موعد اختبار الرخصة المهنية 2022 للمعلمين والمعلمات رابط التسجيل والشروط
موعد اختبار الرخصة المهنية 2022 للمعلمين والمعلمات رابط التسجيل والشروط

موعد اختبار الرخصة المهنية 2022، تزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية 2022 بعد بدأ عقدها خلال الأيام الماضية من قبل مؤسسة التدريب في المملكة. ويعتبر اختبار الرخصة المهنية من الأمور الهامة سواء للخريجين الراغبين في الحصول على رخصة لممارسة المهنة. وكذلك للمعلمين الراغبين في التخصص من الرجال والنساء. وتقوم المؤسسة بتخصيص مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 وكذلك للخريجين. وسوف نعرض لكم خلال السطور القادمة من موقعنا موقع منارة سورية مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمات 2022 والمعلمين. وطريقة الاستعلان عن الموعد المحدد وكافة التفاصيل المتعلقة باختبارات الرخصة المهنية.

اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

بدأ اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 منذ يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري ويستمر حتى غدًا الاثنين الموافق الرابع عشر من الشهر ذاته. وقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخصة المهنية بالمملكة عن تعليق التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين بشكل مؤقت. وتتم الآن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 العام والذي يشترك بها كافة المعلمين والخريجين.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022
اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022
أما مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 تخصص فسوف تكون في شهر يناير المقبل وفق ما حددت الهيئة العامة للتدريب. حيث سوف تبدأ مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 التخصص في الحادي والعشرين من شهر يناير وحتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته. وكان انتهي من التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين في شهر سبتمبر الماضي.

نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

قامت هيئة التدريب عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعرض مواعيد اختبار الرخصة المهنية وجدير بالذكر أنه يجب على المعلمين خوض تلك الاختبارات كل خمس سنوات. حيث تكون الرخصة سارية لمدة خمس سنوات. وسوف تنتهي اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444 غدًا الاثنين ويبدأ بعدها ترقب النتائج. التي تظهر خلال أيام قليلة عقب انتهاء الاختبارات. ويتم الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية عقب اتباع الخطوات التالية:

  1. في الخطوة الأولى يكون عليك الدخول إلى موقع القياس نظام الرخصة المهنية عبر محركات البحث.
  2. ثم في الخطوة التالية اضغط على أيقونة النتائج.
  3. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  4. واضغط على استعلام سوف يظهر لك النتيجة الخاص بك.
في نهاية المقال عرضنا لكم موعد اختبار الرخصة المهنية 2022. وكذلك رابط الاستعلام عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية 1444 بالخطوات.