرام.