تحميل Pdf رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية 2022-2023 Daleel.Admission.Gov.Sd
رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية

رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية، والذي يبحث عنه جميع الطلاب الناجحين لهذا العام بهدف التقديم على الجامعات لإكمال تعليمهم الجامعي، لذا في مقالنا لليوم على موقع المنارة الإخباري سنتعرف معًا اليوم على خطوات التقديم الإلكتروني على الجامعات السودانية، ورابط تحميل دليل القبول، بالإضافة إلى ذلك سنقدم لكم رابط موقع التسجيل الإلكتروني في الجامعات السودانية ومعدلات قبول الطلاب لهذا العام.

رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن نشرها لدليل قبول الجامعات السودانية الحكومية، وذلك عبر رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية pdf على موقع الوزارة الرسمي، بعد تحميل دليل الجامعات السودانية الحكومية، والتقديم، يكون الأمر كالتالي:

  • يترشح الطالب للقبول في الجامعات اعتمادًا على الرغبات المدونة في استمارة التقديم.
  • مراجعة الرغبات وتصحيحها من قبل إدارة القبول بعد تقديم الاستمارات.
  • تدقيق النسب المئوية لكل اختصاص جامعي ووضع الحدود الدنيا للترشيح.
  • إعلان المقبولين في مفاضلة الجامعات الحكومية السودانية.

قد يهمك أيضًا: ظهرت الآن رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم برقم الجلوس 2022 عبر result.esudan.gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

رابط موقع التسجيل الإلكتروني في الجامعات السودانية 2022-2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان. عن فتح باب التقديم الإلكتروني لجميع الطلاب الراغبين بالتقديم على الجامعات السودانية للعام الدراسي 2023، وذلك عبر رابط استمارة التسجيل الإلكتروني، وسيستمر التسجيل حتى 25 أكتوبر الجاري عبر موقع الوزارة الرسمي.

معدلات قبول الطلاب في الجامعات السودانية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي عن معدلات قبول الطلاب في الجامعات السودانية 2022، وجاءت معدلات القبول في الجامعات السودانية الحكومية كالتالي:

  • تحتاج أغلب التخصصات إلى نسبة 60%، مثل(نظم المعلومات الإدارية، الإدارة العامة، العلوم السياسية، اللغة الإنجليزية، محاسبة، إدارة الأعمال، التخصصات المالية، الترجمة، العلاقات العامة، الصحافة والإذاعة والتلفزيون، قانون خدمة المجتمع والتنمية).
  • هناك بعض التخصصات الأخرى التي وصلت لنسبة 65%، وتتضمن ( نظم المعلومات الحاسوبية، تكنولوجيا المعلومات، علوم الحاسب).

رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية

خطوات التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

خطوات التقديم للجامعات السودانية 2022 بشكل إلكتروني عبر ملء استمارة التسجيل المتاحة على موقع وزارة التعليم العالي وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان.
  • اختر كلمة مرور، من ثم للتطبيق الإلكتروني في الجامعات السودانية.
  • أدخل المعلومات المطلوبة، وحدد بعد ذلك رغبات القبول.
  • اضغط على حفظ لاستكمال التسجيل في الجامعات السودانية.

قد يهمك أيضًا: رابط موقع التقديم الإلكتروني على الجامعات السودانية 2023 شرح خطوات التسجيل

وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم، حيث شاركناكم فيه رابط تحميل دليل القبول في الجامعات السودانية لعام 2022-2023. كما أدرجنا لكم رابط موقع التسجيل الإلكتروني في الجامعات السودانية، ومعدلات قبل الطلاب لهذا العام، مع ذكر خطوات التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022.