تفاصيل العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي وهل توقفت الرحلات الجوية من المطار؟
تفاصيل العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي وهل توقفت الرحلات الجوية من المطار؟

تفاصيل العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي وهل توقفت الرحلات الجوية من المطار؟

المطار الدولي في حلب الواقع في شمال سورية تم استهدافه بالصواريخ الإسرائيلية مساء يوم الأربعاء، حسب المصادر الرسمية لوكالة سانا SANA الإخبارية، التي أعلنت عن وقوع أضرار مادية في مطار حلب الدولي نتيجة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ.

وحسب المصادر فإن العدوان الإسرائيلي استهدف مناطق من محيط مطار حلب الدولي بقصف صاروخي في تمام الساعة الثامنة (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش) من مساء يوم الأربعاء 31/8/2022. مسببا أضرار مادية واندلاع بعض الحرائق. كما أوردت بعض المصادر خبر سماع صوت انفجارات بالقرب من المناطق المستهدفة. وإلى الآن لم يتم الإشارة إلى أي رد عسكري على هذا العدوان.

وجاء هذا العدوان بعد مرور شهرين تقريبا على الاستهداف الأخير للعدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي الذي سبب توقف الرحلات الجوية من المطار لفترة من الزمن.

وعلى المستوى الدولي فإن العدوان الإسرائيلي يستمر في تشويه الإعلام العالمي من خلال ممارسة العدوانات الشنيعة وتمثيل دور الضحية.

تفاصيل العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي وهل توقفت الرحلات الجوية من المطار؟

استنادا على التصريح الذي أدلت به منظمة حقوق الإنسان في سورية مؤخرا، فإن العدوان الإسرائيلي استهدف عدة نقاط بالقرب من بوابات المطار ومدرجات الإقلاع.

وعلى حسب التقرير، أربع صواريخ للجيش الإسرائيلي أطلقت نحو المطار بهدف إحباط شحنة إمدادات عسكرية قادمة من إيران.

كما ذكرت منظمة حقوق الإنسان في سورية، أن جميع الأضرار الناجمة عن هذا العدوان اقتصرت على الماديات فقط ولم يتم توثيق أي ضحايا بشرية.

وصرحت وكالة سانا أنه تم التصدي لعدة صواريخ أخرى كانت تستهدف مطار دمشق الدولي في نفس اليوم، بواسطة الدفاعات الجوية السورية. وكانت قد نقلت الوكالة مؤخرا خبر استهداف العدوان الإسرائيلي يوم الخميس الماضي لعدد من النقاط في محافظة طرطوس ومنطقة مصياف الواقعة غرب محافظة حماه. بسلسلة من الصواريخ الجوية وقع ضحيتها اثنان من الدنيين.

اقرأ أيضا: إسرائيل ترد على صواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان"تفاصيل

مطار حلب الدولي خارج الخدمة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير

تناقلت وسائل الإعلام المحلية خبر خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث أسفر هذا الاعتداء عن أضرار كبيرة في مهابط ومدرجات المطار. ولكن إلى الآن لم يتم التأكد بشكل رسمي من الخبر، حيث أن إدارة المطار لم تصدر أي بيان رسمي حول كمية الأضرار الناتجة عن هذا العدوان والإجراءات التي سيتم اتباعها على إثره.

هبوط طائرة إيرانية في سورية

نقلت بعض المصادر رصد طائرة شحن إيرانية تابعة للخطوط الجوية الإيرانية “مهان إيرلاينز” أثناء هبوطها في مطار حلب الدولي بعد العدوان الإسرائيلي على المطار. والجدير بالذكر أن هذه الخطوط واقعة تحت العقوبات الأمريكية حاليا بسبب بعض التهم الموجهة نحوها.

تابع القراءة: الطيران الإسرائيلي يقصف موقع القادسية التابع لحماس في غزة

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم آخر تفاصيل العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي والأضرار الناجمة عنه. بالإضافة إلى لمحة عن سلسلة الجرائم التي ارتكبها العدوان مؤخرا بالقصف الجوي والصاروخي على عدد من المناطق في سورية.