أسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة بعد اغلاق التعليم الموازي
أسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة بعد اغلاق التعليم الموازي

أسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة، في حادثة مدوية تم فَصل 600 مُوظف ومُوظفة من المُوظفين في جَامعة طَيبة وذلك بموجب قرار صادر عن رئيس جَامعة طَيبة الدكتور عبد العزيز السراني والذي أنهى عقد 600 مُوظف دون الإفصاح بشكل واضح عن سَبب فَصل مُوظفي جَامعة طَيبة. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري، حيث ننشر لكم، أسباب فصل 600 موظف وموظفة من موظفي جامعة طيبة من قبل الدكتور عبدالعزيز رئيس ومدير جامعة طيبة السعودية.

أسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة

أقدم الدكتور عبدالعزيز عن إنهاء عقد 600 موظف دفعة واحدة من الموظفين العاملين في جامعة طيبة تحت رئاسته، وصرح في قرار الفصل الذي رفعه بحق 600 موظف وموظفة من الجامعة، أن جميع الموظفين الذين تم فصلهم يعملون في أقسام تم إغلاقها سابقا في جامعة طيبة، حيثُ أنَّ الجامعة لم تعد بحاجة إلى خدماتهم منذ عدة سنوات، ولكن ما تم هو تأجيل فصل الموظفين حتى هذه العام لمساعدتهم على تدبير أمورهم والانتقال إلى وظائف أخرى، وتابع الدكتور السراني تصريحه بأنه قد استلم جميع ملفات الموظفين المفصولين وهو يعمل حاليا على متابعتها وإيجاد 600 وظيفة أخرى تتناسب مع مؤهلاتهم وخبرتهم العملية السابقة في أسرع وقت ممكن.

ولعل أهم أسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة، أنّ عقود هؤلاء الموظفين هي عقود موظف على بند الأجور وليس على بند الاستخدام. أي أنّ حقوق التثبيت في الوظائف الحكومية منخفضة بالنسبة للموظفين المفصولين في جامعة طيبة، حيثُ تعطى الأولوية للموظفين بعقد موظف على بند الاستخدام، وذلك بموجب القوانين النافذة في نظام العمل في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر أيضا، أنَّ الموظفين على بند الأجور والموظفين على بند الاستخدام جميعهم موظفين في الحكومة السعودية، ولكن الفرق هو أنَّ الموظفين على بند الأجور تابعين للتأمينات الاجتماعية أمَّا الموظفين على بند الاستخدام تابعين للخدمة المدنية، وهذا ما يجعل فرصهم أكبر في الحصول على الوظائف الثابتة في الحكومة السعودية.

اقرأ أيضا: خطوات التقديم على وظائف جامعة نجران 1444

"<yoastmark

حادثة فصل موظفي جامعة طيبة فصل 600 موظف بعد إغلاق التعليم الموازي

وسط استهجان واعتراض كبير من الوسط السعودي على حادثة فصل 600 موظف وموظفة من جامعة طيبة، أعرب رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، أنّه وبعد إغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة عام 1439هـ، لم تعد الشواغر الوظيفية متاحة لاستيعاب جميع الموظفين الذين كانوا يعملون في شؤون القسم الموازي. ولكن الجامعة أجلت قرار فصلهم حولي خمسة أعوام لإعطائهم الوقت الكافي حتى يتمكنوا من استدراك الموقف وأخذ الإجراءات اللازمة.

إليك أيضا: لماذا أقيل مدير جامعة الملك عبدالعزيز عبدالرحمن اليوبي

 

وإلى هنا، نصل إلى نهاية موضوعنا حول “أَسباب فصل 600 موظف من جامعة طيبة“. حيثُ نشرنا لكم الأَسباب الرئيسية وراء إعلان فَصل 600 مُوظف ومُوظفة من المُوظفين العاملين في جَامعة طَيبة السّعودية، وأيضا، أهم الأسباب التي أدت إلى صدور قرار الفصل بحق الموظفين، وكذلك الإجراءات التي سيتبعها رئيس جامعة طيبة مع الملفات الخاصة بالموظفين المفصولين ونتائج إغلاق القسم الموازي في الجامعة ومدى تأثيره على حالة الموظفين في هذا القسم.