ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.. ووعود بإنخفاض سعر الزيت النباتي
ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.. ووعود بإنخفاض سعر الزيت النباتي

ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.. ووعود بإنخفاض سعر الزيت النباتي، في بيان جديد صادر عن عمرو سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية أن الوزارة تعمل على توسيع قائمة المواد الغذائية المدعومة على البطاقة الذكية تدريجيا خلال الفترة القادمة.

حيث صرح الوزير عمرو سالم أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية قررت ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية بالتوازي مع مادتي الرز والسكر. ليصبح بالإمكان شراء هذه المادة من الفروع والأقسام التجارية الخاصة بالوزارة وبسعر مدعوم لا يتجاوز نسبة 25% من سعر البرغل في السوق المحلية أي حوالي 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد. كما أكد أن الوزارة تدرس إمكانية تخفيض سعر الزيت النباتي في الأسواق السورية من خلال ضبط سعر هذه المادة وتنظيم ضبوط ومخالفات بحق التجار والمستوردين المخالفين للسعر الصادر عنها.

وذلك عقب ما شهدته الأسواق السورية من ارتفاع كبير في سعر الزيت النباتي بعد قرار رفع السعر التمويني لهذه المادة. وفي سياق خبر إدخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية تحدث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية عن سعي الوزارة لتوفير خدمات الدفع الإلكتروني في الصالات والفروع الخاصة بها من خلال نظام الدفع الإلكتروني الجديد بالتعاون مع وزراة الاتصالات والتقانة السورية، وفي ما يلي التفاصيل.

ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.. ووعود بإنخفاض سعر الزيت النباتي

بعد إعلان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية قرار إدخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية. أصبح توفر البرغل في فروع المؤسسة التجارية مسألة وقت فقط حتى يدخل هذا القرار الجديد مرحلة التنفيذ. حيث تعمل الوزارة حاليا على دراسة وإحصاء الكميات المتاحة للبيع من هذه المادة ومقارنتها مع عدد العائلات المستفيدة لتحديد المخصصات التي سيتم منحها لكل عائلة.

وفيما يخص سعر الزيت النباتي في سورية وتحديدا زيت بذرة دوار الشمس المستورد. فإن الوزارة تعمل حسب خطط ممنهجة للبحث في إمكانية تخفيض سعر هذه المادة في الأسواق السورية وذلك نظرا لاعتبارها من الأغذية الرئيسية بالنسبة لأغلب العائلات السورية.

كما وأرجعت الوزارة السبب في ارتفاع سعر الزيت النباتي في سورية إلى العقوبات الاقتصادية التي ترهق قطاع الاستيراد والتصدير في سورية.

وفي سياق البحث عن الحلول الأنسب لمشكلة ارتفاع الزيت النباتي في سورية أعربت الوزارة عن نيتها في بدء استيراد زيت بذرة دوار الشمس النباتي ومادة القمح من روسيا لتوفيرهم في الأسواق السورية بسعر وجودة مناسبين.

مواد جديدة سيتم اضافتها إلى البطاقة الذكية في سورية

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهك في سورية عن استمرارها في وضع خطط مستقبلية لتوسيع قائمة المواد الغذائية المدعومة على البطاقة الذكية في سورية لتشمل المزيد من المواد الغذائية مثل التونة والسردين والبقوليات والمعكرونة بشكل تدرجي وذلك بعد انتهائها من إدخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.

الدفع الالكتروني عبر البطاقة الذكية في سورية

في حديث آخر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية. أشارت الأنباء مؤخرا إلى بدء التعاون بين وزارة التجارة الداخلية ووزارة الاتصالات والتقنية السورية لإتاحة خدمات الدفع الإلكتروني عبر البطاقة الذكية ضمن صالات العرض والمحلات التجارية الخاصة بالمؤسسة السورية للتجارة. حيث سيتم بموجب هذا التعاون توسيع نظام الدفع الإلكتروني السوري ليشمل كافة السلع والمواد الغذائية المدعومة على البطاقة الذكية في سورية. وبدون أي عمولات أو رسوم على المستهلك حيث ستتكفل بها الأطراف المستفيدة من الدفع.

الدفع الالكتروني عبر البطاقة الذكية في سورية

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من توضيح خبر ادخال البرغل إلى البطاقة الذكية قريبا في سورية.. ووعود بإنخفاض سعر الزيت النباتي مع عرض الخطط والآليات التي تعمل الوزارة على تطبيقها بهدف دعم العائلات السورية ورفع القدرة الشرائية على المواد والسلع الغذائية في سورية