خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة ما مصير الرحلات الجوية المعلقة
خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة ما مصير الرحلات الجوية المعلقة

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، هذا ما أعلنته وزارة النقل السوريّة إثر تعرّض المطار لقصف جديد من صواريخ العدوان الإسرائيلي أصابت محيط المطار ومدرجاته. تصعيدات كبيرة بين سورية والاحتلال الإسرائيلي، ووزارة الدفاع السوريّة تتوعد باتخاذ الإجراءات السريعة للرد على هذا العدوان الغاشم. إليكم فيما يلي آخر التطورات بعد القصف الصاروخي الجديد الذي أخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة بشكل كامل.

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة ما مصير الرحلات الجوية المعلقة

ستة صواريخ جويّة تابعة للاحتلال الإسرائيلي دخلت إلى الحدود السورية من جهة البحر المتوسط لتعبر فوق الجهة الغربية لمحافظة اللاذقية وتستهدف نقاط من مدرجات ومهابط مطار حلب الدولي ليخرج المطار عن الخدمة على الفور ويعلن إيقاف جميع خطوطه الجويّة.

حوّل مطار حلب الدولي بعد خروجه عن الخدمة جميع الرحلات الجويّة إلى دمشق لاستكمال حركة النقل، كما وأصدرت وزارة النقل التعليمات الخاصة بترتيب أمور المسافرين وتنظيم نقل رحلاتهم إلى دمشق.

ونقلت وكالة سانا الإخبارية عن مصادر عسكريّة أنَّ الضربة الإسرائيلية التي أسفرت عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، ألحقت أضراراً كبيرة جداً بالمهابط التابعة للمطار. كما وذكرت بعض المصادر خبراً عن انعقاد مؤتمر عسكري طارئ خلال الساعات القليلة القادمة لمناقشة الإجراءات والتدابير العسكرية التي ستتخذها وزارة الدفاع السورية للرد على هذه الاعتداءات المتكررة بالصواريخ الإسرائيلية.

ونذكر أنَّ المطار كان قد تعرض لقصف صاروخي مشابه منذ عدّة أيّام ولكنَّه لم يلحق كمية أضرار كبيرة تؤدي إلى توقيف عمل المطار، ومن الجدير بالذكر أيضاً، أنَّ الاعتداءات الإسرائيلية بالصواريخ لم تقتصر على محافظة حلب ومطارها فقط، بل طالت صواريخ العدوان مطار دمشق الدولي أيضاً وتسببت بالكثير من الأضرار وخروجه عن الخدمة لعدّة أسابيع. التصعيدات مستمرة بين الجانبين والتوقعات تشير إلى رد قريب من الجانب السوري.

اقرأ أيضا: تفاصيل العدوان الإسرائيلي على مطار حلب الدولي وهل توقفت الرحلات الجوية من المطار؟

"<yoastmark

مصير الرحلات الجوية المعلقة بعد خروج المطار عن العمل

أصدرت وزارة النقل السورية بياناّ خاصا لتوضيح مصير الرحلات الجوية التي تم تعليقها في حلب نتيجة إيقاف المطار عن العمل، حيثُ وجهت المسافرين ليعيدو ترتيب أمورهم ويتواصلوا مع مكاتب شركات الطيران التابعة لمطار دمشق الدولي، لتنظيم رحلاتهم وتحديد مواعيد جديدة، ريثما يتف تلافي الأضرار التي سببها العدوان الإسرائيلي الأخير وإعادة المطار إلى الخدمة مجدداً.

تابع القراءة: الطيران الإسرائيلي يقصف موقع القادسية التابع لحماس في غزة

وفي الختام، تذكير بالمعلومات التي تم طرحها في هذه المقال، حيثُ قدمنا لكم من خلال موقع منارة سورية الإخباري تفاصيل آخر التطورات والأحداث بعد العدوان الإسرائيلي الأخير بالصواريخ والذي أدّى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة. كما وتم توضيح مصير الرحلات التي تم تعليقها بعد خروج المطار عن الخدمة. آملين أن نكون قد نجحنا في توصيل الفائدة المرجوةّ من هذه المعلومات.