exams.moe.gov.jo رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن
رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن

exams.moe.gov.jo رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن، الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في الأردن في وقت سابق على صفحتها الرسمية في فيسبوك. كما أوضحت الوزارة بأنه على الطلاب اللذين يريدون تحسين علامات نجاحهم أو محاولة النجاح في المقررات التي كانوا قد رسبوا فيها، تقديم طلب للتسجيل على امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي في دورته الثانية. حيث بينت وزارة التربية أنه يتوجب على الطلاب التسجيل عبر الرابط الذي وضعته على موقعها الرسمي في الفترة المحددة وفقًا لشروط امتحان التكميلي للثانوي التوجيهي والذي صدرت نتائجه في وقتٍ سابق أيضًا. لذلك تابعونا على موقع المنارة الإخباري حيث وضعنا لكم رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 الأردن exams.moe.gov.jo. كما سنتعرف معكم على موعد التسجيل على امتحانات الثانوية التكميلي التوجيهي في الأردن 2022. بالإضافة إلى شروط التقدم إلى امتحان الثانوية التكميلي التوجيهي في الأردن 2022.

exams.moe.gov.jo رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية أنه بإمكان الطلاب الراغبين في إعادة امتحان الثانوية التكميلي توجيهي التسجيل عبر الرابط exams.moe.gov.jo. كما حددت الوزارة رسوم الاشتراك في الامتحان التكميلي توجيهي بعشرين دينار أردني. على أن يضاف للرسم مبلغ عشر دنانير أردنية عن كل مبحث مكون من ورقة. لكن في حال كان المبحث مكون من ورقتين عندها يجب دفع مبلغ 5 دنانير إضافية أيضًا. كذلك طلبت وزارة التربية من الطلاب غير الأردنيين أن يحضروا صورتين شخصيتين إلى مديرية التربية. والتي يتبعون لها عند التسجيل في امتحان الثانوي التكميلي توجيهي.

موعد تسجيل امتحان الثانوية التكميلي التوجيهي في الأردن 2022

exams.moe.gov.jo رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن
exams.moe.gov.jo رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 في الأردن

وزارة التربية الأردنية حددت موعد التسجيل في امتحان التكميلي التوجيهي خلال الفترة الواقعة بين 5 أكتوبر حتى 20 أكتوبر من العام الحالي. على أن يتم تحديد مواعيد امتحان المقررات في وقت لاحق. وطلبت من الطلاب الاطلاع على شروط التقدم لامتحان التكميلي توجيهي على موقعها الرسمي.

شروط التقدم إلى امتحان التكميلي التوجيهي في الأردن

بينت وزارة التربية أنه على الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية التكميلي التوجيهي التقيد بالشروط الموضوعة التالية:

  • على المتقدم أن يحضر إلى قاعة الامتحان قبل مدة زمنية تقدر بحوالي نصف ساعة من بدء امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي.
  • يمنع منعًا باتًا دخول المسجلين في الامتحان التكميلي التوجيهي بعيد البدء.
  • يتوجب على كل الطلاب أن يلتزموا بقاعاتهم الامتحانية.
  • كذلك يجب إحضار وثيقة أو إثبات لشخصية المتقدم عند الذهاب للامتحان.
  • كما يجب على المتقدم أن يتأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص.
  • يمنع إحضار أي نوع من الأقلام إلى امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي التكميلي لوجود مقلمة لكل طالب.
  • كذلك يمنع إحضار الهواتف بجميع أنواعها والآلات الحاسبة أو أي أجهزة قد تساعد على الغش في الامتحان التكميلي.
  • كذلك يتوجب على الطلاب المتقدمين إلى الامتحان عدم الخروج من قاعاتهم الامتحانية.

إليك أيضا: من هو القاتل في مسلسل ستيليتو التركي؟

بهذا ينتهي خبرنا الذي أوضحنا من خلاله رابط تسجيل التكميلي توجيهي 2022 الأردن exams.moe.gov.jo. بالإضافة إلى موعد التسجيل والشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم عند التقدم وأثناء الامتحان التكميلي التوجيهي في الأردن 2022ـ تابعوا موقع المنارة الإخباري لتكونوا مع أحدث الأخبار على الدوام.