كأس العالم للأطفال في قطر والفرق المشاركة ٢٠٢٢
كأس العالم للأطفال في قطر والفرق المشاركة ٢٠٢٢

يقوم ثمانية وعشرون فريقًا من 25 دولة، من بينها قطر بالمشاركة في الدورة القادمة من بطولة كأس العالم للأطفال، والتي تعد بطولة دولية لكرة القدم، وتتضمن مهرجانًا للفنون ومؤتمرًا لدعم حقوق الأطفال في التعليم من كافة أنحاء العالم. بالإضافة إلى فعاليات تقدم من قبل اللاعبين وذلك من أجل تعريف الجمهور بثقافات بلدانهم المختلفة. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري أبرز المعلومات المتعلقة بكأس العالم للأطفال في قطر والفرق المشاركة ٢٠٢٢.

كأس العالم للأطفال في قطر

تقوم الحركة العالمية ستريت تشايلد بالتعاون مع مؤسسة قطر بتنظيم بطولة كأس العالم للأطفال، والتي ستقام في المدينة التعليمية التي تتبع لمؤسسة قطر في الفترة ما بين 8 و 15 من الشهر الحالي(تشرين الأول)، وذلك قبل بدء مونديال قطر. 

وتتألف هذه البطولة من خمسة عشر فريقاً من الفتيان وثلاثة عشر فريقاً من الفتيات أتوا مما يقارب 25 دولة حول العالم. ومن ضمنها عشرة فرق تضم أطفالاً لاجئين أو نازحين. وستجرى قرعة المواجهة في يوم 8 تشرين الأول في حديقة الأكسيجن. 

ثم تبدأ البطولة بعدها بحفل افتتاح رسمي بتاريخ 11 تشرين الأول وبعدها تبدأ المواجهات وتستمر حتى مساء يوم 12 من الشهر نفسه. 

وبتاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي سيقام احتفال ثقافي تقدم من خلاله الفرق المشاركة عروضاً فنية تهدف إلى تعريف الجمهور بثقافات بلادهم، وتعلب النهائيات في يوم 15 تشرين الأول وتسلم الجوائز والميداليات.

اقرأ أيضاً: الإعلان عن موعد حفل اعتزال حارس المنتخب الكويتي نواف الخالدي

الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال

يشارك في بطولة كأس العالم للأطفال 28 فريقاً منها 15 فريق للفتية و 13 فريق للفتيات، يتبعون لما يقارب 25 دولة حول العالم. وحسب البيان الرسمي للجهة المنظمة للبطولة فإن الفرق المشاركة ستمثل البلدان التالية:

 

بنغلادش موريشيوس
بوليفيا المكسيك
البوسنة والهرسك نيبال
قطر فلسطين
الولايات المتحدة الأمريكية الباكستان
البرازيل بيرو
بوروندي الفلبين
كولومبيا السودان
مصر المنتدى السوري
انكلترا تنزانيا
المجر أوغندا
الهند زيمبابوي
اندونيسيا

 

اقرأ أيضاً: أفضل عروض العثيم الأسبوعية بالسعودية عروض العثيم على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والسلع الغذائية

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة ببطولة كأس العالم للأطفال المقامة في دولة قطر. وتاريخ بداية البطولة وانتهائها والفعاليات المقامة ضمنها .بالإضافة إلى الفرق المشاركة في البطولة والدول التي تمثلها