مسابقة تعيين 30 ألف معلم، التعليم يعلن شروط وآليات التعاقد مع المعلمين

مسابقة تعيين 30 ألف معلم، التعليم تعلن شروط وآليات التعاقد مع المعلمين أمس الأحد 26-6-2022. تعرف على الشروط بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم، والكثير من التفاصيل الأخرى في هذا المقال من موقع منارة الإخباري 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط مسابقة 30 ألف معلم مساعد بشكل سنوي، والآليات المتبعة لإبرام التعاقد مع المعلمين الجدد المساعدين. بالإضافة إلى مواعيد فتح التقديم على الوظائف التعليمية تبعًا للتخصصات التي سيتم توضيحها. كما قدمت شرحاً حول كافة احتياجات القطاعات المختلفة التي تتبع وزارة التربية والتعليم. وذلك بعد موافقة السيد رئيس الجمهورية على دعم الوزارة بكوادر بشرية، وتأكيد على ضرورة تعيين 150 ألف معلم في خلال الخمس سنوات المقبلة. وذلك في سبيل تغطية العجز في أعضاء الهيئة التعليمية والتدريسية.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى مدى تماسك جميع مؤسسات الدولة ذات العلاقة بتنفيذ التوجيهات الرئاسية الصادرة، والإعلان عن خطوات جادة تدعم وزارة التعليم بمعلمين جدد تبعًا للكفاءة والخبرة والجدارة لتلك الوظائف المهة. لذلك قامت وزارة التعليم بالمساعدة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإصدار الضوابط والقوانين، وكل ما يلزم من إجراءات. وذلك من أجل البدء في عملية استقبال طلبات التقديم على مسابقة 30 ألف معلم مساعد بداية من تاريخ 2 يوليو 2022.

إجراءات وزارة التعليم لتعيين 30 ألف معلم

مسابقة تعيين 30 ألف معلم
مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح أنها جهزت خريطة العجز الحقيقي في شاغلي الوظائف التعليمية على مستوى جميع مراكزها التعليمية. حيث قد تم مراجعة الإحصائيات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، معلنين عن تكوين خريطة واضحة ومتكاملة لاحتياجاتها. وبناء على ذلك، تم إعداد الجداول الزمنية للقيام بمسابقة تعيين المعلمين المساعدين الجدد، وفقًا للأولية وحسب الاحتياج.

أصدرت الوزارة أن الأولوية الأولى في التعيين خلال مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد. حيث إن الشواغر سوف تقتصر على معلمي مرحلة رياض الأطفال ومراحل الصفوف الدراسية الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية. كما أنه سيتم تعيين المعلم تحت اسم معلم مساعد لمدة عامين. بعد ذلك يتم الحصول على شهادة لتجديد الصلاحية. حيث تصدر هذه الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، حتى يتم العمل تحت مسمى معلم مساعد.

شروط مسابقة 30 ألف معلم مساعد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شروط مسابقة 30 ألف معلم مساعد، خاصة للفئات المستهدفة بالمرحلة الأولى من المسابقة. حيث تتمثل الشروط العامة الواجب توافرها في جميع المتقدمين شروط تخص معلمي رياض الأطفال وتخص المتقدمين على معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الابتدائي.

اقرأ أيضاً: رابط التقديم على مسابقة تعيين 30 ألف معلم..إليك التفاصيل 

مواعيد تقديم على المسابقة

صرح وزير التربية والتعليم على البدء في استقبال طلبات تعيين 30 ألف معلم في مرحلتها الأولى. حيث سيبدأ في 2 يوليو 2022 وحتى 24 من شهر يوليو. كما أنه يمكن التقديم عن طريق بوابة الوظائف الحكومية من موقع الجهاز المركزي الخاص بالتنظيم والإدارة. وللتقديم على الوظائف التعليمية المراد بيانها بما يلي:

1. معلم مساعد في مرحلة رياض الأطفال بعدد شواغر بلغ 15187 وظيفة تعليمية.
2. بلغ عدد شواغر معلم فصل بصفوف المرحلة الابتدائية الأولى 14813 شاغر.

هذا وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تقديم مسابقة 30 ألف معلم مساعد يتم عبر البوابة الوظائف الحكومية. ويمكنك التوجه إليها مباشرة من هنا

عرض موقع منارة الإخباري كافة التفاصيل والشروط وآليات التعاقد المطلوبة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم. وذلك من قبل وزير التعليم المصري “طارق شوقي”.

 

قد يهمك أيضاً: شروط القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1444-1443