موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444 اختبار الرخصة المهنية طريقة ورابط التسجيل
موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444 اختبار الرخصة المهنية طريقة ورابط التسجيل

موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444 اختبار الرخصة المهنية طريقة ورابط التسجيل. يتم تحديد موعد معين من قبل هيئة تقويم التعليم  التدريب، لإجراء اختبارات للمعلمين الراغبين بالتقدم للتدريس في مدارس المملكة العربية السعودية. وذلك لفحص قدراتهم وإمكانياتهم التعليمية والمهارات التي يمتلكوها. حرصا على اختيار المعلمين الأكثر كفاءة وخبرة لتوكيلهم بنقل المعرفة إلى طلاب المملكة من خلال تعيينهم للتدريس في أحد مدارس المملكة بعد اجتيازهم اختبارات كفايات المعلمين، ومنحهم الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمين المعترف بهم ضمن المملكة العربية السعودية.

موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444 اختبار الرخصة المهنية طريقة ورابط التسجيل

أعلنت الهيئة التقويمية للتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مواعيد افتتاح الاختبارات الخاصة بتحديد كفايات المعلمين لعام 1444 هجري. وتقسم هذه الاختبارات إلى ثلاث فئات رئيسي، وهي اختبار كفايات المعلمين للقطاع الخاص، واختبارات كفايات المعلمين للقطاع العام، واختبار الرخصة المهنية. وسيتم شرح كل من هذه الاختبارات على حدى مع المواعيد الخاصة بها بالإضافة إلى طريقة التسجيل والتقدم إليها والرسوم المطلوب استيفائها قبل التقدم إلى هذه الاختبارات من خلال مجموعة الفقرات التالية.

"<yoastmark

موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مواعيد اختبارات كفايات المعلمين لسنة 1444 هجري لتكون كالآتي.

  • موعد اختبار كفايات المعلمين الخاص بالقطاعات التعليمية الخاصة، ابتداء من اليوم الواحد والعشرين جمادى الأولى، وحتى اليوم الثالث والعشرين من نفس الشهر، جمادى الأولى 1444 هجري، ليستمر بذلك لثلاثة أيام متتالية.

اقرأ أيضا: موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 موعد عودة الإداريين والمعلمين 1444

  • موعد اختبارات كفايات المعلمين الخاص بالقطاعات التعليمية العامة، ابتداء من اليوم الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى وحتى اليوم الثلاثين من نفس الشهر جمادى الأولى 1444 هجري. لتستمر بذلك لسبعة أيام متتالية.
  • موعد اختبارات الحصول على الرخصة المهنية لعام 1444 هجري، ابتداء من اليوم الرابع من شهر جمادى الآخرة، وحتى اليوم الرابع من شهر شعبان 1444 هجري، ليستمر بذلك لمدة شهر كامل.

طريقة التسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

  • الانتقال إلى موقع الهيئة التقويمية للتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، من خلال الضغط هنا.
  • فتح تبويبة اختبارات الكفاية الخاصة بالمعلمين.
  • تسجيل جميع البيانات الشخصية التي يتم طلبها من قبل الموقع بشكل دقيق.
  • اختيار المدينة الحالية، ومن ثم تثبيت الحجز على موعد الاختبار.
  • يمكن دفع الرسوم المطلوبة من خلال خيارات الدفع الإلكتروني المتوفر على الموقع، أو من خلال أحد البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ قيمة الرسوم 100 ريال سعودي لكل اختبار من الاختبارات يتم التقدم عليه من قبل المعلم.
طريقة التسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444
طريقة التسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

رابط التسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يتم التسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من خلال الرابط التالي: الرابط الرسمي للتسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

تابع القراءة: مسابقة تعيين 30 ألف معلم، التعليم يعلن شروط وآليات التعاقد مع المعلمين

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من عرض موعد اختبارات كفايات المعلمين 1444 اختبار الرخصة المهنية طريقة ورابط التسجيل. مع قائمة بفئات الاختبارات التي سيتم إقامتها والرسوم اللازم دفعها لكل منها. بالإضافة إلى رابط مباشر للتسجيل على اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لعام 1444 هجري.