موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444
موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444

موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444. قام الأميرعبد العزيز بن تركي وزير الرياضة بالإعلان أن دورة الألعاب السعودية من أكبرالمشاريع الوطنية الرياضيه ، برعاية خادم الحرميين الشريفيين، كما تعتبر من أبرز المبادرات والبرامج الشاملة المنبثقة عن رؤية المملكة العربيه السعودية 2030. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444.

متى موعد دورة الالعاب السعودية 1444

سوف تنطلق دورة الألعاب السعودية 1444 بسنختها الأولى في يوم السابع والعشرين من شهر تشرين الأول لهذا العام، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم السابع من شهر تشرين الثاني للعام نفسه.

وسيقوم بالمشاركة في تلك الدورة أكثر من ستة آلاف رياضي و ألفي مشرف فني وإداري من مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، كما سيشارك الكثير من الافراد تحت علم اللجنة الأولمبية، وسيتنافسون فيما بينهم عبر 45 رياضة جماعية وفردية.

موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444
موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية 1444

اقرأ أيضاً: القنوات الناقلة لمباراة الوداد وريفرز يونايتد اليوم الأحد 16-9-2022 دوري أبطال أفريقيا

جوائز دورة الالعاب السعودية

تعتبر الجوائز المالية التي سيحصل عليها الفائزون بأية ميدالية ضمن دورة الألعاب السعودية 1444 هي الأعلى في تاريخ المنطقة بمجموع وصل حتى أكثر من مئتي مليون ريال سعودي، حيث تأتي قيمة الجوائز على النحو التالي:

  • يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة من الألعاب الرياضية المقامة على مبلغ 1 مليون ريال سعودي.
  • بينما يحصل الفائز بالميدالية الفضية ضمن أي لعبة على مبلغ ثلاثمئة ألف ريال سعودي.
  • كما يحصل الفائز بالميدالية البرونزية ضمن أي لعبة على مبلغ مئة ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كأس العالم للأطفال في قطر والفرق المشاركة ٢٠٢٢

دورة الألعاب السعودية على تويتر

باستطاعة الجميع  متابعة كافة التفاصيل الخاصة المتعلقة بهذا الحدث الرياضي الهام ضمن المملكة العربية السعودية، ومعرفة مواعيد بدء الفعاليات وطرق الحجز المتوفرة، عن طريق متابعة الحساب الرسمي لدورة الالعاب السعودية علي موقع تويتر.

والجدير بالذكر أن حفل انطلاق دورة الألعاب في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الخميس المقبل عند تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت المملكة في استاد الملك فهد الدولي كما يشارك في الحفل الدي جي العالمي ديفيد غيتا.

اقرأ أيضاً: مميزات بطاقة فيزا الراجحي كأس العالم FIFA رسوم إصدار بطاقة فيزا كأس العالم

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بدورة الألعاب في المملكة العربية السعودية. إضافةً إلى الجوائز التي يحصل عليها المتسابقون في حالة حصجهم لأحد الميداليات ضمن المنافسات والفعاليات المقامة. كما ذكرنا لكم رابط الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية على تويتر.