سعر كيلو لحم العجل ولحم الغنم في سوريا اليوم اب 2022
سعر كيلو لحم العجل ولحم الغنم في سوريا اليوم اب 2022

سعر كيلو لحم العجل ولحم الغنم في سوريا يحلق كما هو الحال مع باقي الأسعار. حيث سجلا في الآونة الأخيرة أعلى الأسعار التي وصلا إليها منذ الأزل. لذلك نجد الشعب السوري يشتكي ويتذمر ومن ثم يعود خاضعًا للأمر الواقع، فما باليد حيلة. كما أن هذا ما دفع الناس إلى شراء لحم الغنم والعجل بالأوقيات وليس كيلو كامل. وعليه باتت فكرة بيع أوقيات اللحوم رائجةً في هذه الفترة. فما هو سعر كيلو العجل والغنم في سوريا اليوم اب 2022؟

سعر كيلو لحم العجل في سوريا اليوم

وفق ما يتناقله الشعب السوري من أخبار في الأسواق، فإن سعر كيلو لحم العجل في سوريا اليوم يتأرجح ما بين الـ 34 ألف والـ 37 ألف ليرة سورية. كما أعزى باعة اللحوم هذه الارتفاعات في الأسعار إلى العديد من الأسباب، والتي كان أهمها ارتفاع أسعار الأعلاف على اختلاف أنواعها وغلاء تكاليف تربية الماشية. بالإضافة إلى ذلك، لا بد من أن يكون للتقنين الكهربائي حصةً من هذا الارتفاع. من ناحية أخرى، فقد انتشرت الأخبار عن تذمر باعة اللحوم من قلة البيع نتيجة ارتفاع سعر كيلو لحم العجل في سوريا اليوم.

اقرأ أيضًا: سعر الفروج في سوريا اليوم 9-8-2022.

سعر كيلو لحم العجل في سوريا اليوم

سعر كيلو لحم الغنم في سوريا اليوم

كما هو الحال مع سعر كيلو اللحم، فإن سعر كيلو لحم الغنم في سوريا اليوم ارتفع أيضًا. علاوة على أن سعر كيلو لحم الغنم في سوريا دائمًا ما يكون أعلى من سعر كيلو لحم العجل. لذلك فإن سعر كيلو لحم الغنم اليوم يرتفع ليلامس الـ 50 ألف ليرة سورية تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع أسعار الأعلاف يعتبر هي المؤثر الرئيسي في ارتفاع أسعار اللحوم بشكل عام، ولحم الغنم بشكل خاص.

سعر كيلو لحم الغنم في سوريا اليوم

أسعار الأعلاف اليوم

حسبما ذكر أحد المصادر، فإن أسعار الأعلاف في سوريا اليوم ارتفعت بشدة، حيث أنها ارتفعت على أقل تقديرٍ بين 500 و1000 ليرة سورية. على سبيل المثال، خلال شهر واحد ارتفع سعر كيلو الشعير من 2100 إلى 3000 ليرة سورية. بينما ارتفع سعر كيلو الذرة من 2200 إلى 3100 ليرة سورية.

أسعار الأعلاف اليوم

وبهذا نختتم معكم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن سعر كيلو لحم العجل وسعر كيلو لحم الغنم في سوريا اليوم اب 2022. بالإضافة إلى ذلك، فقد ذكرنا أسباب الارتفاع في الأسعار والذي كان أهمها الأعلاف. ثم تطرقنا إلى الحديث عن أسعار الأعلاف في سوريا اليوم.